رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جنون الأسواق.. تحريك أسعار اللحوم بسبب الأعلاف.. الذهب ينهار ويفقد 100 دولار.. وتوقعات باستقرار مواد البناء

اسعار اللحوم والذهب
اسعار اللحوم والذهب ومواد البناء
Advertisements
تشهد أسعار مجموعة من السلع ارتفاعا وانخفاضا، من بينها الذهب واللحوم والأعلاف ومواد البناء، وتباينت الأسعار ما بين صعود وهبوط واستقرار على حسب اختلاف الطلب والعوامل الموثرة في كل سلعة.


اللحوم
قال يحيى قرطام، عضو شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن هناك ارتفاع في أسعار اللحوم مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك.
وقال" عضو شعبة القصابين" في تصريحات خاصة، أن هناك زيادة 10 جنيهات في اللحوم خلال الفترة الحالية بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف والتي ارتفعت بنسبة 120% تقريبا من 3000 جنيه إلى اكثر من 7000 جنيه وهو ما تسبب في اشتعال أسعار اللحوم البلدية.

وأوضح" عضو شعبة القصابين" إلى أن أسعار الكندوز تصل إلى 130 جنيها في الكيلو في المناطق الشعبية وتترواح ما بين 150 إلى 160 جنيها في المناطق الراقية.

الذهب 
تراجعت أسعار الذهب أكثر من 40 جنيها تقريبا في الجرام الواحد، خلال الأسبوع الماضي بسبب تراجع الأسعار العالمية.

وفقدت أسعار الأونصة نحو 100 دولار تقريبا خلال الأيام القليلة الماضية، مما أثر على السعر المحلي للذهب وأدى إلى انهيار أسعاره.

وقال ناجي فرج باق، عضو شعبة المشغولات الذهبية، من المتوقع إن تهدء الأسعار على هذا المنوال لفترة بعد موجة الهبوط في السعر في البورصات العالمية.

ويرتفع سعر الذهب في ظل بيئة التضخم المرتفع، والفائدة المنخفضة. إذ تنخفض قيمة المال، مثل الدولار، في مثل هذه الظروف، بما يزيد الإقبال على معدن الذهب الثمين والذي يعتبر مخزن لقيمة المال. 

مواد البناء
قال أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية: إن هناك استقرارا في أسعار مواد البناء؛ الحديد والأسمنت، متوقعا أن تظل تلك الحالة خلال الفترة القادمة وحتى حلول عيد الأضحى.

وأوضح "رئيس الشعبة"، فى تصريحات خاصة، أن أسعار الحديد تتراوح ما بين 14200 و14600 جنيه للطن ومن المتوقع أن تستقر دون حدوث أي زيادات جديدة.

التضخم
كشف التقرير الشهري الصادر عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أن  الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية بلغ  (112.9) نقطة لشهر مايو 2021، مسجلاً بذلك ارتفاعاً قدره (0.6%) عن شهر إبريل 2021.

ترجع أهم أسباب هذا الارتفاع إلى ارتفاع أسعار مجموعة الفاكهة بنسبة (9.0%)، مجموعة الخضروات بنسبة (5.3%)، مجموعة الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة (0.8%)، كما ارتفعت ايضاً أسعار مجموعة المنفق على النقل الخاص بنسبة (1.9%)، مجموعة الملابس الجاهزة بنسبة (1.2%) ومجموعة الايجار المحتسب للمسكن بنسبة (0.4%)  بالرغم من انخفاض أسعار مجموعة اللحوم والدواجن بنسبة (-0.3%).
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية