Advertisements
Advertisements
الجمعة 5 مارس 2021...21 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

جونزاليس.. عقل سيمبا المدبر.. الفريق التنزاني يؤمن تطلعاته الاقتصادية والرياضية بـ"السيدة الجريئة".. مديرة النادي تواجه التحيز بالعلم والتطور

ملفات وحوارات received_1616678445387427
باربرا جونزاليس ومحمد الدماطي

محمد ابو علي

شهد الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني تواجد باربرا جونزاليس المديرة التنفيذية لنادي سيمبا التنزاني ولفتت باربرا الأنظار إليها نظراً لقوة شخصيتها واطلاعها على كل كبيرة وصغيرة تخص اللقاء.

"فيتو" ترصد خلال التقرير التالي كل المعلومات الخاصة بالمديرة التنفيذية لنادي سيمبا التنزاني منافس الأهلي في لقاء الغد أمام النادي الأهلي، بالجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أفريفيا. 


تعد باربرا جونزاليس أول سيدة تتولى منصب المدير التنفيذي لنادي بالدوري الممتاز في تنزانيا، ويؤكد الجميع بتنزانيا أنها تهدف إلى الارتقاء بسيمبا ليصبح واحدا من أكبر أندية إفريقيا. 

تهدف باربرا إلى الارتقاء بسيمبا اقتصاديا لإيمانها أن الاقتصاد الرياضي هو الضمانة الوحيدة لارتقاء بأندية كرة القدم، وتسعى لتحقيق أرباح بالمليارات لنادي سيمبا من خلال جذب العضويات والمساهمة بفعالية في موارد النادي.


باربرا التي عينت مؤخرا في منصب الرئيس التنفيذي لسيمبا زارت مقر الاتحاد الأفريقي في القاهرة والتقت بأحمد أحمد رئيس الكاف السابق بالإضافة إلى زيارة الأهلي والزمالك للاستفادة من تجاربهم ونقلها لفريق سيمبا .

أصول كولومبية
والدها من أصول كولومبية وتعاني بربرا عدم قبول البعض في المجتمع التنزاني بسبب لونها وهيئتها وأصولها لكنها متمسكة بنشأتها وبأنها جزء من تنزانيا ومن دار السلام خاصة أنها ولدت هناك لذلك تسعى دائما أن ترد على المشككين فيها وفي انتمائها لتنزانيا بالرد باللغة المحلية لتؤكد أنها جزء من النسيج المجتمعي. 


تعمل بربرا جاهدة للحاق بمنافسها يانج أفريكانز الذي يسبق يسبق سيمبا بـ 21 بطولة 

باربرا درست الاقتصاد بالولايات المتحدة الأمريكية وحاصلة على ماجيستير في إدارة التنمية للاقتصاد والعلوم السياسية بانجلترا وحصلت على العديد من التدريبات الداخلية بالأمم المتحدة وعملت مستشارة مالية في إحدى المؤسسات المالية الكبرى في تنزانيا.



وتؤكد مراراً وتكرارا أنها تهدف إلى زيادة إيرادات النادي وانتقاء الكوادر المؤهلة وتدريبهم فضلا عن تحويل شعار النادي التنزاني إلى علامة تجارية عالمية.

وتسعى كذلك إلى إنشاء أكاديمية لكرة القدم وتكوين فرق ناشئين خاصة أن سيمبا لا يملك قطاع ناشئين وبيعتمد على شراء اللاعبين الأجانب، كما تسعى للاستثمار في المعدات الرياضية.



باربرا تؤكد دائما أنها حزينة من تهميش المرأة في تنزانيا وتتمنى أن تكون ملهمة لغيرها من النساء وتشجيعهن للانخراط في العمل الرياضي وإدارة الأندية.

مناصبها المجتمعية
تولت مسؤولية تطوير منظمات المجتمع المدني ونماذج نضج المرافق الصحية لبرنامج ممول من الولايات المتحدة الأمريكية. 

تطوير استراتيجيات لتعظيم الموارد لمنظمات المجتمع المدني والحكومة المحلية

مستشارة في مجموعة ديلويت تنزانيا واحدة من ابرز مؤسسات التقييم الاقتصادي في العالم 

كما أنها متخصصة كذلك في مجال بناء القدرات المؤسسية، وعملت مستشارة للدراسات العليا في لندن لأعداد تقرير عن مشاركة دول البريكس اقتصاديا في أفريقيا، كما عملت في مكتب الأمم المتحدة بدار السلام المعني بالمخدرات والجريمة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وكانت مسؤولة كذلك عن معالجة عدم المساواة بين الجنسين.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements