Advertisements
Advertisements
السبت 15 مايو 2021...3 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

انطلاق البروفة الأولى لامتحانات الثانوية العامة التجريبية.. الاختبارات بدون درجات.. ووزير التعليم: نجاح التجربة لرصد المشكلات

ملفات وحوارات الامتحان التدريبي لاولى ثانوى2
طلاب الثانوية العامة 2021

سمر محمد

ينطلق، اليوم الأحد، أول أيام امتحانات الثانوية العامة التجريبية للعام الدراسي 2020 - 2021، ويعد الامتحان التجريبي القومي هو أول بروفة لطلاب الثانوية العامة.


الثانوية العامة 2021
ويؤدي 650 ألف طالب وطالبة أول امتحان تجريبي قومي لطلاب الثانوية العامة بالمدارس على مستوى الجمهورية.

امتحانات شهر أبريل 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم عقد الامتحان في الفترة من ١٨ حتى ٢٢ أبريل من الساعة ١٠:٣٠ صباحًا حتى ١:٠٠ ظهرًا.

امتحانات الثانوية العامة 
كما كشفت عن الأهداف الخاصة بإجراء امتحان شهر أبريل لطلاب الصف الثالث الثانوي وهي كالتالي:

- ضبط الإعدادات الخاصة بالأجهزة وتحديثه.

- قياس تغطية الـ4G. 

- قياس كفاءة الوصول إلى السحابة الإلكترونية.

- تحديث منظومة التابلت.

للدعم الفني في حالة وجود استفسارات تخص اسم المستخدم وكلمة المرور:

الرقم المختصر: 19368 

أو من خلال الواتساب: 01148970610.

وزارة التربية والتعليم
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يجب إبلاغ الأخصائي أو المشرف عن المشكلات التي تطرأ داخل المدرسة لتسجيلها للعمل على حلها في الأيام التالية للاختبار.

الثانوية العامة 
وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة هامة لطلاب الثانوية العامة قبل انطلاق تجربة الاختبارات التجريبية لطلاب الثانوية العامة، اليوم الأحد.

الدكتور طارق شوقي
وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "نتطلع إلى استقبال أبنائنا طلاب الثالث الثانوي الذين يمتلكون جهاز تابلت لخوض التجربة الفنية في اليوم الأول من ثلاثة أيام هامة جدا للوصول إلى أفضل تصميم للشبكات والسيرفرات، وسوف نواصل العمل في الاختبارات التجريبية في مايو ويونيو لتقديم أفضل خدمة لطلابنا قبل الامتحانات النهائية".

امتحانات الثانوية العامة التجريبية
وأضاف: "لنتذكر جميعا أننا نقوم برصد المشاكل الخاصة بالسيرفرات والشبكات وحدوثها طبيعي جدا في هذه المرحلة، وسوف تقوم الوزارة بتبديل السيرفرات والشبكات ولا يمثل هذا أى مشكلة، وعلى الطالب إخطار مهندس التطوير بمشكلته لأن هذا هو جوهر البروفة كلها في هذه المجموعة الأولى من الاختبارات التجريبية".

وأضاف إلى أن هناك جيشًا من المهندسين في الوزارة لرصد أي مشاكل خلال امتحانات الثانوية العامة التجريبية.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن نجاح تجربة ليس في عدم حدوث مشكلات ولكن في الرصد الدقيق لها، مشيرا إلى أن هناك جيشًا من المهندسين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الاتصالات وأجهزة عديدة في الدولة تعمل وراء الكواليس لرصد كل مشكلة، وهو هدف الاختبار التجريبي الأول بأيامه الثلاثة. 

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements