رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق الامتحان التكميلي لطلاب الشهادة الإعدادية.. الأسئلة اختيار من متعدد.. والاختبار شرط أساسي للتقدم لامتحانات الترم الثاني

امتحانات طلاب الشهادة
امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية
انطلقت الامتحانات التكميلية لطلاب الشهادة الإعدادية بجميع المديريات التعليمية، اليوم الأحد الموافق11 أبريل.

الشهادة الإعدادية 

ويعقد الامتحان التكميلي للطلاب الذى لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول حتى يتمكن من الحصول على نسبة 50% فأكثر  في مادة أو اثنين في الامتحان المجمع الذي عقد 7 مارس الماضي.
 
الامتحان التكميلي 
ويؤدى طلاب الشهادة الإعدادية اليوم الأحد، امتحان مادتي اللغة العربية والرياضيات، والإثنين 12 أبريل فى مواد اللغة الإنجليزية والعلوم والدراسات الاجتماعية، ورقيا وتكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة موضحة أن أسئلة الامتحان ستكون اختيار من متعدد.

عدد أسئلة الامتحان التكميلي 
وتكون عدد أسئلة الامتحانات التكميلية التي يؤديها طلاب الشهادة الإعدادية كالتالي:

15 سؤال في اللغة العربية و10 أسئلة في الرياضيات و10 أسئلة في اللغة الإنجليزية و8 أسئلة فى العلوم و8 أسئلة فى الدراسات الاجتماعية.

الأسئلة اختيار من متعدد
وتتولى الإدارات التعليمية بكل محافظات الجمهورية عقد الامتحان التكميلي في ورقة منفصلة لكل مادة وتكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة وتكون الأسئلة اختيار من متعدد بواقع أربعة بدائل لكل سؤال.

الفئات التي تؤدي الامتحان التكميلي
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حددت الفئات التي تؤدى الامتحان التكميلي، منها الطالب الذي تغيب عن امتحان الفصل الدراسي الأول، والذى لم يتمكن من الحصول على نسبة 50% فى امتحان الفصل الدراسى الأول، والطالب الذى حصل على نسبة 50% فأكثر في الورقة الامتحانية التي أدى فيها الامتحان في الفصل الدراسي الأول ولم يحصل على 25% في مادة أو أكثر.

وزارة التربية والتعليم
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يُعد اجتياز هذا الامتحان شرطًا أساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني، والتي تعقد في شهر يونيو المقبل.
الجريدة الرسمية