السبت 16 يناير 2021...3 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

المصريون يستعدون للجمعة البيضاء.. الغرف التجارية تدعو المواطنين والمحال للمشاركة.. وتمد فترة الخصومات حتى 30 نوفمبر

ملفات وحوارات الجمعة-البيضاء
الجمعة البيضاء

نادر سلامة

ساعات قليلة تفصلنا عن الجمعة البيضاء والتى تحل غدا آخر جمعة خلال شهر نوفمبر في الكثير من دول العالم.

ويعلق التجار آمال كبيرة على ذلك اليوم فى تحقيق مبيعات كبيرة تكسر موجة الركود وتحقق انتعاش فى المبيعات فى العديد من القطاعات.اضافة اعلان


عروض الجمعة البيضاء طالت العديد من السلع ابتداء من السلع الأساسية والغذائية إلى الأدوية ومستحضرات التجميل والأجهزة المعمرة وغيرها.

ودعت الغرفة التجارية بكفر الشيخ المحال التجارية الى المشاركة فى موسم التخفيضات للتخفيف على المستهلكين فى تلك الفترة من العام.

ورحب عدد كبير من التجار وأعضاء الغرف التجارية للمشاركة فى الجمعة البيضاء وانها ستسهم في تحريك الاسعار نظرا لبحث المستهلكين عن فترات الاوكازيونات والتخفيضات والعروض للتسوق وشراء البضائع واغتنم الفرصة,

وأعلن تجار الذهب عن المشاركة فى الجمعة البيضاء لترويج المبيعات وتحسن عمليات الشراء فى الأسواق.

من جانبه قال محمد امبابى، رئيس غرفة الجيزة التجارية، أن الجمعة البيضاء ومبادرة "ما يغلاش عليك" كلها تصب بشكل ايجابى فى السوق المحلى وتساهم فى تنشيط الأسواق.

وحول قدرتها على تحريك الأسواق أكد ان كل المبادرات والمساهمات للتخفيف على المستهلك من شانها ان تؤدي الى رفع الطلب على السلع وتحسين عمليات البيع.

وأشار "رئيس الغرفة التجارية" لـ" فيتو" إلى أن نسب المبيعات في فترة الجمعة البيضاء لا يمكن حصرها فى الوقت الحالى ولكن الاكيد انها تساهم فى رفع الطلب.

وأكد أن هناك بعض المحال التجارية تشارك في الجمعة البيضاء عن طريق الحصول على طلب من وزارة التموين، مشيرا إلى أن الأجهزة المعنية مهمتها التصدي لأى مخالفات ومن بينها جهاز حماية المستهلك بما يمتلكه من آليات.