رئيس التحرير
عصام كامل

الأعياد وكرة القدم المصرية.. لاعبون في مهمة رسمية.. الأهلي يحسم دوري أبطال أفريقيا في عيد الفطر 2001.. والهزيمة نصيب المنتخب الوطني

محمد صلاح وأبو تريكة
محمد صلاح وأبو تريكة بعد الخسارة أمام غانا
يبتعد لاعبو كرة القدم عن الاحتفال مع أسرهم وأقاربهم بالأعياد بسبب الانشغال الدائم بالمباريات التى تأخذهم من الاحتفال مع الأسرة والأقارب والأصدقاء بالأعياد الرسمية التى تحرص جميع الأسر المصرية على الاحتفال بها بشكل دائم.


وهناك العديد من المباريات التي لم تمحَ من ذاكرة جماهير الكرة المصرية التى أقيمت في الأعياد وحرمت اللاعبين من الاحتفال مع أسرهم بسبب الارتباط الرسمية سواء على مستوى المنتخب الوطني أو على مستوى الأندية.



الخسارة من الدنمارك
ترجع الهزيمة الأولى للمنتخب المصري في عيد الأضحى أمام منتخب الدنمارك وخسر وقتها بنتيجة 4-1 في المباراة الودية التي جمعت الفريقين في 12 فبراير 2003 الموافق ثاني أيام العيد.

أمم أفريقيا 2004

كما خرج منتخب مصر من بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2004 التى أقيمت في تونس، وذلك بعد التعادل مع الكاميرون سلبيًا في اللقاء الذي جمعهما ثالث أيام عيد الأضحى المبارك وكان يحتاج الفراعنة للفوز في اللقاء من أجل التأهل الدور ربع النهائي وصعد منتخب أسود الكاميرون رفقة منتخب محاربو الصحراء الجزائر إلى الدور ربع النهائي.

فضيحه كوماسى الشهيرة
وتلقى المنتخب الوطني فى أيام عيد الأضحى المبارك من عام 2013  هزيمة ساحقة أمام منتخب غانا بنتيجة 6/1 في المباراة التي جمعتهما في العاصمة الغانية كوماسي في ذهاب الجولة الفاصلة من التصفيات المؤهلة إلي بطولة كأس العالم 2014 التي أقيمت في البرازيل، وهي الهزيمة التي قضت على حلم المصريين في التأهل للمونديال العالمى، وذلك رغم الفوز في لقاء الإياب بالقاهرة بهدفين مقابل هدف.

الخسارة أمام أوغندا
خسر المنتخب الوطني بقيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر أمام نظيره أوغندا بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلي بطولة كأس العالم الأخيرة روسيا 2018 وجاءت المباراة فى ثانى أيام عيد الأضحى المبارك عام 2017.



الخسارة أمام اوروجواي في المونديال
خسر المنتخب الوطني في أول أيام عيد الفطر المبارك عام 2018 أمام منتخب أوروجواي بهدف دون رد في أولي مباريات منتخب الفراعنة ببطولة كأس العالم في روسيا، وذلك بعد غياب طويل عن المشاركة في المونديال استمر نحو 28 عامًا وبالتحديد منذ التواجد في مونديال إيطاليا عام 1990.

الأهلى يفوز بدوري أبطال أفريقيا

ونجح الفريق الأحمر في الحصول على لقب دوري أبطال أفريقيا عام 2001 في عيد الفطر المبارك، وذلك عقب تغلبه على فريق صن داونز الجنوب أفريقي بمجموع المباراتين بنتيجة 1/4 بعد التعادل فى لقاء الذهاب بجنوب أفريقيا بهدف لكل فريق والفوز فى لقاء الإياب بثلاثة أهداف دون رد تحت قيادة المدرب البرتغالي مانويل جوزيه أيقونة الأهلى التدريبية.

ويلتقي الأهلى مع فريق صن داونز الجنوب أفريقي في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي حيث سوف تقام مباراة الذهاب اليوم 15 مايو بالقاهرة، ويقام لقاء الإياب بجنوب أفريقيا يوم 22 مايو الجارى.

أشهر ثلاث قمم بين الأهلى والزمالك فى الأعياد
ونجح الزمالك فى الفوز على الأهلي بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت في شهر يونيو من العام 1991 فى عيد الأضحى المبارك ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز حيث أحرز هدفي الفريق الأبيض أيمن يونس ومصطفى إبراهيم.

كما فاز الأهلى على الزمالك فى بهدفين مقابل هدف في المباراة التى أقيمت في شهر ديسمبر من العام 2006 تزامنًا من عيد الأضحى المبارك حيث أحرز هدفي المارد الأحمر أمادوا فلافيو وهدف الزمالك أسامة حسن فى قمة أقيمت ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

وشهدت آخر قمة أقيمت في عيد الفطر المبارك في شهر يوليو من العام 2015 فوز الأهلى على الزمالك بهدفين مقابل لا شيء فى المباراة التى جمعت الفريقين ببطوله الدوري الممتاز وسجل ثنائية الفريق الأحمر مؤمن زكريا.
الجريدة الرسمية