رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حكايات من مسلسلات رمضان.. موسى صعيدي يمر بظروف قاسية.. ريهام حجاج شخصية مزدوجة في "كل ما نفترق".. و"ظل راجل" يعالج مشاكل اجتماعية

مسلسل نسل الأغرب
مسلسل نسل الأغرب
أيام قليلة تفصلنا عن الموسم الرمضاني 2021، تتنوع الأعمال الفنية ما بين الرومانسي والأكشن والدرامي، وبدأت القنوات التليفزيونية عرض مجموعة من عروض البرومو التشويقية للمسلسلات وذلك  في خطوة منها لجذب عدد اكبر من المشاهدين، والتي عكست الطابع الغالب علي تلك البرومات.


مسلسل موسي
مسلسل موسي تم تصويره في فترة الخمسينات يظهر البطل محمد رمضان في صعيد مصر وبعد وفاة والده يمر بظروف قاسية هو واخواته وينتقل إالي القاهرة ويشتغل بالإستيراد والتصدير بين مصر وفلسطين وتنشأ قصة حب بينه وبين فتاة فرنسية و تمر الأحداث.و يشاركه البطولة النجمة سمية الخشاب، رياض الخولي، أسماء جلال.

مسلسل هجمة مرتدة
كما يعد مسلسل هجمة مرتدة من الأعمال المنتظرة والتي تناقش قضية هامة في مجتمعاتنا العربية خلال الفترة الماضية من خلال سيطرة الأجهزة الاستخباراتية العالمية على بعض العناصر الضعيفة وتجنيدهم مقابل حفنة من المال، ويقدم العمل الجديد شخصية "سيف" والتي يقدمها النجم أحمد عز بشكل مختلف وسط أجواء من الأكشن، من خلال شاب يعمل بالخارج ويتعاون مع المخابرات المصرية ويجهض جهود بعض الأجهزة الخارجية في استغلال الشباب لتنقلب العملية الاستخباراتية عليهم في ضربة قوية للمخابرات العامة من خلال عنصرين هامين من قيادات الجهاز يقوم بهما الفنان هشام سليم والفنان نضال الشافعي.

مسلسل النمر
أما مسلسل النمر للفنان محمد أمام، تدور أحداثه في إطار الدراما الممزوجة بالإثارة والتشويق، حول شاب صعيدي يهرب من الثأر إلى القاهرة، ويعمل في محالات الصاغة، وتنشأ بينه وبين التاجر الشرير عنتر العديد من الصراعات.

مسلسل حرب أهلية
تدور أحداث المسلسل في إطار إجتماعي لسيدة تترك طفلتها لزوجها ويتزوج بأخري وبطبيعة الحال تتعلق البنت بزوجة أبيها وتقسو علي أمها الحقيقية، فتنشب صراعات عديدة لتصحيح الأوضاع، المسلسل من بطولة يسرا، جميلة عوض، باسل خياط.

مسلسل نسل الأغراب
أظهر برومو فيلم نسل الأغراب، أن الفنان أحمد السقا في المسلسل يدعي عساف الغريب، بينما أمير كرارة يجسد شخصية اسمها غفران الغريب، يعكس البرومو تناقضا في حياة كل من عساف الغريب وغفران الغريب، فكما يظهر في بداية البرومو، الاثنين يعيشان على ضفاف نهر، عساف يعيش على ضفة في منزل قديم وأرض جرداء، بينما يعيش غفران على الضفة المقابلة في منزل كبير وأرض عامرة بالحياة.

هناك صراع قائم بين غفران وعساف على قلب جليلة التي تجسد شخصيتها الفنانة مي عمر، يبدو من البرومو أن أحمد السقا أو عساف الغريب سوف يدخل السجن، كما سيتخلى أحمد السقا عن شعره ويظهر "أصلع" وبشارب ولديه عدد من الأسنان الفضية.

مسلسل ضل راجل
قصة مسلسل ضل راجل تنتمي إلى الدراما الشعبية التي تتناول العديد من القضايا والمشاكل الاجتماعية والإنسانية في قالب تشويقي مثير، حيث يظھر الفنان ياسر جلال ضمن أحداث المسلسل في دور مدرس موسيقى ولكنه يلجأ للعمل كسائق تاكسي بعد الظھر نظرا لظروف المعيشة الصعبة التي يواجھھا وھو متزوج من الفنانة نرمين الفقى ضمن الأحداث.
 
تتعرض ابنته التي تقوم بدورھا الفنانة الشابة رنا رئيس لحادث اعتداء وتدخل المستشفى ويحاول البحث عن الجاني مما يعرضه لعدد من المشاكل ويدخل السجن كما يحاول تصحيح نظرة أھل منطقته لابنته بعد تعرضھا لھذا الاعتداء وتقوم الفنانة نور بدور الطبيبة التي تعالج ابنته.

مسلسل الاختيار2
يعرض المسلسل قصة فض اعتصام رابعة وأحداث العنف المصاحبة له في قسم كرداسة من خلال استعراض بطولات الشرطة المصرية لحماية الوطن في ظل حكم الإخوان عام2013، المسلسل من بطولة كريم عبدالعزيز، أحمدمكي، أسماءأبو زيد، إنجي المقدم.

مسلسل كوفيد 25
يجسدالفنان يوسف الشريف دور طبيب يشارك في تصنيع لقاحات مضادة لفيروسات تهاجم العالم سنه 2025 في اطار شيق وجديد، كما ويشاركة البطولة كل من ايتن عامر، محمد عادل، اميرصلاح، ومقرر عرضه في 15 حلقة خلال النصف الأخير من شهر رمضان 2021.

مسلسل لحم غزال
فيما تدور أحداث مسلسل لحم غزال في الحارة المصرية لسيده تتزوج من شخص كبير بالعمر بالرغم من عدم وجود قصة حبه بينهما و تتعرض لجريمه قتل وتسعي لكشف حل اللغز وتدور الأحداث لتخلق جو من الأثارة، و المسلسل بطولة غادة عبد الرازق، شريف سلامة، أشرف عبدالغفور.

مسلسل ولاد الناس
ومن بين المسلسلات التي سيتم عرضها في رمضان الحالي مسلسل ولاد الناس، يمثل العمل عودة قوية للأعمال الدرامية الإجتماعية فى أجواء من الإثارة والترقب ويلقى الضوء على حال الأسر المصرية وعلاقة الآباء والأبناء من أجيال المراهقين وأوضاع التعليم والتربية من خلال حادث يفجر الدراما ويولد الصراع بين جميع الأطراف، ويشارك فى بطولة العمل عدد كبير من الفنانين على رأسهم صبرى فواز، أحمد وفيق، رانيا فريد شوقى، وفاء صادق.

مسلسل اللي ملوش كبير
أما في مسلسل "اللي ملوش كبير"، تجسد ياسمين عبدالعزيز خلال المسلسل شخصية غزل، الفتاة القوية التي تنتمي لطبقة شعبية، تدخل في صراعا مع أحمد العوضي الذي يجسد شخصية سيف الخديوي ومتزوج من الفنانة دينا فؤاد ولا يوجد بينهما أي مشاعر، وفي ظل الاصطدام والصراع بين «سيف» و«غزل» يتعاونان سويًا ويقعان في غرام بعضهما ويضطران لمواجهة عنصر الشر الذي يجسده الفنان خالد الصاوي.

مسلسل بين السما و الأرض
من النجوم العائدين هاني سلامة بعد غياب عام 2020 عن دراما رمضان يشارك هاني ببطولة ( بين السما والارض ) عن رواية الكاتب نجيب محفوظ مع تعديل للشخصيات و الاحداث عن الرواية الاصلية.و بعيدا عن الاطالة و الملل قرر صناع العمل ان تتم المعالجة الدرامية في خلال 15 حلقة فقط.

مسلسل كل ما نفترق
وفي مسلسل كل ما نفترق، ظهرت الفنانة ريهام حجاج بشكل جديد ومختلف حيث تجسد دور مزدوج وهو شقيقتان توأم، إحداهما تزن الأمور بالحكمة والعقل، والأخرى مختلفة تماما مندفعة وتميل إلى التمرد، تقع لهما العديد من المفارقات التي تؤثر في حياتهما، وتتوالى الأحداث في إطار اجتماعي مشوق ومثير، وتتطرق ريهام حجاج خلال المسلسل إلى العديد من قضايا اجتماعية هامة.

مسلسل كله بالحب
عودة الي المسلسلات الرومانسية والاجتماعيه تجسد زينة دور زوجة تنشأ بينها وبين زوجها خلافات مما يدفعها إلي ترك المنزل، وتصر علي الطلاق وهو يرفض من جانبه، ويشاركها بطولة المسلسل الفنان أحمد صلاح السعدني وصابرين.
Advertisements
الجريدة الرسمية