رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل عمومية الصحفيين اليوم.. الالتزام بإجراءات الوقاية من كورونا.. حضور 157 عضوا.. وتأجيل الانتخابات لـ 19 مارس

خالد ميري رئيس اللجنة
خالد ميري رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين
فتحت نقابة الصحفيين صباح اليوم الجمعة، باب التسجيل في جمعيتها العمومية العادية والتي يتم من خلالها إجراء انتخابات التجديد النصفي على مقعد النقيب ونصف عدد أعضاء المجلس، في حالة اكتمال النصاب القانوني، والمقرر بحضور نحو 4958 صحفيًا يمثلون 50 +1 من عدد المقيدين بجدول المشتغلين بالنقابة، إعمالا لنص المادة 33 من قانون النقابة رقم 76 لسنة 1970.


التباعد الاجتماعي 

والتزم الصحفيون المسجلون في كشوف الجمعية العمومية للنقابة، والموظفون القائمون على تنفيذ إجراءات التباعد الاجتماع العادي للجمعية اليوم، بالإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها وزارة الصحة، من كمامات وتباعد اجتماعي، لتفادي الإصابة بفيروس كورونا. 



مقعد النقيب

 وسجل الكاتب الصحفي ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، المرشح على المقعد نفسه، في كشوف الجمعية العمومية للنقابة، لانعقاد اجتماعها العادي اليوم. 

كما سجل أيضا رفعت رشاد، المرشح على مقعد نقيب الصحفيين، وكارم يحيى، المرشح على ذات المقعد، في كشوف الجمعية العمومية للنقابة.


جمال عبد الرحيم 

وسجل أيضا كل من: جمال عبد الرحيم، ومحمد  سعد عبد الحفيظ، وعمرو بدر، أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، والمرشحين على المقعد نفسه، في كشوف الجمعية العمومية للنقابة .

كما سجل كل من أيمن عبد المجيد، عضو مجلس نقابة الصحفيين، والمرشح على المقعد نفسه، ومحمد يحيى يوسف، عضو المجلس  في كشوف الجمعية العمومية للنقابة. 



خالد البلشي

وسجل كل من خالد البلشي، وكيل نقابة الصحفيين الأسبق، وأبو السعود محمد، عضو مجلس نقابة الصحفيين السابق، والمرشحين على المقعد نفسه، ومحمد يحيى يوسف، عضو المجلس في كشوف الجمعية العمومية للنقابة.


ومدت اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين برئاسة خالد ميري، وكيل مجلس النقابة، التسجيل في كشوف الجمعية العمومية، لانعقاد اجتماعها العادي ساعة، لعدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية.  

وقال محمد خليفة، مسئول باللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين، إن ٨٥ صحفيا سجلوا في كشوف اجتماع الجمعية  العمومية للنقابة، لانعقاد اجتماعها العادي اليوم لمناقشة التقرير الختامي والميزانية، وانتخاب النقيب و٦ من الأعضاء.

التأجيل

وأعلن خالد ميرى وكيل نقابة الصحفيين رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي، عن تأجيل الجمعية العمومية للنقابة، حتى يوم 19 مارس الجاري، وذلك بحضور 157 صحفيا، منهم 12 بالنقابة الفرعية بالإسكندرية، على أن يكتمل النصاب القانوني بعد أسبوعين، بحضور 25% + 1.
Advertisements
الجريدة الرسمية