Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 22 يونيو 2021...12 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الفنان الشاب إسلام إبراهيم: "نجيب زركش" علامة فارقة في مسيرتي الشخصية.. والأعمال التي شاركت فيها من سنتين لم تعد من أولويات حياتي (حوار)

ملفات وحوارات 4202123185821905296827
الفنان الشاب إسلام إبراهيم

حوار : سارة عبد المجيد

اخترت «نجيب زاهي زركش» ورفضت المشاركة فى جميع الأعمال الرمضانية لهذا السبب

العمل الفنى الذى لا يقدمنى للأمام لا أريده ولا أريد أمواله


أحاول على قدر ما استطعت أن أطور من أدائى لأجد ما يناسب كل مرحلة

لفت الفنان الشاب إسلام إبراهيم الأنظار له على مدى الأيام الماضية بوجوده فى مسلسل «نجيب زاهى زركش» مع الفنان القدير يحيى الفخرانى المشارك بالماراثون الرمضانى 2021. 

وتحدث «إسلام» فى حور لـ«فيتو» عن كواليس مشاركته البطولة مع الفخرانى لأول مرة وأزمته مع راكور الشنب الذى يظهر به فى المسلسل وجعله يخسر المشاركة فى أعمال فنية أخرى، والى التفاصيل:

*لماذا اخترت «نجيب زركش» للمشاركة فيه دون باقى الأعمال الرمضانية؟

اختيارى لـ«نجيب زركش» عن جميع الأعمال الرمضانية التى عرضت عليَّ جاء بسبب عوامل الجذب الكثيرة فى المسلسل.. فله عوامل جذب من نوع خاص، أولًا العمل بجانب العظيم يحيى الفخرانى، ثانيًا إخراج شادى الفخرانى وتأليف عبد الرحيم كمال أستاذى المبدع، لم أستطع التفكير، ووافقت على الفور مع احترامى لجميع الأعمال الفنية التى أقدرها بشكل كبير.

وأنا أتوقع أن نجيب زركش بلا شك سيكون علامة فارقة فى سيرتي الشخصية، وبالفعل المسلسل والوقوف أمام الفخرانى يستحقان كل التضحية.

*ماذا عن "راكور الشنب" الذى تظهر به فى مسلسل "نجيب زاهى زركش" وجعلك تخسر المشاركة فى أعمال فنية مؤخرًا؟

الشنب كان سببًا كبيرًا فى رفضى المشاركة فى الأعمال الرمضانية الأخرى التى كانت تتطلب مظهرى الطبيعى، ولكن جاء مسلسل نجيب زركش.. فأردت أن أتمسك بالصدق والأداء السليم دون اللجوء إلى الرتوش، وعن الأعمال التى لم أستطع المشاركة بها فهى فرص أتمنى أن تأتي كثيرًا خلال الفترة المقبلة.

* هناك شائعات أطلقت عليك مؤخرًا بأنك تتكبر على زملائك وأصبحت لا تكترث للمشاركة فى أعمال كثيرة ، في حين أنك كنت من أشهر الوجوه الشبابية المتواجدة فى جميع الأعمال الكوميدية؟

الحياة مراحل واختيارات.. وبعض الأمور التى سمحت بها فى الماضى لم أستطع تخطيها الآن، وأفكار الماضى جاءت غيرها لتجددها.. والأعمال التى شاركت فيها من سنتين لم تعد من أولويات حياتى.

وفى النهاية أحاول على قدر ما استطعت أن أطور من أدائى لأجد ما يناسب كل مرحلة.. والعمل الفنى الذى لا يقدمنى للأمام لا أريده ولا أريد أمواله... فالقيمة الفنية لا تقدر بعدد الأعمال، بل مناقشتها أشياء حقيقية تغير الواقع للأفضل.

*هناك من ربط بينك وبين بين ما وجهته المخرجة كاملة أبو ذكرى من هجوم لاذع لأبطال مسلسل 100 وش دون ذكر أسماء معينة، واصفة إياهم بالغرور.. ماردك؟

علاقتى بالمخرجة كاملة أبو ذكرى جيدة للغاية، ولا يعتقد أبدًا أنها تقصدنى بهذا البوست الذى قامت بكتابته.

* شكل الملابس الغريبة التى كنت ترتديها فى فعاليات مهرجان الجونة السينمائى الأخير،أثارت مستخدمي منصات التواصل الاجتماعى .. ماردك؟

كنت أقصد إن أرتدى هذه الملابس لتعبر عن جزء من شخصيتى وطبيعة المكان أيضا، وليس عيبا أن يحرص الفنان أن يكون تحت الأضواء بشكل جيد.. دون اختلاق المشكلات أو إثارة الرأى العام ، وكان شيئا لطيفا ويحدث فى كل مهرجانات العالم أن يرتدى اثنان أو ثلاثة من الفنانين ملابس تعبر عن شخصيتهم، لأنه لا يوجد أسهل من دخول محل غالٍ وشراء ملابس سوداء، لكن الأصعب أن أرتدى شيئا غريبا ومفاجئا للجميع.

*ماذا عن موعد انطلاق أول بطولة مطلقة لك؟

صراحة لا أسعى إليها فى الوقت الحالى.. فرغم عرضها عليَّ بكثرة، بالأخص فى المجال السينمائى، إلا أننى إلى الآن لم أجد قصة وسيناريو أضمن بهما النجاح.. فأجد أنه من الأفضل أن تؤجل فكرة البطولة المطلقة قليلًا.

*أخيرا .. ماذا كان مسلسلك الرمضانى المفضل هذا العام؟

مسلسل لعبة نيوتن جيد إلى حد كبير، ويضم عمالقة فن من نوع خاص.. بداية من الفنانة منى زكى وسيد رجب ومحمد فراج وتايسون "محمد ممدوح"، والعبقرى تامر محسن.

الحوار منقول بتصرف عن النسخة الورقية لـ "فيتو"...
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements