رئيس التحرير
عصام كامل

رانيا يوسف: تحديت نفسي بالمشاركة في «أفراح القبة» و«سبع أرواح»

فيتو

>> منير ولطيفة «بره المنافسة».. ومواجهتى مع الكبار فقط
>> “أفراح القبة” يستحق جائزة أوسكار.. وخالد النبوى “مش أنانى”

>> ردود الأفعال على دوري في “سبع أرواح” أسعدتنى

حالة من النشاط الفنى تعيشها الفنانة رانيا يوسف بتقديم عملين في رمضان “أفراح القبة” و”سبع أرواح”.
رانيا.. التي التقتها “فيتــو” للحديث معها عن مشاركتها هذا العام في الموسم الدرامى للشهر الكريم بعملين، أكدت أنها اعتبرت الأمر “تحديًا” لإمكانياتها الفنية، وأنها قادرة على التنوع وتقديم أكثر من شخصية بحرفية وموهبة عالية.. وعن كواليس عملها في “سبع أرواح” و”أفراح القبة” وتفاصيل أخرى... كان الحوار التالى:

> بداية.. هل مشاركتك بعملين في الموسم الدرامى خلال شهر رمضان مصادفة.. أم أنك حرصت على هذا الأمر؟
في الحقيقة كنت أحرص على الوجود بعملين خلال الموسم الدرامى للشهر الكريم، وأريد أن أشير هنا إلى أننى تعمدت هذا الأمر كنوع من التحدى لنفسى لأظهر كل إمكانياتى الفنية كممثلة، هذا بجانب أن كل عمل من العملين استهوانى، وكان صعبًا أن أرفض أحدهما، خاصة أن دوري في كل عمل منهما يختلف تمامًا عن دوري في العمل الثانى، كما أننى أرى أنهما إضافة جيدة لتاريخى الفنى.

> ماذا عن تجربتك في مسلسل “سبع أرواح”؟
تجربتى في “سبع أرواح” مختلفة وهناك مباراة فنية بين أبطال العمل وكل شخصية داخل العمل لها طابع مختلف وأداء صعب في تجسيده خاصة شخصية “كريمان” التي أجسدها؛ لأنها شخصية مركبة نراها في كل حلقة بتفكير وفكر وانطباعات ومشاعر وفى نفس الوقت متطلعة وتفعل أي شيء لتحافظ على المستوى وحياة الرفاهية التي تعيش فيها، وتقوم بأحداث كثيرة وغريبة وغير متوقعة تمامًا، لذا سنفاجأ بها في كل حلقة من خلال تحولات الأحداث التي تعيش فيها الشخصية في إطار تشويقي.

> ما الذي أعجبك في شخصية «كريمان» ؟
كما سبق أن ذكرت من قبل.. «كريمان» شخصية مركبة فنراها متزوجة من رجل أعمال متهم في جريمة قتل ممثلة مشهورة، وفى نفس الوقت تربطها علاقة غير شرعية بابن خالتها، المحامى الخاص بها الذي يقوم بتجسيده وليد فواز ومن ناحية أخرى نرى شقيق زوجها كل أحلامه أن يموت أخوه ويحصل على زوجته ويتزوجها خاصة أنه كان يعشقها قبل أن تتزوج أخاه، لكنها فضلت شقيقه محمد السيوفى عنه وتزوجته فهى فتاة تعلم جيدًا ما تريد وما الذي يجب عليها أن تفعل وتقدمه لكى تحصل على ما تتمنى.

> حدثينا عن كواليس العمل مع كل من خالد النبوى وإياد نصار؟
سعيدة بالعمل مع كليهما سواء خالد النبوى أو إياد نصار فهناك مباراة فنية بينهما داخل العمل والجمهور سيستمتع بها كثيرًا فكل واحد منهما له أداء وطريقة مختلفة عن الآخر ويفعل أي شيء لكى تصبح بينهما منافسة قوية داخل العمل ونفس الشيء معى أثناء التصوير فنحن الثلاثة نتنافس على إظهار أقوى ما نمتلكه من موهبة داخل العمل.

> لكن هناك من يؤكد أن خالد النبوى لا يعطى فرصة للممثلين الذين معه أن يثبتوا أنفسهم.. ما مدى حقيقة هذا الأمر ؟
على العكس تمامًا.. خالد فنان متعاون لدرجة كبيرة، والكل يعلم أنه من أفضل الممثلين في مصر والعالم العربي، والبعض يغيرون منه لذلك يطلقون عليه الشائعات.

> حدثينا عن مسلسلك الآخر “أفراح القبة”؟
مشاركتى في عمل بقيمة “أفراح القبة” إضافة كبيرة وعلامة في مشوارى الفني، فهو عمل من الأعمال الفنية التي يستحق جائزة الأوسكار بجدارة، فهو من الصعب تكراره على مدى عام سواء في طريقة الكتابة أو التصوير أو الديكور، ويكفى أنه من روائع نجيب محفوظ، فالرواية بها كم كبير من الإبهار والإبداع الحسى والخيالى والواقعي.. باختصار “أفراح القبة” تركيبة من الصعب فهمها إلا بعد تركيز في أحداث العمل، خاصة أن جميع الأدوار داخل العمل صعبة جدًا، فالعمل يقدم حقبة تاريخية من خلال عمل مسرحى يقدم على خشبة المسرح.

> وماذا عن الشخصية التي تجسدينها داخل “أفراح القبة”؟
لا أستطيع الإفصاح عن تفاصيل الشخصية خاصة أنها لن تظهر في الحلقات الأولى من المسلسل، وسأكتفى بالقول إننى أجسد شخصية “سنية عبدة”، وهى من الشخصيات الجريئة في كل ما تفعله طوال الوقت فهى شخصية “فجة” في تعاملاتها وتصرفاتها، وأتمنى أن ردود الأفعال تكون في صالحى كممثلة، فالعمل يستحق المشاهدة بكل شخصياته.

> وماذا عن تعاونك مع المخرج محمد ياسين؟
“أفراح القبة” هذا العمل ثانى عمل يجمعنى بالمخرج محمد ياسين بعد “موجة حارة”، فهو مخرج متميز ومختلف في رؤيته الإخراجية، ورغم أننا أصدقاء على المستوى الشخصى فإنه لا يدخل الصداقة التي بيننا داخل العمل بل نتعامل بشكل احترافى كمخرج وممثلة، وأقبل منه أي توجيه يخص الشخصية التي أقدمها.

> وكيف ترين مشاركة عدد من المطربين بأعمال درامية هذا العام؟
دخول نجوم الغناء في الدراما هذا العام مثل محمد منير ولطيفة فأقول إن أستاذ منير تألق ونجح في منطقته في الغناء أما في منطقة التمثيل لم أشاهده كى أستطيع أن أحكم على تجربته كممثل ونفس الشيء للمطربة لطيفة، كما أننى أرى أن المنافسة الحقيقية مع الأساتذه الكبار في التمثيل يحيى الفخرانى ومحمود عبد العزيز ويسرا.


الحوار منقول بتصرف عن النسخة الورقية لـ "فيتو"
الجريدة الرسمية