Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الأسواق تستعد لاستقبال رمضان.. زيادة بأسعار اللحوم وتحذيرات من ارتفاع الدواجن.. 90% من الفوانيس محلية.. وتخفيضات بـ"أهلا رمضان"

ملفات وحوارات Screenshot_8
شهر رمضان

نادر سلامة

كشف أعضاء ورؤساء الشعب النوعية بالغرف التجارية عن التحركات اليومية فى السلع مع اقتراب شهر رمضان واستعدادات التجار والمستوردين لتلبية الطلب الزائد فى الشهر الكريم. 

وأكد يحيى قرطام، عضو شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية،  استعداد تجار اللحوم والمحلات والمنافذ المختلفة لاستقبال شهر رمضان المبارك وتوفير اللحوم للمستهلكين.

وأوضح "عضو شعبة القصابين" في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن المعروض من اللحوم سيكون جيدًا خلال شهر رمضان ولا يوجد أى نقص أو تراجع في المعروض خلال شهر الصيام. 

وحول أسعار اللحوم أشار "عضو شعبة القصابين" إلى أن أسعار اللحوم القائمة والحية ارتفعت بمقدار ٢٠٠٠ جنيه في العجول، والكيلو  القائم ارتفع إلى ٥٤ و٥٥ جنيهًا بزيادة قدرها ٥ جنيهات مع اقتراب دخول شهر رمضان.

وأوضح أن هذه الزيادات في اللحوم القائمة سوف تظهر بشكل طفيف في الاسعار النهائية للمستهلك، مشيرًا إلى أن منافذ الدولة المختلفة تتوسع في طرح اللحوم لمواجهة الطلب المرتفع.



وأكد بركات صفا، عضو شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية، أن هناك قرارات تمنع استيراد الفوانيس منذ 5 سنوات.

وأوضح عضو شعبة الأدوات المكتبية لـ"فيتو" أن صناعة الفوانيس تعانى من بعض المشكلات ويجب تذليلها من جانب التنمية الصناعية، موضحا أن قانون التراخيص الصناعية ساهم فى تسهيل الحصول على التراخيص بينما هناك بعض المشكلات تعانى منها مثل السجل الصناعى.

وأشار" عضو الشعبة" الى ان 90% من الفوانيس فى رمضان 2021 محلية الصنع وتتنوع ما بين فوانيس خرز وخيامية وصاج وغيرها، إلى جانب بعض الفوانيس المستوردة وهي ألعاب بها أسطوانات تصدر أصوات خاصة بشهر رمضان فتبدو وكأنها فوانيس رمضانية.


وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الدواجن تسجل نحو 24 جنيها بينما تسجل أسعار كرتونة البيض نحو 34 جنيها.

وأكد "رئيس الشعبة" في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن أسعار الأعلاف تسجل نحو 7800 جنيه وسجل سعر الكتكوت ما بين 7 و8 جنيهات وهناك بعض الشركات تبيع الكتكوت بسعر 10 جنيهات.

وطالب "رئيس الشعبة" بضرورة وجود آليات انضباطية للأسعار الخاصة بالمدخلات والمستلزمات الخاصة بالإنتاج حتى لا ترتفع الأسعار فى شهر رمضان المقبل، موضحا أن المربين والمنتجين متفائلين بقدوم شهر رمضان.



وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن بدء معارض «أهلا رمضان»، بداية شهر أبريل المقبل، وهذا العام سيشهد انتشارا كثيفا لمعارض أهلا رمضان على كافة أنحاء الجمهورية.

وجاءت أبرز المعلومات عن معارض أهلا رمضان كالتالي:

تصل تخفيضات المعرض إلى ما بين 25-30%.

سيكون المعرض الرئيسي بالمركز الدولي للمؤتمرات لمدة ١٠ أيام.

سيتم نشر المعارض بالمناطق كثيفة السكان من أجل توفير كل احتياجاتهم لهذا الشهر الكريم وبتخفيضات كبيرة.

منافذ «جمعيتي» التي يصل عددها إلى 6000 منفذ سوف تشارك في معارض أهلا رمضان هذا العام.

المعارض سوف تشمل كل أنواع السلع والسلع الأساسية كالأرز والزيت والسكر والمكرونة والياميش وكافة مستلزمات الشهر بعبوات مختلفة الحجم تناسب الجميع.

وهناك تنسيق كبير مع المحافظين من أجل توفير الأماكن ودعمها بالاحتياجات الأساسية من كهرباء وخدمات ومرافق.

والسلاسل التجارية سوف تشارك هذا العام في معارض أهلاً رمضان كالعام السابق بتخفيضات كبيرة للسلع وبعروض على مستلزمات الشهر المبارك.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements