Advertisements
Advertisements
الخميس 17 يونيو 2021...7 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الفرحة تسيطر على الطلاب في آخر أيام امتحانات الشهادة الإعدادية.. سهولة اختبار الدراسات الاجتماعية.. وثورة يناير وفلسطين أبرز الأسئلة

ملفات وحوارات

آية عودة

انتهى طلاب الشهادة الإعدادية اليوم من امتحانات نهاية العام، التي تم تأديتها في ظل ظروف استثنائية تشهدها البلاد لمواجهة فيروس كورونا، وشهدت بعض المحافظات حالة من الهرج والمرج بينما اهتمت محافظات آخرى بالتنظيم واتباع الإجراءات الاحترازية.


الجيزة
وفي الجيزة أكد الطلاب أن الامتحان من المقرر وفي مستوى الطالب المتوسط ومن داخل المنهج وواضح وخلت الورقة الامتحانية من أي أخطاء ولم ترد أي شكاوى من أولياء الأمور.

وقال مجدى الجيار مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، اليوم الختامي  للجان امتحان الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الثاني "الدور الأول" من خلال غرفة العمليات بالمديرية والتواصل الدائم مع غرف عمليات بالإدارات التعليمية.



وقال طالب: "الامتحان حلو وسهل، وسؤال الخريطة كان سهل وعن الهند، والأسئلة كلها مباشرة ومن المنهج والوقت كافي لحل امتحان الدراسات الاجتماعية".

وأضاف طالب ثاني: "امتحان الدراسات سهل وخلصنا من أول ربع ساعة وكل الأسئلة سهلة ومن المنهج، وجالنا سؤال عن انتخابات البرلمانية 2010 كان لها دور مهم في قيام ثورة يناير 2011 ".



وقال طالب ثالث: "الأسئلة مباشرة وفي سؤال بما تفسر احتاج تفكير وتركيز وهو السؤال الخاص بالانتخابات البرلمانية وقيام ثورة يناير 2011، وكل الأسئلة سهلة والوقت كافي وخلصت في أول ساعة".

وأوضح طالب رابع: "جميع الأسئلة سهلة ولكن النقاط الصعبة والمحتاجة تفكير في أسئلة دلل على العبارات، وافضل سؤال جه لينا كان في وضح أهمية فلسطين في قلب كل عربي".
 
المنيا
وأيضا في المنيا أدى نحو 102 ألف طالب وطالبة امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا، داخل 536 لجنة على مستوى تسع إدارات تعليمية، وسط اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية والوقائية، فى المدارس واللجان الامتحانية فبعد صعوبة مادة الدراسات الاجتماعية أمس الأربعاء ، يؤدي الطلاب اليوم امتحان مادة العلوم والتي بدأت من التاسعة صباحاً وانتهت في الحادية عشرة صباحا.


مطروح
في مطروح، سادت حالة من الفرحة بين طلاب الشهادة الإعدادية بالمحافظة بانتهاء امتحانات الصف الثالث الإعدادي.

 
وقام طلاب الشهادة الإعدادية بمطروح بتقطيع الكتب وورق المراجعات وسط حالة من التصفير والفرحة بينهم بسهولة امتحان الدراسات الاجتماعية وانتهاء الامتحانات.


أمهات مصر
ورصدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، مستوى امتحانات الشهادة الإعدادية في عدد من المحافظات.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن امتحان مادة الهندسة لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية جاء سهلا وفي مستوى الطالب المتوسط، بينما تباينت الآراء بين السهل والصعب في جغرافيا الإسكندرية وصعوبة في التاريخ، وسهولة امتحان العلوم لطلاب محافظة الغربية.


وتابعت: امتحان مادة الدراسات الاجتماعية لطلاب محافظة بورسعيد جاء صعبا وتضمن أسئلة في مستوى الطالب المتميز، بينما جاء امتحان الدراسات الاجتماعية لطلاب محافظة الجيزة سهلا.

وناشدت عبير مصححي الامتحانات لطلاب الشهادة الإعدادية بمراعاة ظروف الطلاب عند عملية التصحيح، لافتة إلى أن جائحة كورونا أثرت على الطلاب حيث تعرضوا لضغط نفسي ولم يستطع أغلبهم التركيز بنسبة كبيرة مع المنهج.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements