رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل اجتماع مجلس الوزراء اليوم.. تكليف عاجل من مدبولي بشأن التواصل مع مجلس النواب.. وزيرة الصحة تكشف مفاجأة في أعداد وفيات كورونا

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء اليوم
استهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة اليوم، بتوجيه التهنئة إلى المستشار حنفي جبالي، على انتخابه رئيساً لمجلس النواب، كما هنأ وكيلي المجلس على اختيارهما، مؤكداً أن الجلسات التي عقدتها غرفة البرلمان خلال الأيام الماضية عكست الوجه الحضاري لمصر، ومؤسساتها العريقة.


ووجه رئيس الوزراء أعضاء الحكومة بالتواصل الكامل مع مجلس النواب، وزيادة أطر التعاون والتنسيق، مع الالتزام بالحضور إلى البرلمان، بما يحقق الخير والصالح لوطننا، من خلال التكاتف بين مؤسسات الدولة.

مونديال العالم لليد 
وخلال الاجتماع، نوه رئيس الوزراء إلى تشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لحفل افتتاح بطولة العالم لكرة اليد للرجال فى نسختها الـ 27، والتى تستضيفها مصر خلال الفترة من ١٣ وحتى ٣١ يناير الجاري، والاعلان عن انطلاق فعالياتها.

وفى هذا الصدد تقدم رئيس الوزراء بالشكر لوزير الشباب والرياضة واللجنة المنظمة للبطولة، على ما شهدناه من تنظيم وإعداد جيد للبطولة، مشيداً بالجهد المبذول من جانب كافة الجهات المعنية، فى ظل ظروف عالمية صعبة ومعقدة تتعلق بانتشار فيروس كورونا، مؤكداً على أن هذا الجهد والتعاون الذي تم بين تلك الجهات عكس وجه مصر الحضاري المشرق.

 كما توجه رئيس الوزراء بالشكر والتقدير لرجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على ما تم إنجازه من حجم أعمال تم تنفيذها فى الصالات الأربع المستضيفة للبطولة، وكذا توجيه الشكر لوزير الداخلية، ورجال الأمن على الجهد المبذول فى تأمين البطولة.

 كما توجه بالشكر لوزيرة الصحة والعاملين بالوزارة على الجهود المبذولة فى تأمين الفرق المشاركة، وتطبيق مختلف الإجراءات الاحترازية والوقائية، بما يسهم فى حماية تلك الفرق والمشاركين من الإصابة بفيروس كورونا، مقدماً الشكر كذلك لكافة الوزراء المعنيين المشاركين فى تنظيم البطولة، و الذين أسهموا فى أن تظهر مصر بالصورة المشرفة التى كانت عليها بالأمس خلال حفل الافتتاح، متمنياً التوفيق للمنتخب الوطنى فى هذه البطولة.

اخبار كورونا في مصر
وخلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تقريرا حول جهود مواجهة فيروس "كورونا"، وموقف الإصابات والحالات التي تم شفاؤها، وكذا معدل الوفيات.

وقالت الوزيرة: إن نسبة المصابين بفيروس "كورونا" خلال الأسبوع الحالي  تراجعت بنسبة 11% مقارنة بالأسبوع الماضي، كما عرضت في الوقت نفسه التطورات الدولية بشأن فيروس "كورونا".

ولفتت الوزيرة إلى أن وزارة الصحة والسكان قامت خلال الفترة من أغسطس 2020 – يناير 2021 بعقد 126 برنامجا تدريبيا وورشة عمل (فعلي وافتراضي)، تم خلالها تدريب 31.895 طاقما طبيا مدرب، حيث تم استهداف مديري المستشفيات، والأطباء البشريين، وفرق التمريض، والصيادلة، وكذلك فرق الترصد.

العزل المنزلي 
كما استعرضت الوزيرة جهود مبادرة متابعة مرضى العزل المنزلي، والتي يتم من خلالها متابعة حالات العزل المنزلي لمرضى فيروس "كورونا"، بمحافظات: القاهرة والجيزة والقليوبية، موضحة أنه سيتم تطبيق المبادرة على باقي المحافظات تدريجيا، وتخصص المبادرة 20 ألف فريق طبي و5400 وحدة صحية و800 سيارة (قوافل علاجية) لتقديم خدماتها، مزودين بأجهزة "تابلت" لتسجيل كافة البيانات الخاصة بالحالات على النظام الإلكتروني.

