رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسرة شهيد مذبحة كرداسة هشام شتا: الاختيار يجسد تضحيات أبنائنا.. الدولة خلدت ذكرى الشهداء.. وسعدنا بزيارة الفنان مصطفى شعبان

الفنان مصطفى شعبان
الفنان مصطفى شعبان والإعلامية إيمان الحصري في ضيافة والدة ا
عرض مسلسل الاختيار 2 والذي يذاع على شاشات التليفزيون خلال شهر رمضان، مذبحة كرداسة وتفاصيل استشهاد عدد من ضباط المركز على يد الجماعة الإرهابية في عام 2013، عقب فض اعتصام رابعة والنهضة، ومن هؤلاء الضباط الشهيد النقيب هشام شتا والذي استشهد برصاص أفراد هذه الجماعة الإرهابية داخل منزل أحد الأهالي، عقب تفجير المركز بـ "آر بي جيه".




وقد لجأ الإرهابيون إلى تهديد أصحاب المنزل بقتلهم إذا لم يخرجوا الضابط، فخرج إليهم الضابط رغم رفض الأهالي خوفا عليهم فقتلته رصاصات غدر هذه الجماعة الإرهابية.


تكريم محافظة الجيزة


كرمت محافظة الجيزة أسرة الضابط ليترك بصمة كريمة لأسرته التي تفتخر به وتكرمهم الدولة في كل مناسبة، حيث قام اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بتكريمهم في حفل أقيم بمناسبة عيد الأم قبل شهر رمضان الكريم، وضم سبعا من أمهات وزوجات شهداء الشرطة والجيش.. ذلك التكريم الذي وصفته والدة الشهيد بنبض الحياة الذي يجعلها تتيقن دوما  أن ابنها لن ينسى من قبل الدولة وأنه ترك لها عزة وشرفا تفتخر به دائما هي وأشقاؤه وأولاده.


ذكريات الشهيد في رمضان


وعن شهر رمضان الكريم، أخذت الأم تحكي عن ذكرياتها مع ابنها الشهيد والذي أكدت أنه آخر رمضان يصومه ابنها قبل استشهاده بـ 50 يوم تقريبا، وأنه حرص في هذا الشهر على إفطار كل أيامه معها هي وأولاده، حيث كان يأتي من شغله قبل موعد الإفطار بدقائق، وعقب تناوله الإفطار كان يعود لعمله بمركز شرطة كرداسة، فضلا عن قيامه بالتوجه معها هي واولاده لعمل عمرة رمضان، وكانت الأخيرة والتي بعدها استشهد برصاص الإرهابيين.

 
بينما يقول والده جمال إنه فخور بتكريم جميع مسؤولي الدولة لابنهما الشهيد الذي رغم وفاته إلا أن الله أكرمه بأن ترك لنا بصمة شرف نعيش عليها وعلى أمل لقائنا به في الجنة إن شاء الله، واصفا تكريم اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لهم بالفخر والعزة، خاصة أن المدرسة التي تحمل اسم ابنه ملاصقة لمحافظة الجيزة وهي مدرسة الشهيد هشام شتا.


نقل جثمان الشهيد هشام شتا


وأضاف أن من الأمور التي جعلت لديه دليلا ماديا على أن الله تعالى أكرم ابنه، أنه لحظة رؤيته لجثمان ابنه بعد مرور ما يقرب 5 أعوام على دفنه، وذلك عندما قام بنقل الجثمان من المقبرة التي كان مدفونا بها بالقاهرة إلى مقبرة أخرى قام هو ببنائها حتى يدفن فيها مع ابنه بمساعدة وزارة الداخلية، وأخذ الموافقات.. في لحظة نقل الشهيد، شهد جثمانه كما هو، وكأنه مدفون أمس نائم، كالملائكة؛ الأمر الذي جعله يبعث رسالة لكل أسر الشهداء: "لا تحزنوا فأبناؤكم أكرمهم الله في منزلة الصديقين والنبيين، وهذا فوزا عظيم".


زيارة الفنان مصطفى شعبان


وأضاف: إن تكريم ابنه في الدنيا ليس من الدولة فقط، بل من جميع الفنانين الذين يقومون بتوصيل رسالة مهمة للمجتمع من خلال تجسيدهم لأدوار الشهداء في مسلسلاتهم وتسليطهم الضوء على حياة الشهداء الخاصة والمصاعب التي واجهوها في محاربة الارهاب الغاشم معلنا سعادته بمسلسل الاختيار 1 و 2 الذي وصفه بأنه أصدق تعبير عن البطولة الحقيقية.


ووجه والد الشهيد الشكر للفنان مصطفى شعبان الذي لبى نداءه بتحقيق أمنية لوالدة الشهيد هشام برؤيته بعدما تمنت أن تراه عقب مشاهدتها فيلم كود 36 الذي كان يجسد فيه دور ضابط شرطة.


وأوضح أن ذلك تم بعدما لاحظت الأم الشبه الكبير بين ابنها وبين الفنان مصطفى شعبان، والذي تمنت رؤيته بعدما شهدت في فيلمه "كود 36"، والذي قام فيه بدور الضابط.. ومنذ ذلك الوقت تمنت أن تقابله، وكانت هذه هي المفاجأة التي أعدها لها زوجها جمال شتا والذي راح يحكي لنا كيف تمت، قائلا: إنني قمت بإرسال رسالة إلى الإعلامية إيمان الحصري يحكي فيها عن أمنية زوجتي رؤية الفنان مصطفى شعبان بعد ما شافته في فيلم اسمه كود 36 بطله الفنان مصطفى شعبان واللى فيه شبه كبير جدا من ابننا الشهيد، حيث كان يجسد دور ضابط شرطة.

ورويت لها مدى تعلقها بالفنان مصطفى شعبان، الذي كلما شاهدته بالفيلم  تبكى بحرقة وتنادى عليه وتحضن الشاشة وتقول: ده هشام !!


وأضاف:  في الرسالة التي وجهتها على هاتف الإعلامية إيمان طلبت منها مساعدتي في تحقيق أمنية زوجتي وهي رؤية الفنان مصطفي بزيارته لنا بمنزلنا في شكل مفاجأة لها.. وأوضحت لها أنها لو شافته هاتشوف فيه ابنها وهاتبقى سعيدة ودى أمنية لها، وأكد لها أنه ارسل هذه الرسالة من وراها عشان لو وافق تبقى مفاجأة ولو رفض ما تزعلش".


واستكمل بأنه بعد يومين فوجئ بالإعلامية إيمان الحصرى، تبلغه أنها وصلت لمصطفى شعبان ووافق بدون تردد على زيارتهما وتحدد لهما اللقاء الذي أخفاه عن زوجته، واخبرها بإعداد عزومة لأصدقاء الشهيد وقامت بتحضير سفرة كاملة احتفالا بهم.


واختتم: كان اللقاء بين زوجتي والفنان مصطفى شعبان صعبا جدا فما أن فتحت الباب وشاهدته حتى أخذت تصرخ فرحا وكأنه ابننا الشهيد عاد مرة أخرى للحياة في مشهد أبكانا جميعا.
Advertisements
الجريدة الرسمية