رئيس التحرير
عصام كامل

ثورة الأضاحي على أصحابها.. مصرع وإصابة 4 في سقوط عجل على سيارة.. وفاة ابن جزار أثناء ذبح أضحية.. وهروب عجل في قنا يثير الذعر

هروب عجل في قنا يثير
هروب عجل في قنا يثير الذعر
أثارت أضاحي العيد حالة من الذعر بين المواطنين، ووصل الحال لتسببها في حالات وفاة وجرحى، وفيما يلي استعراض لأبرز تلك المواقف.

هروب عجل
لقى شخصان مصرعهما، وأصيب اثنان آخران في هروب عجل من على سيارة نصف نقل مما تسبب فى انقلاب سيارتهم الخاصة، ووقوع الحادث بالطريق الإقليمي بالقرب من نزلة الباجور بالمنوفية.


وتوفي "صالح .ا"، و"محمد .ج . ا"، وأُصيب شخصان آخران بكسور وجروح، وتم نقلهما إلى قسم العناية بمستشفى الباجور، وذلك على إثر سقوط «عجل أضحية» على سيارتهم الخاصة مما تسبب فى وقوع الحادث.

مصرع طفل
وفي حادث شبيه وقع في نفس المحافظة، لقى طفل مصرعه صعقاً بالكهرباء أثناء ذبح أضحية لأحد المواطنين بمركز الباجور فى محافظة المنوفية، وتم نقله للمستشفى لمحاولة إسعافه لكنه فارق الحياة.

وبالانتقال والفحص تبين تواجد الطفل رفقة والده الذى يعمل جزاراً وبعد أن ذبحا الأضحية قاما بتعليقها فى عرق خشب لتقطيعها وكان به سلك كهربائى، وتعرض الطفل للصعق من خلاله؛ مما أسفر عن وفاته فى الحال.


الإسماعيلية
في مدينة الإسماعيلية أثار عجل حالة من الفزع بسوق حي السلام في مدينة الإسماعيلية بعد هروبه في الشوارع المحيطة بالسوق متجها لشارع العشريني أكبر شارع تجاري في المدينة ليلة عيد الأضحى المبارك وقبل ساعات من ذبحه.

وسارع الجزار ومساعديه وعدد كبير من أهالي حي السلام للإمساك بالعجل الذي انطلق في الشوارع هائجا بعدما فاجأ الجزار ومساعديه وتمكن من الهرب منهم لمسافة طويلة توقفت خلالها السيارات والمارة خوفا من اصطدامه بها كما تجمع عدد كبير حول منطقة موقف حي السلام الكائن بميدان السلام في محاولة للإيقاع العجل الهارب والإمساك به قبل أن يصل شارع العشريني المزدحم بالمحلات والمواطنين ليلة العيد انقاذا لعدم وقوع كارثة.

وتمكن أحمد ياسين الجزار صاحب العجل من الإيقاع به بمساعدة الأهالي في المنطقة ومساعديه وتم توثيقه بالحبال و اقتياده الى محل الجزارة مرة أخرى وسط فرحة عدد كبير من الأهالي.



قنا
وفي قنا، أدى هروب عجل قبل ذبحه في مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، إلى حالة من الذعر بين المواطنين، فقد هروب عجل أثناء نزوله من سيارة نقل بمحافظة قنا، من أيدي الجزارين داخل شوارع المحافظة، ليثير حالة من الخوف والفزع.

الجريدة الرسمية