رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسام راضي: السيسي يتفقد قناة السويس ويفتتح مشروعات متنوعة.. منذ حادث السفينة والهيئة لها نشاط كبير جدا.. حظيت بتقدير الرئيس والعالم بنجاحها في التغلب على الأزمة بجهود وخبرات مصرية خالصة

السفير بسام راضي
السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية
قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تفقد اليوم هيئة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية وافتتح الرئيس عددا من المشروعات التابعة للهيئة. 

 
بسام راضي
وأضاف السفير بسام راضي في تصريحات على هامش الإفتتاحات لـ"راديو مصر" أن هناك مجموعة من المشروعات يفتتحها الرئيس السيسي عبر الفيديو كونفرانس وهي مجموعة متنوعة خاصة بنشاط الهيئة الفترة الماضية ومنها افتتاحات خاصة بالمساكن أعضاء موظفين بالهيئة والمعاشات، فضلا عن المقر الجديد لإدارة الشركات ومحطات للمياه ومحطات خاصة بمنظومة التحول الرقمي باستاد هيئة قناة السويس بالإسماعيلية ومتحف هيئة قناة السويس.  

تقدير الرئيس والعالم كله
وأكد السفير بسام راضي أنه منذ حادث سفينة "إيفرجيفين" والهيئة لها نشاط كبير جدا حظي بتقدير الرئيس والعالم كله بنجاحها في التغلب على الأزمة غير مسبوقة والتي تمت بجهود وخبرات مصرية خالصة وبشكل حظي بإشادة العالم كله. 
 
دعم قدرات قطاع الانقاذ
وأوضح متحدث الرئاسة أن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس عرض الدروس المستفادة من الحادثة وانعكس ذلك على تعزيز جهود دعم قدرات قطاع الانقاذ الخاص بالهيئة من قاطرات وأجهزة ومعدات مع زيادة برامج التدريب. 

شريان للتجارة
وتابع متحدث الرئاسة أن الفترة الماضية لمس العالم كله مدى الأهمية الكبيرة جدا لقناة السويس وحيوية دورها كشريان للتجارة بين الشرق والغرب والشمال والجنوب وتوجيهات الرئيس بالاستمرار في مشروعات تطوير مرافق هيئة قناة السويس ومجراها الملاحي باعتبارها أهم شريان للتجارة العالمية، وذلك لتعزيز المكانة الاستراتيجية المتفردة للقناة على مستوى العالم، مع توفير كافة الإمكانات اللازمة في هذا الصدد. 

Advertisements
الجريدة الرسمية