رئيس التحرير
عصام كامل

الأمن يوافق على حضور 2000 مشجع لنهائي أفريقيا.. الرياضة تحدد دعوات الحاضرين.. وأشرف صبحي يدعو لنبذ التعصب

جماهير الاهلى والزمالك
جماهير الاهلى والزمالك
انشغل الرأي العام الجماهيري في مصر بحضور الجماهير لنهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والزمالك والمحدد له في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، بإستاد القاهرة الأمر الذي جعل اتحاد الكرة يسعى مراراً وتكراراً في إرسال خطابات للإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بشأن الموافقة على حضور الجماهير واستعدادات استاد القاهرة لإستقبال مشجعي الفريقين وسط إجراءات احترازية مشددة.


ووافقت الجهات الأمنية، على رغبة اتحاد الكرة بشأن حضور الجماهير لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والزمالك والمحدد لها يوم الجمعة المقبل على استاد القاهرة.

ووافقت الجهات الأمنية على حضور 2000 مشجع فقط للمباراة مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية بين الجماهير، ليكون التنظيم تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة من مراكز الشباب وغيرها وتنظيم حضورهم بواسطتها.

ومن المقرر أن يكون الحضور تابعاً لوزارة الرياضة بجانب الاتحاد الإفريقي، على أن يكون محمد فضل المنسق العام للمباراة، وسيتم إخطار الأمن بقائمة الأسماء بعد الانتهاء من حصرها.

وكان اتحاد الكرة طلب من الجهات الأمنية حضور من 5 إلى 10 آلاف مشجع لمباراة الأهلي والزمالك ، إلا أن الأمن وافق على 2000 فقط.

وخلافا لذلك أكد أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن مباراة الأهلى والزمالك فى نهائى دورى أبطال أفريقيا ستقام بدون حضور جماهيري، ولن يتم غلق المقاهي ليلة المباراة.

وقال وزير الرياضة خلال فعاليات ندوة نبذ التعصب بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أن نهائى أفريقيا سيكون لأول مرة بين ناديين مصريين مشددا أن إدارة الكرة في مصر نجحت في نقل المباراة لاستاد القاهرة، لكن بسبب تداعيات فيروس كورونا وبعد اتفاق اتحاد الكرة مع نظيره الأفريقي فلن تحضر الجماهير المباراة ولكن ستكتفي الوزارة بدعوات لناديي الأهلي والزمالك .

وقال أشرف صبحى إن التعصب ظاهرة نفسية خاصة أن طبيعة الإنسان هي التحيز لآرائه وأفكاره، وهو ما ينعكس علي تشجيع الأندية المصرية ومثالا الانتماء للأهلي والزمالك.

وقال اشرف صبحي خلال فعاليات نبذ التعصب بجامعة مصر "الأديان السماوية تدعو للتسامح والحب .. حولنا فكرة نبذ التعصب لتطبيق على أرض الواقع لكن الاستدامة والاستمرارية شرط لنجاح الأمر".
الجريدة الرسمية