وأضافت الدكتورة هالة زايد في هذا الصدد أن الإجراءات التي يتم اتخاذها ضمن المبادرة تشمل قياس نسبة تشبع الأكسجين في الدم للمرضى، وقياس درجة الحرارة، ومتابعة تطورات الحالة الصحية لهم، وفي حالة حدوث أي مضاعفات مرضية يتم نقل الحالة إلى المستشفيات المتخصصة، مشيرة إلى أنه يتم تلقي استفسارات المواطنين عن المبادرة على الموقع الإلكتروني لمبادرة 100 مليون صحة، وتطبيق "صحة مصر"، بالإضافة إلى الخط الساخن 105.

وأوضحت وزيرة الصحة أن المبادرة تقوم حاليا بـ 15 ألف زيارة يوميا، من خلال 1835 فريقا للمتابعة المنزلية والتليفونية، مضيفة أن عدد الحقائب العلاجية لمرضى العزل المنزلي بلغ 90293 حقيبة، كما تم تسليم 194624 حقيبة وقائية للمخالطين من كبار السن، و63079 حقيبة للمخالطين من الأطفال.

لقاح فيروس كورونا 
وعرضت الوزيرة موقف الحصول على اللقاحات من شركات: "ساينوفاك" و"استرازينيكا" و"ساينوفارم"، كما أشارت إلى منظومة إدارة مخزون اللقاح واللوجستيات الخاصة بتوزيعه، والمنظومة الخاصة بمتابعة المواطنين بعد تلقيهم اللقاح.

الأكسجين الطبي 
وحول موقف الأكسجين الطبي السائل، قالت الوزيرة إنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات التي تستهدف زيادة ضخ كميات إضافية من الأكسجين، وتعزيز المخزون الاستراتيجي منه، وفي هذا السياق أشارت الدكتورة هالة زايد إلى أن استهلاك الأكسجين تزايد خلال الفترة الأخيرة في عدد من دول العالم.
مجلس الوزراء اجتماع مجلس الوزراء رئيس الوزراء مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء أخبار مصر قرارات اجتماع مجلس الوزراء بطولة العالم لكرة اليد 2021 مصطفي مدبولي رئيس الوزراء فيروس كورونا الجديد فيروس كورونا المستجد فيروس كورونا في مصر اخبار مجلس الوزراء اجتماع مجلس الوزراء اليوم مجلس الوزراء المصري اخر قرارات رئيس الوزراء اليوم قرارات رئيس الوزراء قرارات مجلس الوزراء اليوم فيروس كورونا حول العالم اخبار فيتو اخر قرارات مجلس الوزراء اليوم فيروس كورونا وزارة الصحة والسكان قرارات مجلس الوزراء الان فيروس كورونا وزارة الصحة قرارات مجلس الوزراء منذ قليل آخر قرارات رئيس الوزراء المصري اليوم قرارات رئيس الوزراء منذ قليل اجتماع طارئ لمجلس الوزراء اجتماع مجلس الوزراء الان اجتماع مجلس الوزراء اليوم الخميس اجتماع مجلس الوزراء بخصوص كورونا اجتماع مجلس الوزراء بشان كورونا اجتماع مجلس الوزراء بعد قليل اجتماع مجلس الوزراء في مصر اجتماع مجلس الوزراء في مصر اليوم اجتماع مجلس الوزراء كورونا اجتماع مجلس الوزراء مصر اجتماع مجلس الوزراء يعقد اجتماع مجلس الوزراء يوم الخميس اخبار عن اجتماع مجلس الوزراء اليوم تفاصيل اجتماع مجلس الوزراء اليوم قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم كواليس اجتماع مجلس الوزراء متي يكون اجتماع مجلس الوزراء نتائج اجتماع مجلس الوزراء نتائج اجتماع مجلس الوزراء اليوم هل يوجد اجتماع مجلس الوزراء اليوم فيروس كورونا اليوم فيروس كورونا في مصر اليوم فيروس كورونا كوفيد 19 فيروس كورونا كوفيد 20 فيروس كورونا لحظه بلحظه فيروس كورونا هو فيروس كورونا والاطفال فيروس كورونا والتعليم فيروس كورونا وتاثيره علي الاقتصاد العالمي والمصري فيروس كورونا وزارة الصحة المصرية فيروس كورونا يوم الخميس قرار اجتماع مجلس الوزراء اليوم قرارات اجتماع مجلس الوزراء الان قرار اجتماع مجلس الوزراء اخر اخبار عن اجتماع مجلس الوزراء اليوم ماذا عن اجتماع مجلس الوزراء اليوم افتتاح بطولة العالم لكرة اليد 2021
Advertisements
الجريدة الرسمية