رئيس التحرير
عصام كامل

«القضية 404» كواليس أول مسلسل فى الوطن العرب لأصحاب الهمم.. الطفلة المنياوية صاحبة أقوى سشن بالكرسي المتحرك: وقت التهميش انتهى

القضية 404
القضية 404
"ضعاف الأمة بهم تُنصرون وبهم تُرزقون".. حديث نبوي استشهد به الرئيس عبد الفتاح السيسي في مداخلة هاتفية لبرنامج 360 درجة عام 2014، ومنذ ذلك الوقت وبعد سنوات طويلة من التهميش والإهمال، يشهد ملف ذوي الاحتياجات الخاصة اهتمام ودعم رئاسي منقطع النظير.

هنا شعر بناتنا وأبناؤنا من ذوي القدرات الخاصة «أصحاب الهمم والعزيمة».. بقدراتهم التي ليس لها حدود وخرج منهم المغني والشاعر والفنان والمؤلف وغيرهم حتى صنعوا لنا القضية 404 «مسلسل درامي كامل جميع أبطاله من أصحاب الهمم والقدرات الخاصة»، ذاك المسلسل الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الوطن العربي «القضية 404».


"أميرة حربي" 
فإذا حاولت أن ترجع بذاكرتك إلى الوراء فحتماً ستتذكر الطفلة أميرة حربي من أصحاب الهمم صاحبة أقوى سشن بالكرسي المتحرك على منصاب مواقع التواصل الاجتماعي تويتر و فيسبوك .. أميرة إبنة محافظة المنيا من أبطال مسلسل القضية 404.


"الفيديوهات التمثيلية" 
تروي «أميرة حربي» لـ فيتو تفاصيل مسلسل 404 المشاركة فيه قائلة: أنا شفت إعلان على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال الإعلان حاولت التوصل عن طريق الواتساب، من خلال الواتس شاهد المخرج عدد من الفيديوهات التمثيلية الخاصة بي، وعلى الفور وافق رغبتي في المشاركة في المسلسل. 



"رسالة مهمة" 
وحول فكرة المسلسل والهدف منه قالت ابنة المنيا : الفكرة أن كل المشاركين من أصحاب الهمم عشان عايزين يدمجونا في كل حاجة سواء كان في الفن أو الميديا أو أي حاجة عايزين نفهم المجتمع إننا موجودين ونقدر نعمل حاجات كتير أوي مهمة دي كانت رسالة مهمة أووي لازم توصل للمجتمع في جميع أنحاء العالم.. كمان ان يبقى لينا بعد كده أعمال فنيه وناخد عليها أجر ويبقا لينا اسم في المجتمع"، على حد تعبيرها. 


" كنت مبسوطة جدا" 
وأضافت «أميرة حربي» ، التصوير كان في مناطق مختلفه مش مكان معين، كنت مبسوطة جدا بالروح الحلوة اللي كانت موجودة في فريق العمل... مسئولي المسلسل كانوا ديماً بيضحكو ويهزرو معانا وكانوا خايفين علينا عشان تعبنا شوية. 


وعن المشاركين في العمل الفني قالت أميرة : كنا مجموعة متنوعة من متلازمين الداون والصم والبكم وإعاقات حركية وجسدية وكانت إعاقات متنوعة. 


"صعوبات كتير" 
وعلقت أميرة عن الصعوبات التي واجهتهم أثناء العمل الفني قائلة : واجهنا صعوبات كتير الحقيقه لأن كل الناس اللي كانت بتساند المسلسل سابونا في أول الطريق والمخرج محمد الأنصاري هو اللي تكلف بجميع مصاريف المسلسل.. مؤكدة أن المسلسل من قصة وإخراج محمد الأنصاري 
سيناريو وحوار رامز عباس، مدير تصوير شريف محمد علي، فوتجرافر أبانوب عماد، مونتير محمد العشري.


"شكر وتقدير" 
وفى نهاية حديثها لـ فيتو، وجهت أميرة حربي ابنة المنيا الشكر قائلة : «أحب أشكر مخرجنا الجميل محمد الأنصاري على وقوفه جنبنا رغم كل الصعوبات اللي واجهته و ما وافقش انه يلغي المسلسل وكمل عشان بس يفرحنا.. وأشكر صديقي رامز عباس على تشجيعه الكبير ليا وأشكر كل فريق العمل على تعبهم معانا لأن بجد كلهم يستاهلو كل خير»، على حد تعبيرها.
الجريدة الرسمية