رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد نتيجة الإعدادية.. وكيل تعليم دمياط يكشف خطوات التقدم بالتظلمات.. ويوضح ملامح تنسيق الثانوية العامة

وكيل وزارة التربية
وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط مع محرر فيتو
عقب إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة دمياط انصرف انتباه أولياء الأمور لشروط تنسيق الثانوية العامة، بينما اهتم عدد من أولياء الأمور بالتعرف علي خطوات التظلمات الخاصة بالشهادة الإعدادية.


وعلى صعيد آخر أنجزت محافظة دمياط تطوير التعليم الفني لتسجل بذلك المركز الأول في هذا الشأن علي مستوى الجمهورية. 

وأجرت "فيتو" حوارا مع عادل عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، لتوضيح ملامح تنسيق الثانوية العامة وكذلك شرح خطوات تقديم التظلمات وجاء نص الحوار علي النحو التالي.

-كيف كانت الأجواء قبل ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية؟

كانت هناك تعليمات مشددة لكافة اعضاء الكنترول بالتدقيق الجيد في عمليات تصحيح كراسات الإجابة وكذلك رصد ومراجعة الدرجات لضمان إعطاء كل طالب حقه، وتأكدنا من التزام الجميع بالمعايير المطلوبة للتصحيح قبل اعلان النتيجة رسميا. 

- متي سيتم تقديم التظلمات الخاصة بالشهادة الإعدادية؟

اليوم كان فتح باب التظلمات ويستمر علي مدار 15 يوما. 

- ما الخطوات المتبعة لتقديم تظلمات الشهادة الإعدادية؟

قمنا بتوفير أكثر من منفذ داخل مدرسة دمياط الثانوية العسكرية، وعلي ولي الامر التوجه لتلك المنافذ ودفع الرسوم المقررة 20 جنية لكل مادة وتقديم التظلم المطلوب، كما اننا استحدثنا نظام جديد هذا العام خاص بتظلمات الشهادة الإعدادية سيتم تصوير اوراق الإجابة الخاص بالطالب ليطلع عليها ولي الأمر بحضور مدرسين المادة دون الحصول عليها وذلك للتأكد من صحة رصد الدرجات أو عدمه.

- كيف ستكون مؤشرات تنسيق الثانوية العامة هذا العام؟

مازلنا نقوم بحصر الأماكن الشاغرة، ومن ثم تحديد المجموع ولن يقل عن العام الماضي في كل الأحوال وسيتم الإعلان عنه خلال إسبوع.

- ماذا عن استعدادات التربية والتعليم لاستقبال امتحانات الدبلومات الفنية؟ 

_لدينا 49 لجنة إمتحانية علي مستوي المحافظة لاستقبال 12 ألف طالب، كما قمنا بإعداد 30 استراحة للمراقبين فضلا عن التشديد علي تطبيق الإجراءات الاحترازية ومحافظة دمياط ناجحة في إدارة هذا الامر فلن يتم تسجيل إصابات كورونا بين الطلاب او المدرسين وذلك نتيجة التزام الجميع بتطبيق الإجراءات المتبعة لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

- كيف سيكون استعدادات التربية والتعليم بدمياط لاستقبال امتحانات الثانوية العامة؟

امتحانات الثانوية العامة لا تقل اهمية عن باقي المراحل وسيتم تعقيم اللجان وكذلك بوابات الدخول، فضلا عن توفير الكمامات والمطهرات بكل اللجان ونحن الآن نستقبل امتحانات الدبلومات الفنية دون تسجيل أية معوقات او مخالفات. 

- انطلقت امتحانات تجريبية لنظام الثانوية العامة ماذا عن ردود افعال الطلاب؟ 

الغرض من هذه الامتحانات التعرف علي النظام القائم، والتأكد من خدمات المنصات والتعرف علي طريقة الإجابة، وسيتم تكرار هذه التجربة حتي نتمكن من الوصول لافضل الطرق لتهيئة المناخ المناسب للطلاب لتأدية الامتحانات ولن نرصد اية سلبيات خلال اليوم الأول من الامتحان التجريبي للثانوية العامة.

- هل أصبح التعليم الفني قبلة طلاب دمياط؟ 

دمياط حققت طفرة في تطوير التعليم الفني خلال الفترة الماضية، هذه رؤية مصر 2030، ونحن انجزنا أشياء كثيرة في هذا الشأن.

عندما يتم تعميم تجربة التأسيس العسكري داخل مدارس التعليم الفني سيحدث ذلك حالة من الانضباط والالتزام بين الطلاب، والدولة توفر للتعليم الفني كل ما يتطلبه من أجل التطوير، وهذه الامور أسهمت في اهتمام أولياء الأمور بالحاق أبنائهم بمدارس التعليم الفني. 

- ماذا حققت دمياط في هذا الملف؟ 

قمنا بالعديد من التجارب خلال الفترة الماضية فنحن الآن بصدد افتتاح 6 منافذ مواد غذائية علي مستوي المحافظة لعرض منتجات التعليم الفني، كما أننا قمنا أيضا بتصنيع الزي المدرسي بأسعار مخفضة لمجابهة جشع التجار وتخفيف اعباء الأسرة المصرية.

نهتم بتقديم خدمات التعليم الفني للجمهور بشكل يتناسب مع حالاتهم الاقتصادية ونقوم الآن باعداد خدمات في العديد من المرافق سواء بمجال ميكانيكا السيارات، او الصيد وغيرها، كما أننا نستعد أيضا لافتتاح مشروع لتوفير الخبز الآلي تحت إشراف وزارة التموين. 

ما رسالتك لأولياء الأمور؟ 

ثقوا في المعلم، ثقوا في المدرسة، فإذا اردنا التطوير الحقيقي فعلينا جميعا تحمل المسؤلية وما نحتاجه منكم فقط الدعم المعنوي. 

Advertisements
الجريدة الرسمية