رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انتشار أمني مكثف لتأمين احتفالات عيد الميلاد.. رفع حالة الطوارئ بكافة القطاعات.. وتشديد الإجراءات بالمنشآت الحيوية والكنائس l صور

غرفة عمليات وزارة
غرفة عمليات وزارة الداخلية
شددت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، استعدادتها لتأمين احتفالات عيد الميلاد تحسبا لأي حالة طارئة مع اتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.


ورفعت أجهزة الأمن بمختلف القطاعات، الحالة الأمنية للدرجة القصوى وإعلان الطوارئ مع اتخاذ أعلى درجات الحذر واليقظة ومضاعفة الجهود المبذولة وتفعيل جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لتأمين المنشآت الهامة والحيوية ودور العبادة والمنشآت السياحية.

وتعكف قوات الأمن على  تفعيل إجراءات إحكام الرقابة على الطرق المؤدية إلى تلك المنشآت من خلال عدد من الدوائر الأمنية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها واعتماد خطط مستدامة لانتشار القوات في حالة الطوارئ.

وشهدت كافة مديريات الأمن انتشارًا أمنيًّا مُكثفًا بالمحاور والشوارع والميادين والمناطق والمنشآت المهمة ودور العبادة، للحفاظ على الأمن، والتعامل الفوري والتصدي الحاسم لكل ما من شأنه تعكير صفو تلك الأجواء.


وشملت الخطة الأمنية، تكثيف التواجد الأمني وتعيين الارتكازات الأمنية ونقاط ملاحظة الحالة، وتسيير الأطواف الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكافة المحاور والطرق والشوارع والميادين والنطاقات الحيوية.



كما تم الدفع بقوات بحثية وخدمات سرية، فضلًا عن خدمات الشرطة النسائية المشاركة في عمليات الفحص والتأمين، كما تمت الاستعانة بعناصر من إدارة كلاب الأمن والحراسة لتفتيش محيط المنشآت وتمشيطها، والتواجد الميداني لكافة المستويات الإشرافية لمتابعة فعاليات الأداء الأمني.


وتواصل وزارة الداخلية تأكيدها مواصلة الجهود؛ لتوفير مناخ آمن ينعم فيه المواطنون بأجواء الاحتفالات، وتهيب بالجميع الالتزام بتعليمات الأمن والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان.

وقال وزير الداخلية اللواء محمود توفيق إن الوزارة لن تسمح بأية ممارسات من شأنها الخروج على القانون، ولن تتوانى في التعامل بمنتهى الحزم والحسم مع كل من تسول له نفسه العبث بأمن وسلامة المواطنين، حفاظاً على ما تم تحقيقه من مكتسبات على جميع الأصعدة، مشدداً على حسن معاملة المواطنين واحترام حقوق الإنسان ومراعاة البعد الإنساني أثناء تنفيذ بنود الخطة الأمنية لتأمين أعياد الميلاد ووضع كافة السيناريوهات المحتملة  للتصدي لأي أعمال عدائية أو أعمال شغب تعكر صفو الجو العام.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الخميس 7 يناير 2021 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وتطرق رئيس الوزراء إلى الغرامات الفورية التي بدأ تنفيذها الأحد ضد من يخالف تنفيذ الإجراءات الاحترازية، مشددا على أنه لا تهاون مع أي جهة في التطبيق، والحكومة ستتابع مع كل المحافظين إجراءات التنفيذ، خاصة أن هناك قراراُ صدر من وزير العدل بشأن الضبطية القضائية لمن يتولى تنفيذ قرارات الغرامة الفورية.

وبعث اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، برقية تهنئة لحضرة صاحب الغبطة قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

وقال وزير الداخلية: "يسرني أن أبعث لقداستكم والإخوة المسيحيين بأصدق التهاني وأسمى الأماني بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، وإن احتفال مصر بعيد الميلاد المجيد إنما يعكس حقيقة المشاعر الطيبة والروابط التي تُجسد مشاعر التماسك بروابط الانتماء والمواطنة الرائعة للمصريين العظماء لتحقيق أهدافهم السامية نحو المزيد من التنمية".

كما بعث وزير الداخلية ببرقية تهنئة للأنبا إبراهيم إسحاق سدراك، بطريرك طائفة الأقباط الكاثوليك بجمهورية مصر العربية، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

جاء بها: "يسعدني وهيئة الشرطة أن نتقدم لشخصكم الكريم والإخوة أبناء الطائفة الكاثوليكية فى مصر، بأصدق التهانى وأطيب الأمنيات بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، راجين المولى القدير دوام التوفيق والسداد لكم ولأمتنا المصرية الخير والمحبة والازدهار.
وكل عام وأنتم بخير".

كما بعث اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، ببرقية تهنئة إلى الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بجمهورية مصر العربية، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

جاء بها: "يسرني في مناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد أن أبعث إليكم والطائفة الإنجيلية بأصدق التهاني القلبية، راجياً لكم جميعاً أطيب الأمنيات بموفور الصحة والعافية ودوام التوفيق والسداد ولمصرنا الغالية مزيداً من التماسك والازدهار".

كما بعث وزير الداخلية ببرقية تهنئة لجميع الإخوة المسيحيين، من القيادات والضباط والعاملين المدنيين والأمناء والمساعدين والمندوبين ومعاوني الأمن والجنود والخفراء والمجندين وزملائهم في مأموريات حفظ السلام، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

وجاء بها: "إننا إذ نشارك أشقاءنا احتفالهم السنوي بعيد الميلاد المجيد لنؤكد لهم اعتزازنا بكل ما يجمع أبناء الأمة من محبة ومودة تميز المصريين، وتؤكد على إصرارهم على وحدتهم وتماسكهم في مواجهة الشدائد".
Advertisements
الجريدة الرسمية