رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التعليم تعلن آخر موعد لتسليم استمارات طلاب الثانوية العامة.. من يتخلف عن تسليمها يتعرض للمساءلة.. وإعلان الضوابط بعد العيد

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2021
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن آخر موعد لتسليم استمارات طلاب الثانوية للكنترولات.

الثانوية العامة
وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية بسرعة تسليم لجان النظام والمراقبة "الكنترولات" استمارات طلاب الثانوية العامة المتقدمين للامتحانات بعد تسجيلها وطباعتها من على موقع الوزارة في موعد أقصاه 11 مايو الجارى.

 
امتحانات الثانوية العامة 2021
وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن نسبة المدارس التي قامت بتسليم الاستمارة لم تتخطى نسبة الـ"10% من إجمالي الاستمارات المطلوب تسليمها والمسجلة على موقع الوزارة.

وزير التربية والتعليم
كما كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، تفاصيل جديدة بخصوص امتحانات الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الحالي 2020-2021، خاصة بعد قرار إنهاء العام الدراسي الحالي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

الثانوية العامة 2021
وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سوف يتم إعلان ضوابط امتحانات الثانوية العامة 2021، بعد إنتهاء إجازة عيد الفطر المبارك بأيام، والفئات التي تؤدي الامتحانات بشكل إلكترونى.

آخر قرارات وزير التعليم 
وكشف الدكتور طارق شوقي، أنه سوف يكون مسموح لطلاب الثانوية العامة باصطحاب نسخة ورقية من كتاب المدرسة الأصلي داخل لجان امتحانات الثانوية العامة، أو نسخة مصورة أو مطبوعة منه، ولكن بدون الكتابة عليها بأى شكل من الأشكال.

وأكد أن الطلاب الذين لا يملكون تابلت مثل طلاب المنازل والإعادة يمكنهم دخول لجان امتحانات الثانوية العامة بنسخة ورقية من كتاب المدرسة الأصلي أو نسخة مصورة أو مطبوعة منه، ولكن بدون الكتابة عليها بأى شكل.

امتحانات الثانوية العامة والتابلت
وأشار إلى أن طلاب الثانوية العامة سوف يدخلوا لجان امتحانات الثانوية العامة بالتابلت الموجود عليه نسخة من كتاب المدرسة، وعدد هائل من المصادر الأخرى على منصة إدارة التعلم.

ناشدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بضرورة سرعة تسليم استمارة الثانوية العامة للمدارس، وذلك لمن لم يسلمها حتي الآن.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أنه إذا كانت المدارس هي سبب تأخير تسليم الاستمارات فيجب عليها سرعة التسليم، حفاظا علي مصلحة ومستقبل الطلاب.

وكان الدكتور رضا حجازي، نائب رئيس إمتحانات الثانوية العامة، أرسل خطابا رسميا للمديريات التعليمية لحثهم علي سرعة تسليم الاستمارات الالكترونية الخاصة بطلاب الصف الثالث الثانوي للتقدم لامتحان العام الدراسي الحالي وذلك علي الرغم من أنه كان من المقرر أن يتم غلق باب تسليم الخطابات أمس الخميس.

وأضاف أنه يجب التشديد علي المدارس بسرعة تسليم الاستمارات في موعد أقصاه الثلاثاء المقبل مع التنبيه علي تلك المدارس أن من يتخلف عن هذا الموعد سيتعرض للمساءلة القانونية.
Advertisements
الجريدة الرسمية