رئيس التحرير
عصام كامل

حفل زفاف يتحول إلى مأتم.. مصرع طفلتين وإصابة 3 في انهيار بئر صرف صحي داخل منزل بأسيوط.. والمحافظ يكلف بدعم أسر الضحايا

موقع الحادث
موقع الحادث
عاينت نيابة قسم شرطة منفلوط بمحافظة أسيوط جثتي طفلتين لقيتا مصرعهما غرقا في بئر صرف صحي انهار أسفلهما أثناء تواجدهما بغرفة أحد المنازل مقام أسفلها البئر وصرحت النيابة بالدفن بعد العرض على الطبيب الشرعي واستخراج تقرير بحالة الوفاة وثبوت عدم وجود أي شبهة في وفاة الطفلتين. 


نيابة منفلوط تعاين موقع الحادث

وكان فريق من نيابة قسم شرطة منفلوط توجه ؛ لمعاينة موقع انهيار بئر صرف صحي بأحد المنازل بقرية بني شقير ، وسؤال صاحب المنزل والجيران، وتشكيل لجنة واستعجال تقريرها وتحريات مباحث قسم الشرطة كما صرحت النيابة بالدفن للجثتين ومتابعة الحالة الصحية للمصابين في الحادث .

تحريات المباحث: لا شبهة جنائية في حالات الوفاة 

وكشفت تحريات فريق مباحث قسم شرطة منفلوط الأولية، أنه لا توجد أي شبهة جنائية بشأن الحادث والذي أسفر عن مصرع طفلتين وإصابة ٣ أشخاص آخرين بينهم أطفال.

وأشارت التحريات إلى أن بعض الضحايا كانوا في زيارة لذويهم لإقامة فرح أحد أقاربهم ولسوء الحظ سقطت بهم الغرفة داخل بئر الصرف الصحي مقام أسفلها ولقيت الطفلتان مصرعهما على الفور وانقلب الفرح وحفل الزفاف لجنازة ومأتم. 

محافظ أسيوط يوجه بتقديم الدعم والمساعدة

ووجه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بتقديم كافة الدعم والمساعدة لأسرة ضحايا ومصابى الحادث ، مقدما خالص التعازى لأسرة الطفلتين، وداعيا المولى عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته وأن يلهم أهلهما الصبر الجميل متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وكان محافظ أسيوط تلقى إخطارا من غرفة عمليات المحافظة يفيد بورود بلاغ من رئيس مركز منفلوط حسام مهران بانهيار بئر صرف صحى داخل منزل ملك المواطن عبد الباسط فتحى عبد الباسط بقرية بنى شقير التابعة لمركز منفلوط ووجود متوفيين ومصابين .

وعلى الفور انتقل فريق من قسم الشرطة وسيارة الاسعاف وقوات الحماية المدنية والإنقاذ النهرى ومسئولى رئاسة المدينة إلى مكان الحادث و جرى اتخاذ ما يلزم من إجراءات عاجلة. 

انتشال جثتين لطفلتين وإصابة ٣ في الحادث

وتمكنت قوات الحماية المدنية والإنقاذ النهري من انتشال جثتين لطفلتين هما مها أحمد محمد 5 سنوات وبسملة مصطفى 6 سنوات متوفاتين غرقا في البئر بينما تم إنقاذ كل من حبيبة سيد محمد 7 سنوات وفاطمة حسانين 35 سنة وآيات جمال 3 سنوات وجميعهم مصابين وتم نقلهم على الفور بواسطة سيارات الإسعاف إلى مستشفى منفلوط المركزى لتلقى العلاج اللازم.

كما انتقل المهندس نبيل الطيبى سكرتير عام محافظة أسيوط يرافقه حسام مهران رئيس مركز ومدينة منفلوط إلى مكان الحادث وتابع إنقاذ المصابين واستخراج الجثث وتم تحرير المحضر اللازم واتخاذ الإجراءات القانونية .

ومن جانبه وجه المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعى ومسئولى جمعية الهلال الأحمر بتقديم المساعدات المادية والعينية لأسرة المتوفاتين والمصابين وتقديم كافة أوجه الدعم لهم لتجاوز تلك الازمة كما تم تكليف رئيس مركز منفلوط بتشكيل لجنة هندسية من المركز لمعاينة المنزل والبئر المنهار وعمل تقرير عاجل لمعرفة أسباب الحادث واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حفاظا على حياة المواطنين .

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة التحقيق والمعاينة واستخراج تصاريح دفن الجثث وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

الجريدة الرسمية