رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بهجة رمضان بين أروقة غرف مصابي «كورونا».. عزل النجيلة تتزين لبث البهجة في نفوس المرضى والفريق الطبي.. وتنشر الأمل والتفاؤل

مستشفي النجيلة تحتفل
مستشفي النجيلة تحتفل بشهر رمضان
أجواء مبهجة وزينة وفوانيس رمضان.. عبارات تشجيعية لبث روح الأمل والتفاؤل.. احتفال مع المرضى والمصابين لبث روح البهجة داخل قلوبهم، هذا ما قام به مستشفى النجيلة المركزي، أول مستشفى عزل كورونا في مصر، استعدادا لاستقبال شهر رمضان المعظم ببهجة خاصة للعاملين والمرضى.



«فيتو» حصلت على صور لاستقبال مستشفى النجيلة المركزي أول مستشفى عزل كورونا في مصر لشهر رمضان، بتزيين المداخل والطرقات وأماكن العزل لبث روح البهجة بين العاملين بالمستشفى والمرضى بقدوم الشهر الكريم، حيث تم تعليق فوانيس رمضان بالورق مدون عليها أسماء العاملين وتمريض وأطباء المستشفى، فضلا عن الزينة المختلفة بالألوان الزاهية.


اظهار أخبار متعلقة





وقال الدكتور محمد طالب، مدير مستشفى النجيلة المركزي المخصصة للعزل الصحي والمسئول عن حالات غسيل الكلى بالمستشفى، إن العاملين من أطباء وتمريض وعمال بالمستشفي قاموا بتعليق زينة رمضان استعدادا لقدوم الشهر المعظم لبث روح البهجة والأمل بين المرضى والعاملين بالمستشفى.



وأشار مدير مستشفي النجيلة فى تصريحات لـ"فيتو"، إلى أنه يأتي ذلك بناء على توجيهات وكيل وزارة الصحة بمطروح الدكتور احمد البلتاجي ومتابعة مباشرة من محافظ الاقليم بتوفير كافة سبل الراحة لمصابي كورونا والعمل على توفير الأجواء المبهجة التي تساعد في سرعة العلاج.



وأضاف أنه تم تعليق زينة رمضان في جميع طرقات المستشفي ومداخل غرف العزل والاستقبال، وكذا احتفال الأطقم الطبية وتشجيعهم لأنفسهم بتعليق فوانيس رمضان من الورق مدون عليها اسماءهم لتخليد قضاء الشهر الكريم في خدمة وطنهم بمستشفى العزل.




وفي السياق نفسه، أكد الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أنه أعطى توجيهات بالإهتمام برفع الروح المعنوية للمصابين بكورونا للعمل على سرعة الشفاء من الفيروس الذي يأتي العامل الرئيسي له الروح المعنوية.



وأضاف وكيل وزارة الصحة بمطروح، في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن قام فريق مستشفى النجيلة المركزي، بتعليق زينة رمضان بالإضافة إلى الفوانيس الورقية على الحوائط ضمن الاستعدادات للشهر الكريم لبث روح من البهجة على مصابي كورونا وذلك ضمن أهم عوامل العلاج بتوفير الأجواء المناسبة وتهيئة نفسية المرضي.




وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 600 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 159054 حالة حتى اليوم.



وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 801 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس.

وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 43 حالة جديدة.



وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.


وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 209677 من ضمنهم 159054 حالة تم شفاؤها، و 12405 حالة وفاة.



وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.


كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر".

Advertisements
الجريدة الرسمية