رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالأسماء.. ننشر النتيجة الرسمية لجولة الإعادة بالمرحلة الثانية من انتخابات النواب.. فوز 100 مرشح ونجاح القائمة الوطنية بالجولة الأولى

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات
أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم بيانا بإعلان النتيجة النهائية لجولة الإعادة بالمرحلة الثانية  في انتخابات مجلس النواب لإعلان فوز 100 مرشح بجولة الإعادة. 


وحسمت الجولة الأولى من المرحلة الثانية 41 مقعدًا بعد حصول الفائزين على الأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة.

وبالنسبة لنظام القوائم، فقد تم إعلان نجاح القائمة الوطنية من أجل مصر في انتخابات القوائم من الجولة الأولى في الدائرة الأولى ومقرها مديرية أمن القاهرة، والدائرة الثالثة ومقرها مديرية أمن الشرقية، وذلك لفوزها بالأغلبية المطلقة لعدد الأصوات الصحيحة بكل دائرة إعمالا للمادة 23 من قانون مجلس النواب الصادر رقم 46 لسنة.

وجرت عملية التصويت في الجولة الأولى من المرحلة الثانية بـ13 محافظة، هي: القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، أيام 4 و5 و6 نوفمبر في الخارج، ويومي 7 و8 نوفمبر في الداخل. 

فيما أجريت جولة الإعادة لهذه المرحلة أيام 5 و6 و7 ديسمبر في الخارج، ويومي 7 و8 ديسمبر في الداخل، في 13 محافظة بين 200 مرشح على 100 مقعد.

وأكدت الهيئة الوطنية، أنها باعتبارها المشرفة على إدارة هذه الانتخابات التي أجريت في إطار التعددية فإنها منذ الدعوة للترشح حتى إعلان النتائج النهائية كانت على مسافة واحدة من الجميع، وتعمل في إطار واحد تحكمه الشفافية والنزاهة، وذلك بضمير قضاتها القائمين على العملية الانتخابية بجميع مراحلها واضعين نصب أعينهم إعلاء حكم القانون وأن تكون قراراتها مرآة صادقة لنصوصه.

وأجريت الانتخابات النيابية وفقاً لقانون مجلس النواب بنسبة (50+50)، وذلك للنظامين القائمة والفردي للحصول على 284 مقعداً لمرشحي القائمة ومثلهم بالنسبة للمرشحين على النظام الفردي ويجوز لرئيس الجمهورية تعيين 5% من عدد المقاعد.

Advertisements
الجريدة الرسمية