رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حكاية عمر.. ابن المنصورة صديق الحيوانات المفترسة.. يقتني الأسود والصقور.. ويحلم بإنشاء "بارك" مفتوح في الدقهلية | فيديو

فيتو
عاش طفولة مختلفة، بدلا من اللعب مع الأطفال عاش بين الحيوانات الأليفة والمفترسة، هكذا يصف عمر خالد، 25 سنة أحد شباب مدينة المنصورة في محافظة الدقهلية مربى أسود وحيوانات مفترسة وبرية، نفسه، موضحا أن الهواية الغريبة بدأت معه بتربية الكلاب وبعدها  تدريب وتربية الصقور والثعالب والذئاب والأسود وهى آخر مرحلة وصل لها.





وتابع: أقوم بتربية الأسود وتدريبها، وفي أوقات التزاوج لا يمكن الاقتراب منها وكذلك وقت الطعام.



و أشار عمر إلى أنه يقتنى أسود وثعالب وصقور ويقوم بتربيتها وتدريبها و بدأ تربية الحيوانات منذ أن كان بالمرحلة الابتدائية، مؤكدا أنه يجب التعامل مع الحيوانات البرية بواسطة أشخاص مؤهلين يعرفون طباع تلك الحيوانات وأن يكون المربي لديه مكانا مجهزا لذلك وتصريحا من الجهات المختصة.


و أضاف عمر كل حيوان له تعامل خاص الأسد و الذئب و الثعلب والصقر كل الحيوانات البرية عامة لا تحب من يقترب منها وقت الأكل فمثلا الثعلب يهرب وقتها لكن الذئب والأسد يدافعان عن وليمتهما بقوة.


و أكد عمر حبه للحيوانات منذ الصغر و قضاء وقته حتى فى وقت الضيق يقضى وقته مع الكلاب والحيوانات وليس له الكثير من الإصدقاء.


وأوضح عمر أن المزرعة على بعد 1.5 كيلو متر من الكتلة السكنية والمكان مجهز لإستقبال الحيوانات المفترسة ولا نحتفظ بالأسد فترة إلا بتصريح بذلك ويعاد لمكانه مرة آخرى حفاظا على المواطنين وأرواحهم.



و أكد عمر  رغبته فى إنشاء مزرعة لتدريب كلاب وإنشاء حديقة حيوان خاصة وبارك مفتوح بنطاق مدينة المنصورة، مشيرا إلى عدم تضرر أحد منه لعدم وجود مبانى مجاورة له وجمنيع الحيوانات لديه مرخصة.


و وجه عمر رسالة للشباب بضرورة ووجوب دراسة المجال "التعامل مع الحيوانات ومعرفة لغتهم الجسدية" جيدا والحصول على التراخيص اللآزمة للحفاظ على نفسه وعلى الغير.









Advertisements
الجريدة الرسمية