Advertisements
Advertisements
الأحد 16 مايو 2021...4 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

استبعاد وخناقات وتهديد وحذف.. مشاكل "العدل" مع الفنانين عرض مستمر.. "حرب أهلية" يتصدر القائمة.. وأزمة "مصعد" في "بين السما والأرض"

ملفات وحوارات 2021_3_12_20_37_43_750
البوستر الرسمي لمسلسل "حرب أهلية"

خالد شاهين

"خلافات بالجملة"، تلك هي اللافتة التي رفعتها الأعمال الدرامية التي تنتجها شركة العدل جروب، حيث تنافس الشركة في السباق الرمضاني بثلاثة أعمال درامية وهي مسلسل "حرب أهلية " للفنانة يسرا، ومسلسل "ضد الكسر" لنيللي كريم، ومسلسل "بين السما والأرض" لمحمد ثروت وهاني سلامة ودرة.


حرب أهلية

مسلسل "حرب أهلية" شهد بعض الأزمات التي تسببت في رحيل عدد من الفنانين عنه كان أشهرهم الفنان شريف الدسوقي والفنانة سارة التونسي وبدأت الأزمة عندما أعلن المنتج جمال العدل عن استبعاده لسارة التونسي من المشاركة في المسلسل.

مشيرا إلى أنها قامت بالتأخر على موعد التصوير أكثر من 5 ساعات، مما أغضب بطلي العمل يسرا وباسل خياط، بالإضافة لتعديها على الكوافير والماكيير الخاصين بالمسلسل، والتحدث مع خياط بطريقة غير لائقة مما أغضبه كثيرا.

ليس هذا فحسب بل إن جمال العدل قال ضمن أسباب استبعاده لها إنها تعمدت التأخر عن تصوير بعض المشاهد مع الفنانة يسرا حتى إنها انتظرتها أربع ساعات وعندما حضرت لم تتحدث مع أحد وكأنها لم تفعل شيئا خاطئا، كما أنها لم تعتذر.

وزادت وطأة الأزمة حيث كذبت سارة التونسي جمال العدل وهددته بمحاسبته قانونيًا وأنها لن تصمت على ذلك أبدا.




أما الأزمة الثانية التي شهدها المسلسل فهي رحيل الفنان شريف الدسوقي عن المسلسل بعدما حدث بينه وبين جمال العدل خلاف على الأجر، حيث أكد شريف أن جمال العدل وضع له في العقد أجرًا أقل من حقه بنسبة 50% أو أكثر، وكأنه تعمد ذلك لإهانته، لذلك رحل شريف الدسوقي عن المسلسل دون عودة.

بين السما والأرض

علي جانب آخر شهد مسلسل "بين السما والأرض" أيضا أزمتين، الأولى كانت اختيار أماكن التصوير التي تليق مع أحداث المسلسل خاصة أن العمل تدور أحداثه الرئيسية داخل أحد المصاعد.




أما الأزمة الثانية فتتمثل في استعانة المخرج ماندو العدل بمؤدي المهرجانات عمر كمال ليقدمه كممثل لأول مرة، وبالفعل قام عمر بتصوير عدد كبير من الشاهد لتكون المفاجأة اعتراض الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين على مشاركته خاصة أنه ليس عضوا بنقابة الممثلين ولم يحصل على تصريح.

واتهم أشرف زكي شركة العدل جروب بمخالفة القانون ولوائح النقابة، والزمهم بحذف المشاهد التي صورها عمر كما والاستعانة فنان آخر وهذا ما سوف يكون بمثابة أزمة ضخمة لمخرج العمل خاصة أن الديكورات التي تم التصوير بداخلها تلك المشاهد قد تم هدمها، وإن كانت هناك محاولات حثيثة لاحتواء الأزمة.

ضد الكسر

أما مسلسل "ضد الكسر" فكان من المفترض أن يشارك في بطولته الفنان حسن الرداد بجانب الفنانة نيللي كريم إلا أنه اعتذر عن عدم المشاركة بعدما انتظره جمال العدل لأكثر من شهر وأجل تصوير المسلسل لهذا السبب.

ليدخل العدل في رحلة البحث عن بديل ويذهب الدور لمحمد فراج، لكن أثر ذلك على احداث المسلسل نظرا لضيق الوقت، مما اضطر فريق الإخراج لاختصار العديد من المشاهد وحذفها حتى يتمكنوا من اللحاق بالعرض في شهر رمضان المقبل.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements