رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأموال العامة تصطاد رؤوس النصب على المواطنين.. سيدة وزوجها يجمعان مدخرات العاملين بالخارج.. وضبط مستريح الدراجات بالغربية

الاموال العامة تصطاد
الاموال العامة تصطاد رؤوس النصب علي المواطنين
أساليب احتيالية متعددة للاستيلاء على أموال المواطنين بزعم الاستثمار ومقابل أرباح شهرية لاستدراج المواطنين ليكتشفوا فى النهاية سقوطهم فى شباك النصابين ، مباحث الاموال العامة  ، نجحت فى اصطيادهم واحالتهم إلى النيابة العامة.



مدينة نصر 
تمكنت الإدارة عقب تقنين الإجراءات من ضبط أحد الأشخاص ، مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة  لقيامة بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين راغبى إستثمار أموالهم بزعم إستثمارها فى مجال تجارة قطع غيار السيارات والأدوات المنزلية مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم وإلتزامه مع بعضهم فى سداد الأرباح لفترات زمنية مختلفة ، إلا أنه إمتنع عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ المالية لهم والإستيلاء على تلك الأموال لنفسه بالمخالفة للقانون.


محافظة الغربية 

 كما ضبط أحد الأشخاص ، مقيم بدائرة قسم شرطة أول طنطا بالغربية لقيامة بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين راغبى إستثمار أموالهم بزعم إستثمارها فى مجال تداول الأسهم بالبورصة ، وتمكن من خلال ذلك من الحصول على مبالغ مالية من المواطنين مقابل حصولهم على أرباح نصف سنوية متغيرة من قيمة رأس المال ، إلا أنه توقف عن السداد ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها.


تجارة السيارات 

 كما ضبط صاحب معرض لتجارة السيارات ، له معلومات جنائية ، مقيم بدائرة مركز شرطة قطور بالغربية  لقيامة بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين راغبى إستثمار أموالهم بزعم إستثمارها فى مجال تجارة السيارات من خلال المعرض الخاص به الكائن بدائرة المركز مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم وإلتزامه مع بعضهم فى سداد الأرباح لفترات زمنية مختلفة ، إلا أنه إمتنع عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ المالية لهم والإستيلاء على تلك الأموال لنفسه بالمخالفة للقانون وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.


توظيف أموال 

تلقت مباحث الأموال العامة  بلاغا من 3 مواطنين بمحافظة الغربية  بقيام أحد الأشخاص بالإشتراك مع آخر  بتلقى مبالغ مالية منهم بقصد توظيفها وإستثمارها بالمخالفة للقانون. 

وتوصلت تحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا صحة الواقعة  وقيام  صاحب معرض لتجارة الدراجات النارية والسيارات - "شقيقه" وشريكه بذات الشركة، مقيمان بدائرة قسم شرطة ثانٍ طنطا بالغربية بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين راغبى إستثمار أموالهم والإستيلاء على أموالهم بزعم إستثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة الدراجات النارية والسيارات من خلال المعرض الخاص بهما - كائن بمدينة طنطا بالغربية مقابل أرباح مجزية متفق عليها فيما بينهم بالمخالفة للقـانون.

وتمكنا من خلال ذلك الحصول على مبالغ مالية من الشاكين مقابل حصولهم على أرباح شهرية متفق عليها من قيمة رأس المال وإلتزامهما مع الشاكين فى سداد الارباح لفترات زمنية مختلفة إلا أنهما توقفا عن السـداد ورفضا رد أصل المبلغ المالى المسـتولى عليه.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية  أمكن ضبط المتهم الأول .

 وبمواجهته أقر بإرتكابه للواقعة على النحو المشار إليه بالاشتراك مع الثانى "جارى تكثيف الجهود لضبطه".

كما أضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على الأرباح أو إسترداد أموالهم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تجميع مدخرات المصريين بالخارج 

وفى سياق متصل  أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا قيام (إحدى السيدات – وزوجها يعمل بالخارج ، مقيمان بدائرة مركز شرطة طلخا بمحافظة الدقهلية)  بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية من خلال الثانى وإرسالها للأولى عن طريق السائقين أو العائدين للبلاد حيث تقوم بإستلامها وإستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء وعقب ذلك تقوم بإرسالها لذوى العاملين بالخارج من أبناء قريتها والقرى المجاورة بموجب حوالات بريدية مـقابل عمولة مالية ، فضلاً عن الإستفادة من فارق سعر العملة  مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمة ، وبمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامى على النحو المشار إليه بالإشتراك مع الثانى .

كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عامين طبقاً للفحص المستندى (2,000,000 - إثنين مليون جنيه مصرى) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
Advertisements
الجريدة الرسمية