رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خالد سرحان لـ «فيتو»: فكرة جزء ثانٍ من المداح متاحة.. أتمنى تجسيد شخصية شكري سرحان في اللص والكلاب.. ولم أظلم فنيا

خالد سرحان
خالد سرحان
لفت أداؤه المتميز الأنظار إليه وكانت مساهمته المتميزة في الماراثون الرمضاني الماضي، من خلال شخصية "رفعت الدهبي" في مسلسل اللي مالوش كبير، وحسن في مسلسل المداح لـ حمادة هلال، بمثابة الإعلان الصريح عن موهبته المتميزة والفريدة، فما بين البلطجي والشخص البسيط، مساحة فنية كبيرة تمكن وأبدع فيها الفنان خالد سرحان.


وفي حوار خاص لـ "فيتو" كشف خالد سرحان النقاب عن أصعب المشاهد التي قام بها في مسلسل اللي مالوش كبير، وتحدث عن شخصية حسن في المداح، وكيف تمكن من يقنع المشاهد بأنه البلطجي الشرير، والشخص الطيب، وهو الأمر الذي أشاد به الكثير من النقاد.

وتحدث عن الدور الذي يريد أن يؤديه، وكشف حقيقة وجود جزء ثاني من فيلم التجربة الدنماركية، وأبرز الشروط المطلوبة حتى يوافق على المشاركة في جزء ثاني من المداح، وأجاب على السؤال الصعب: هل ظلم خالد سرحان فنيا؟.. فإلى نص الحوار:


* كيف أتقنت الفصل بين شخصية رفعت الدهبي في اللي مالوش كبير وحسن في المداح؟

- الفصل بين الشخصيتين يعود لجانبين الأول خبرة الممثل، لأنه من الممكن أن يقدم الممثل شخصيتين في فيلم واحد، وهذا الأمر يتطلب منه درس الشخصيتين جيدا.

والجانب الثاني يأتي في تفاصيل الشخصية حيث كانت شخصية حسن في المداح أسهل بكثير من رفعت الدهبي في "اللي مالوش كبير"، لأن شخصية حسن شخصية كوميدية، فيما كانت شخصية رفعت مليئة بالتفاصيل فضلا عن أنها مجرمة لأبعد الحدود.

كما أن هناك اختلافا كبيرا بين الشخصيتين في لغة الجسد والصوت ونبرته ونظرة العين، وطريقة السير، والتفاصيل والملامح الداخلية والخارجية للشخصية.

* ما هي أصعب المشاهد التي واجهتك أثناء تصوير المداح واللي مالوش كبير؟


- واجهتني الكثير من الصعوبات في "اللي مالوش كبير"  خاصة مشاهد الأكشن، والمشاهد التي جمعتني بأحمد العوضي وخالد الصاوي، وكانت أغلبها تحتاج إلى التركيز والجهد الكبير، فالمشاهد التي جمعتني بسيف الخديوي" حملت الكثير من العنف والإثارة والشراسة بكل أشكالها.
أما شخصيتي في المداح لم ألقي فيها مصاعب حيث أنها  شخصية قريبة من المصري الفلاح البسيط، وشاهدت مثلها قبل ذلك كثيرا وتعاملت معهم، واستلهمت تفاصيل الشخصية من الفلاح البسيط.


* ما هي حقيقة وجود جزء ثانٍ من المداح؟

فكرة وجود جزء ثانٍ من المداح متاحة  للغاية بسبب نجاح الجزء الأول منه  بالإضافة إلى أن القنوات الفضائية طلبت عمل جزء ثاني من المسلسل، ولكن الاهم أن كتابة الجزء الثاني تكون أقوى من الجزء الأول، وهذا السبب سيجعلني أنا وحمادة هلال نوافق على عمل الجزء الثاني.


* كانت هناك بعد الأخبار عن وجود جزء ثانٍ من فيلم "التجربة الدنماركية".. ما حقيقة هذا الأمر؟

- لا هذه الأخبار ليست صحيحة، وفكرة عمل جزء  ثاني من التجربة الدنماركية ليست مطروحة حتى الآن.


* ما تعليقك على أزمة ياسمين عبد العزيز الأخيرة؟


- الفنانة ياسمين عبد العزيز فنانة كبيرة وهي أكبر من الأخبار والشائعات التي تستهدفها، خاصة أنها نجمة منذ20 عاما، والأخبار دي أصغر من نجوميتها بكثير.


* ما الشخصية التي يتمنى خالد سرحان تجسيدها؟

- اتمنى تجسيد شخصية الفنان شكري سرحان في فيلم "اللص والكلاب".


خالد سرحان مظلوم فنيا؟
- لا، أنا لست مظلوما فنيا، والمكانة التي أنا فيها الآن تسعدني، وأشكر الله عليها.


* ما هي أعمال خالد سرحان المقبلة؟

ليس أنا الذي أحدد أعمالي المقبلة ولكن "السوق" هو الذي يحدد ذلك، والسوق الآن في حالة "تغيير".
Advertisements
الجريدة الرسمية