رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الرئيس يفتتح المتحف القومي للحضارة المصرية ويحصل على تذكرة «رقم 1».. وعرض نموذج لتوت عنخ آمون أثناء قضائه على قوى الشر

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي
افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي المتحف القومي للحضارة، حيث أهدت وزارة الآثار الرئيس السيسي التذكرة رقم 1 للمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط قبل وصول الموكب الذهبى، والذي يفتح أبوابه غدا الأحد للزوار على مساحة نحو ٢٣٠٠ متر مربع بأحدث تكنولوجيا للعرض وبلغات متعددة.


تحرك الموكب
كما تحرك  الموكب الذي يضم ٢٢ مومياء تعود إلى عصور الأسر 18 و19 و20، وذلك بحضور وفود دبلوماسية وإعلامية من كافة أنحاء العالم.


وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صالة العرض المركزية بمتحف الحضارة، وذلك قبل استقبال موكب المومياوات الملكية، والتي تُنقل من المتحف المصري بميدان التحرير، إلى محطتهم الأخيرة في متحف الحضارة المصرية بالفسطاط.

وكانت  الشركة المنظمة لحفل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة بدأت في تنظيم اصطفاف الخيول المشاركة في الحفل على جانبي الطريق استعدادا لخروج المومياوات الملكية.

وزارة الإنتاج الحربي
وشاركت وزارة الإنتاج الحربي في الحفل بعدد من العربات الحربية، والتي ستشارك في الحفل على جانبي الطريق المومياوات الملكية.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي: بكل الفخر والاعتزاز أتطلع لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.

إن هذا المشهد المهيب لدليل جديد على عظمة هذا الشعب الحارس على هذه الحضارة الفريدة الممتدة في أعماق التاريخ، وإنني أدعو كل المصريات والمصريين والعالم أجمع لمتابعة هذا الحدث الفريد، مستلهمين روح الأجداد العظام، الذين صانوا الوطن وصنعوا حضارة تفخر بها كل البشرية، لنكمل طريقنا الذي بدأناه.. طريق البناء والإنسانية.

توت عنخ آمون
كما أهدى الدكتور خالد العناني وزير السياحة الرئيس عبد الفتاح  السيسي نموذج لتوت عنخ آمون أثناء قضائه على قوى الشر.

واستقبل الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار الرئيس عبد الفتاح السيسي فور وصوله المتحف القومي للحضارة المصرية بمصر القديمة.

واستعرض الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار قاعات المتحف وبراعة الفراعنة في الحضارة المصرية القديمة.

كما أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي جولة داخل متحف الحضارة قبل إشارة بدء تحرك موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير.

أبرز القطع الأثرية
واستعرض الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار أبرز القطع الأثرية والمقتنيات في المتحف القومي للحضارة بالفسطاط ومنها الكسوة الأخيرة للكعبة ومفتاحها.

وأهدت وزارة السياحة والآثار الرئيس عبد الفتاح السيسي التذكرة رقم 1 للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط قبل وصول الموكب الذهبي.

واستقبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار الرئيس عبد الفتاح السيسي فور وصوله المتحف القومي للحضارة المصرية بمصر القديمة.

كما استعرض الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار قاعات المتحف وبراعة الفراعنة في الحضارة المصرية القديمة.

يذكر أن عدد المومياوات والتوابيت التي سيتم نقلها يبلغ 22 مومياء ملكية، ترجع إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، منهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت ، والملكة ميرت آمو، وسيتزامن مع موكب المومياوات الملكية افتتاح القاعة المركزية وقاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة المصرية فى نفس اليوم وتجهيزها مخصوص لذلك الحدث بهدف الحفاظ على سلامة المومياوات.

تقوم 400 قناة تليفزيونية بإذاعة الحفل على الهواء مباشرة، على أن يشارك في الموكب إطفاء وفنانين، وسيتم عزف موسيقي مصرية قديمة خلال مراسم الموكب.

الترويج السياحي للموكب
وأطلقت وزارة السياحة والآثار حملة ترويجية لحفل نقل موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة والمحدد له في الـ 3 من أبريل القادم في ١٢ سوقا عربيا وأوروبيا وآسيويًا وأمريكيا.

وتضمنت الحملة الترويجية لحفل موكب نقل المومياوات الملكية إطلاق فيديو ترويجي خاص بالحدث، بالإضافة إلى عدد من المواد الدعائية المختلفة من إعلانات ثابتة ومصورة والتي سيتم الاستعانة بها في الشوارع والأماكن العامة Outdoor والقنوات التليفزيونية ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة للترويج لمصر في الدول العربية.

تحية الملوك
وتضمن الحفل قيام مجموعة من الأفراد بارتداء ملابس فرعونية وعدد من الخيالة، وقبل تحرك الموكب سيتم إطلاق 21 طلقة تحية لملوك مصر العظام، ثم تخرج السيارات واحدة تلو الأخرى من أمام بوابة المتحف بشكل دائرى لتخرج من الباب الرئيسي للمتحف الخارجي لتتجه إلى ميدان التحرير وتدور حول المسلة.

Advertisements
الجريدة الرسمية