رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"حلاوة المولد".. من 50 إلى ألف جنيه.. رغم انخفاض أسعار السكر.. إقبال متوسط من المواطنين.. ومنافذ "كلنا واحد" قبلة الجماهير

أرشيفية
أرشيفية
أيام قليلة ويحتفل المسلمون حول العالم بذكرى المولد النبوي الشريف التي يصحبها العديد من الطقوس المختلفة ومن بينها شراء حلوى المولد النبوي الشريف، حيث أخذت بعض محال الحلوى الشهيرة تقديم تشكيلات وعلب حلوى المولد.


الأسعار

وقامت بعض المحال المتخصصة في تدشين وإقامة بعض الشوادر لبيع الحلوى المختلفة مع اقتراب الذكرى العطرة لسيد الخلق كما أعلنت محال الحلويات الشهيرة في تقديم تشكيلات تناسب جميع الفئات والطبقات المختلفة ابتداء من 50 جنيها حتى 1000 جنيه الأعلى سعرا وتوقع عدد من تجار شعبة الحلويات أن يساهم تراجع السكر في انخفاض الأسعار لحلوى المولد النبوي الشريف خلال العام الحالي 2020 بنسبة لا تقل عن 10 % بسبب ثبات انخفاض أسعار السكر وثبات باقي المدخلات الخاصة بصناعة الحلوى.

السكر

حيث تراجع سعر السكر خلال الموسم الحالي مما سيكون له تأثير إيجابي على صناعة الحلوى المحلية خلال المولد النبوي الحالي، حيث انخفضت أسعار مجموعة السكر والأغذية السكرية بنسبة -7.0% بسبب انخفاض أسعار مجموعة السكر بنسبة -9.4% بحسب بيانات رسمية صادرة عن شهر سبتمبر الماضي، وتأثر استهلاك المصريين من الحلوى السنوات الماضية بسبب ارتفاعها بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة مما أدى إلى ضعف الإقبال على شرائها.


من جانبه أكد أحمد عتابي، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، إلى أن أسعار حلاوة المولد الموسم الحالي لن تشهد أي ارتفاعات بسبب تراجع أسعار المداخلات.

وأوضح أن أسعار السكر السلعة الأساسية في صناعة الحلوى شهدت تراجع ملحوظ عن الموسم السابق فبعد وصول الطن 9000 جنيه الموسم السابق انخفضت الأسعار إلى 7000 جنيه مما يودى إلى انخفاض أسعار الحلوى خلال المولد النبوي الجاري.

ثبات

وأشار إلى أن باقي المدخلات ومن بينها المكسرات لا يوجد بها ارتفاعات واستيرادها لن يشكل أي عبء بسبب تراجع الدولار، وبشكل عام الأسعار لن ترتفع، موضحا أن المواسم السابقة شهدت عزوفا وضعفا في الإقبال على الشراء ونتوقع أن يحدث تحسن مستمر في الطلب والسحب على السلعة مع استقرار أسعارها.

وأشاد بقيام منافذ كلنا واحد بطرح المنتجات الخاصة بالمولد النبوي بأسعار مميزة كل عام وبشكل موسع لتلبية احتياجات المستهلكين في الموسم، بالإضافة إلى توسع الغرف التجارية في إقامة المعارض الخاصة بالمولد.

نقلًا عن العدد الورقي...،
Advertisements
الجريدة الرسمية