رئيس التحرير
عصام كامل

رحلة عذاب أهالي محلة مرحوم بسبب المواصلات.. سيارات الجمعية وراء الأزمة.. ومنع الميكروباص من دخول طنطا يضر بمصلحة ٢٠ ألف مواطن

رحلة عذاب أهالي محلة
رحلة عذاب أهالي محلة مرحوم بسبب المواصلات
تسود حالة من الاستياء والغضب الشديدين بين أهالي قرية محلة مرحوم التابعة لمدينة طنطا بمحافظة الغربية نتيجة أزمة المواصلات التي يشهدها المواطنون بصفة يومية، ما بين تكدس بالساعات في انتظار سيارات تقلهم لمدينة طنطا والعكس، ليصبح المواطن بتلك القرية في رحلة عذاب يومي وفريسة سهلة للاستغلال خاصة الطلاب والموظفين.



أهالي القرية


في البداية، قال السيد إبراهيم أحد أهالي القرية: إن الرقابة الغائبة بموقف محلة مرحوم تسببت في أزمة مواصلات عارمة لدي المترددين على مدينة طنطا خاصة من الطلاب والموظفين مع منع سيارات الأهالي من دخول المحطة بعد أن تحملوا خلال العام الماضي حل أزمة المواصلات.


وأضاف أنه بعد تدهور سيارات الجمعية والتي دخل معها مستثمر شريك معهم بعدد من السيارات الجديدة بجانب سيارات الجمعية المتهالكة واشترط المستثمر عدم دخول سيارات الأهالي مما تسبب في كارثة نتيجة كثافة الأهالي بالقرية التي تعد من أكبر قرى المحافظة وتحتاج إلى عدد كبير من السيارات لنقل آلاف الركاب يوميا وخاصة في وقت ضغط الركاب بعودة الموظفين والطلاب أو ذهابه أو من بعد التاسعة ليلا بعد توقف العمل من قبل سيارات الجمعية حتى الصباح الباكر.


ومن جانبه، قال  محمد نور أحد الأهالي أيضا: كان قد تم تحديد عدد من سيارة الميكروباص لتعمل محلة مرحوم- المحطة بعد أن تدهورت الجمعية ولم يتبقى إلا ثلاث سيارات مما جعل المسئولين يتدخلون بدخول سيارات الميكروباص على خط المحطة ولكن تم إلغاء سيارات المحطة من قبل الأجهزة التنفيذية بسبب عدد من الأتوبيسات الجديدة الخاصة بجمعية تقل الركاب بعد شراكة مع شركة خاصة والجمعية وستعمل تلك الأتوبيسات من المحطة للمحلة مما أثار حفيظة السائقين العاملون علي الخط وذلك لأن السيارات كلها تعمل من المحلة للمعرض بعدد 100 سيارة فقام السائقون بالإضراب وقام بنقل الركاب عدد من الميكروباصات الخارجية تحت إشراف المرور لحل الأزمة.




وقال محمد أحمد أحد أبناء القرية: إن هناك كارثة لآلاف من البشر  بمحلة مرحوم حيث يذهب ٢٠ ألف من الموظفين والعمال والطلاب يوميا من محلة مرحوم إلى طنطا، وبعد رفض السائقين القرار سيضطر المواطنون للسير أو توقف حالهم بسبب القرار الخاطئ حسب تعبيره.




وأكد أمين أحمد موظف أن أصحاب السيارات الأجرة والميكروباص بقرية محلة مرحوم التابعة لمركز طنطا أضربوا عن العمل من قبل عن العمل احتجاجًا على منعهم من دخول محطة طنطا من اجل عيون الجمعية، وأوقفوا سياراتهم عند المحطة بمحلة مرحوم فى الموقف الرسمى للقرية رافضين الخروج للعمل احتجاجا على قرار وقفهم  ما أدى إلى شلل تام فى حركة المواصلات وتعطل الناس عن أعمالهم مناشدا محافظ الغربية بحل المشكلة.









وطالب الأهالي بعودة سيارات الميكروباص والا سيضطروا للذهاب لطنطا سيرا على الأقدام مما يعيق المرور على الطريق السريع مصر إسكندرية الزراعى.
الجريدة الرسمية