رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المشاهد الأولى لامتحانات الشهادة الإعدادية.. التزام بالإجراءات الاحترازية.. محافظ القاهرة يتفقد اللجان.. و"الهجان" يطمئن على انتظام المدارس في القليوبية

فيتو
توافد طلاب الشهادة الإعدادية اليوم على لجان الامتحانات لأداء أول أيام الامتحانات في مادتي اللغة العربية والخط والإملاء، وسط الالتزام بالاجراءات الاحترازية المشددة.


وتجرى الامتحانات داخل المدارس في لجان مراقبة ومؤمنة جيدا للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين من الإصابة بكورونا، والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة العدوى بارتداء الكمامات واستخدام المعقمات والالتزام بالتباعد الاجتماعي وقياس درجة الحرارة، وأن الامتحان يعقد ورقيا في كل مادة بمفردها وليست امتحانات مجمعة، بحيث يكون ورقة إجابة منفصلة عن ورقة الأسئلة.

وألزمت الوزارة واضعي الامتحانات بوضع الأسئلة الامتحانية في منهج الفصل الدراسي الثاني فقط، والالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية لهذا العام والتي جاءت وفق مواصفات الأعوام الماضية بحيث تكون الأسئلة مباشرة والإجابة عنها واضحة لا تحمل أي تعجيز أو ألغاز او تعقيدات للطلاب.

غياب الإجراءات الاحترازية
في الوقت الذي اهتمت معظم المحافظات بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، سادت حالة من الهرج والمرج بين طلاب الصف الثالث الإعدادى فى معظم مدارس الشرقية أثناء توافدهم على لجان الامتحانات، للخضوع لعمليات التعقيم قبل بدء الامتحانات في الساعة التاسعة.


لم يلتزم الطلاب بالتباعد الجسدى
ولم يتم توزيع المواد المعقمة والمطهرة والكمامات على الطلاب قبل دخولهم البوابات ولم يلتزم الجميع بالتباعد الجسدي وذلك للتقليل من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

جولة محافظ القاهرة

وفي نفس السياق تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، عددا من قيادات مديرية التربية والتعليم، على لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظة.

وبدأت جولة المحافظ من داخل لجان مدرسة الشهيد محمد هاني مصطفي بمنطقة مصر الجديد، وتفقد التزام الطلاب والمراقبين ومسئولي لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بالإجراءات الاحترازية لحمايتهم من فيروس كورونا.


وحرص محافظ القاهرة خلال جولته التفقدية على التأكد من توافر سبل الراحة للتلاميذ أثناء تأدية الامتحانات وذلك اليوم الثلاثاء، والتزام الجميع بالإجراءات الاحترازية المشددة.

وأكد اللواء خالد عبدالعال، إلى أن امتحانات الشهادة الإعدادية تسير بشكل جيد حتى الآن دون وجود أي شكاوي من الطلاب حول صعوبة أسئلة الامتحانات.



أسيوط
وفي هذا السياق أكد محمد عبد المحسن وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط على اتخاذ كافة التدابير الممكنة للحفاظ على أرواح الطلاب وحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد وذلك من خلال تعقيم لجان الامتحانات قبل الامتحان وبعده وقياس درجة الحرارة لكل طالب قبل دخوله والتعامل بشكل صحي مع الحالات المشتبه في إصابتهم.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن عدد الطلاب المقيدين بالشهادة الإعدادية يبلغ 66 ألفا و747 طالبا وطالبة ويبلغ عدد المقيدين بالمدارس المهنية 11 ألفا و111 طالبا وطالبة.

ولفت عبد المحسن إلى إنهاء كافة الاستعدادات الخاصة بتأمين اللجان والكنترولات وأماكن التصحيح وكل ما يتعلق بعملية امتحان الشهادة الإعدادية وتوفير جو ملائم للطلاب وأعضاء التدريس والمراقبة خلال أيام الامتحانات.
وأوضح وكيل الوزارة، أن المديرية بذلت كل الجهد لتوفير الراحة للمراقبين ورؤساء اللجان وتذليل العقبات حتى تتم الامتحانات فى جو من الهدوء، وأنه أصدر تعليماته بعدم التردد فى الرجوع إليه في أي مشكلة قد تطرأ أثناء عملية الامتحانات فور ظهورها للعمل على حلها، مشددًا على منع دخول أي شخص لمقار لجان الامتحان من غير ذوي الصفة والمتابعين فقط.

القليوبية
وفي القليوبية أيضا، اهتم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بتفقد امتحانات نهاية العام الدراسي للشهادة الإعدادية بمدارس مصطفى كامل التجريبية وسعد زغلول و15 مايو وناصر بمدينة بنها ذلك لمتابعة انتظام سير الامتحانات لمادة اللغة العربية فى ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية منعا لانتشار الفيروس المستجد.

واطمأن المحافظ على حسن تأمين اللجان ووجود طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان تحسباً لمواجهة أي ظرف طارئ،ووجه بتذليل كافة العقبات أمام الطلاب بما يمكنهم من حسن الأداء والتركيز متمنيا التوفيق لجميع الطلاب والطالبات.

وأضاف المحافظ أن الدولة اتخذت كافة الإجراءات لحماية الطلاب، خاصة مع ظروف كورونا، ويتم تنفيذها من خلال وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع اجهزة الدولة بالتنسيق مع المحافظة ومديرية التربية والتعليم.
Advertisements
الجريدة الرسمية