رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الاختيار 2 يهدم مظلومية الإخوان .. يكشف مسئولية التنظيم عن أحداث فض رابعة .. يفضح متاجرة الجماعة بدماء أنصارها في سبيل الحكم

الاختيار 2
الاختيار 2

يحاول مسلسل الاختيار2 الإجابة عن الأسئلة التي لم ترو بعد عن كواليس فض اعتصام رابعة العدوية، يسعى صناع العمل إلى تفكيك الرواية الإخوانية الأحادية، التي ظلت الجماعة ترددها طوال السنوات الماضية.



يفضح متاجرة التنظيم بالدين، وعمليات غسيل أدمغة التي أجراها لأنصاره حتى لا يكتشف أحد خطاياه في حق مصر وأهلها، بل وفي حق الذين  سلموا له مصائرهم فتاجر بدمائهم بثمن بخس. 
 
زيف الإخوان
محمد الملا، الإعلامي الكويتي الشهير، يرى أن هناك أهمية لكشف زيف جماعة الإخوان الإرهابية، أو أي ‏جماعة أخرى تحمل الفكر المتطرف، وأوضح ضرورة مواجهتهم ومحاربة فكرهم وكشف أكاذيبهم أمام الجميع. 

لفت الملا إلى أن الإخوان يتعاملون مع من يضايقهم باستهدافه على حساباتهم الوهمية في مواقع التواصل ‏الاجتماعي للإساءة له ولأسرته، لكن يجب التصدي لهم، مردفا: محاولات التشويه دليل على النجاح ‏في كشف مخططاتهم.‏

مواجهة الإسلاميين
أما عمرو فاروق، الكاتب والباحث في شئون الجماعات الإسلامية، يرى إن الدولة المصرية من خلال الدراما الوطنية "الاختيار" تسجل وتكتب جزء من التاريخ الحديث والمعاصر.

أشار الكاتب إلى أن ذلك يحدث بمنهجية توثيقية للكثير من الأحداث المثيرة، كانت في حاجة ملحة إليها، في إطار المواجهة الفكرية مع تيارات الإسلام السياسي.

لفت فاروق إلى أن الإسلاميين عملوا على تزييف الواقع والحقائق لمخلتف الداوئر والطبقات المجتمعية لصالح مشروع الأصولية.

اختتم: الإخوان تروج للأممية القائمة على الأيدلوجية القطبية ومصطلحات الحاكمية وجاهلية وتكفير المجتمع والاستقواء التنظيمي، المناهض بقوة لمشروع الدولة الوطنية ومفرداتها ومعانيها.

مشاهد تحبس الأنفاس
كانت الحلقة الخامسة من مسلسل "الاختيار٢" تناولت أحداث فض اعتصام رابعة، وصعد هاشتاج "فض رابعة" إلى صدارة تريند رقم ١ في مصر على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" .

أظهر المخرج بيتر ميمي مشاهد تحبس الأنفاس، خاصة بعد أن رصدت الحلقة المسلحين الذين كانوا داخل الاعتصام، وبادروا بإطلاق النيران على رجال الأمن الذين طالبوهم بترك الميدان والخروج سالمين.

ورصدت الحلقة أيضا أحداث قسم شرطة كرداسة والهجوم عليه من قبل أعضاء الجماعة المسلحين الذين أحرقوا القسم، وسقط عدد من الشهداء.

كما أظهرت الحلقة أحداث محافظة المنيا والهجوم على الكنائس وأقسام الشرطة وإسقاط عدد من الشهداء.

المسلسل من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي وبطولة كريم عبد العزيز، وأحمد مكي، وإياد نصار، وبشرى، وإنجي المقدم، وأسماء أبو اليزيد، وهادي الجيار، وأحمد حلاوة، وأحمد شاكر عبد اللطيف، ومحمد علاء، وإسلام جمال، وأحمد سعيد عبد الغنى، وسلوى عثمان، على الطيب طارق صبري، وعمر الشناوي، وعدد من الفنانين الشباب.

Advertisements
الجريدة الرسمية