السبت 16 يناير 2021...3 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

جريمة في الفسحة.. ولية أمر تقتحم مدرسة وتضرب طفل انتقاما لنجلها فتصيبه بارتجاج في المخ.. إدارة المدرسة: المتهمة دخلت بخدعه.. وعم الضحية: لم ترحم ضعيفا تحت قدميها

ملفات وحوارات IMG-20201027-WA0057
ضحية قليوب

نهال دوام

شهدت إحدي المدارس بإدارة قليوب التعليمية بمحافظة القليوبية واقعة بشعة حيث تجردت أم من مشاعرها وقررت معاقبة طفل بالضرب المبرح والسحل داخل فناء المدرسة خلال فترة " الفسحة " انتقاما لنجلها علي خلفية مشاجرة سابقة بينهما فأصابت الطفل بارتجاج في المخ . اضافة اعلان


البداية 
وكانت مشاجرة وقعت في مدرسة بقليوب بين طفلين أحدهما يدعي س والآخر عمر 8 سنوات بالصف الثالث الابتدائي أثناء اللعب مع بعضهما وتدخل المدرسون وتم إنهاء المشاجرة واستدعاء وليي أمر الطفلين لإبلاغهما بما حدث والصلح ببن الطفلين . 


التطورات 
وفوجئت إدارة المدرسة ثاني يوم الواقعة بطلب ولية أمر الطفل "س" الدخول للمدرسة بجحة السؤال عن نجلها ومتابعته فسمح الأمن لها ولكنها توجهت إلي فناء المدرسة فترة الفسحة وأوسعت الطفل عمر ضربا أمام الجميع مصطحبة نجلها مرددة " اضرب خد حقك " ليعلو صراخ التلاميذ وتكتشف إدارة المدرسة الأمر.

القومي للأمومة 
وأوضحت الدكتورة سلوى ترك مقررالمجلس القومي للأمومة والطفولة بالقليوبية أنها تلقت بلاغا من مسئولة فرع المجلس بمدينة قليوب شيماء جمال، بتعدي سيدة بالضرب على طفل داخل فناء مدرسة خلال فترة الفسحة، مما أصابه بارتجاج بالمخ وفقًا للتقرير المبدئي للحالة، وتحرر محضر بالواقعة، والذى حمل رقم 10862 لسنة 2020 جنح قسم شرطة قليوب.

واوضحت مقرر المجلس بالقليوبية، أن الطفلين "عمر" الضحية، و"س ج" نجل المتهمة 8 سنوات بالصف الثالث الابتدائى، كانا يلعبان بفناء مدرسة السلام الابتدائية التابعة لإدارة قليوب التعليمية، ثم تحول اللعب إلى مشاجرة أطفال، إلا أن الطفل "عمر" فوجئ بدخول والدة الطفل "سالم" إلى فناء المدرسة، وضربته وسقط أرضا، وظلت تضربه بقدمها.

وتابعت، إنه تم على الفور نقل الطفل "عمر" إلى مستشفى قليوب المركزى، وجاء التقرير المبدئى للحالة وأكد إصابة الطفل بارتجاج بالمخ وتحرك العظمة اليسرى بالجمجمة للأعلى، وحاليا يمكث الطفل بالرعاية بالمستشفى، مشيرة إلى أن أسرة الطفل أكدوا حدوث الواقعة داخل المدرسة، مطالبين بالتحقيق حول السماح بدخول هذه السيدة والتعدى على الطفل.

وأكملت إنه جرى تحرير محضر رقم 10862 لسنة 2020 جنح قسم قليوب ضد والدة الطفل "مروة ع ح ا" وتم إحالة الواقعة للنيابة لإعمال شئونها واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، كما أنه يتم المتابعة المستمرة من قبل المجلس القومي للأمومة والطفولة.

تعليم القليوبية 
وأشار محمد عبد المقصود مدير الإدارة التعليمية بقليوب إلى أن إدارة المدرسة  حررت مذكرة بمشاجرة بين طفلين وتم إرسال لأولياء أمورهما وتراضوا وبعد ذلك بيوم جاءت ولية الأمر المتهمة وخدعت المدرسة بأنها تريد ان تدخل للاطمئنان علي نجلها كأي إجراء طبيعي في أي مدرسة تم السماح لهما وبعدها فوجئ المعلمون باقتحامها الفسحة وتعديها بالضرب علي الطفل. 

وأكمل عبد المقصود إنه تم التحفظ عليها وإبلاغ أمن الإدارة قسم قليوب وبعدها حضر ولي أمر الطالب المصاب وحرر محضر صلح وغادر كل منهما المدرسة وبالرغم من ذلك تم تحويل الأمر للشئون القانونية .

عم الطفل 
واوضح " س.خ" عم الطفل الضحية ان الأمر في البداية كان مشاجرة عادية وبعدها دخلت المتهمة والدة الطفل " س" تنتقم من نجل شقيقه فأوسعته ضربا داخل فناء المدرسة وسحلت وكانت تحفز نجلها وتقول له :"اضرب خد حقك " واخدت تضربه في وجهه وأنحاء متفرقة في جسده بيدها ورجلها حتي سقط علي الأرض وصرخ الطلاب.

وقال إنه تم استدعاء إدارة المدرسة واستدعت ولي أمر الطالب المعتدي عليه عمر مشيرا إلى أن والده لم يكن مدرك اما حدث وتحت ضغط المدرسة والموجودين مضي إقرار تنازل عن حق الطفل مشيرا إلى أنه فور عودة الطفل للمنزل وشعوره بالتعب ذهب للمستشفي وبتوقيع الكشف الطبي عليه تبين  أنه يعاني من ارتجاج بالمخ وشرخ بالجمجمة.

وأضاف عم الطفل إن الأسرة علمت أن المتهمة لم ترحم ضعف الطفل وضربته بشكل مبالغ فيه ، ولذلك حررت محضرا بقسم الشرطة مطالبا بأخذ حق الطفل.