رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل جلسة تصوير "سلمى الشيمى" في سقارة.. عارضة الأزياء تثير الجدل لسخريتها من الحضارة المصرية.. وإحالة الواقعة للنيابة

سلمى الشيمي
سلمى الشيمي
أثارت عارضة أزياء مصرية تدعى سلمى الشيمي الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشرها جلسة تصوير "فوتوسيشن" على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" وفيس بوك، بمنطقة آثار سقارة ظهرت خلالها بالزي الفرعوني أمام هرم زوسر "سقارة المدرج" وفي جميع أرجاء المنطقة بطريقة غير لائقة في غفلة من المسئولين عن المنطقة من موظفي الآثار وأفراد أمن المنطقة.


وسخرت عارضة الأزياء من الحضارة المصرية قائلة: "عاجل تم العثور على الملكة ملبن تيتي ترجع أصولها للأسرة الجاحدة.. الحضارة الملبنية القديمة.. يا كاتب التاريخ لا تغلق الصفحات لسه في التريند كمالة".

وأكد مصدر بمنطقة آثار سقارة، أن الصور حقيقية تم التقاطها منذ 4 أيام أمام هرم سقارة المدرج، مشيرا إلى أن عارضة الأزياء دخلت المنطقة كأي زائر عادي ودفعت ثمن تذكرة دخول المنطقة وهي ترتدي عباءة سوداء، وعند دخولها أزالت العباءة وكشفت الزي الفرعوني وأجرت جلسة التصوير خلسة.

وأحال الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، الواقعة إلى النيابة للتحقيق في الواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وأكد "وزيري" حرص وزارة السياحة والآثار الدائم على الحفاظ على الأماكن الاثرية وتاريخ الحضارة المصرية القديمة، وأن أى شخص يثبت تقصيره فى حق الآثار والحضارة المصرية سيتم معاقبته، بعد نتيجة تحقيقات النيابة فى واقعة التصوير.

وكشفت صفحة الفيس بوك الخاصة أن الفتاة سلمى الشيمي عارضة أزياء، ويتنبأ لها المهتمون بأن تصبح عارضة أزياء عالمية فى فترة قصيرة. 
Advertisements
الجريدة الرسمية