رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسرار أسماء الفنانين.. ويزو نسبة لـ نوع لانشون.. حلم وراء تسمية إيمي طلعت زكريا.. وتحية كاريوكا أول فنانة يُطلق عليها اسم رقصة

محمد اوس
محمد اوس
كما يقال لكل شخص نصيب من اسمه، لكل فنان أيضا قصة وراء تسميته، كشف عنها للجمهور في حكايات طريفة، ربطت بعض الفنانين بصفات ميزتهم أمام معجبيهم.

ويزو

كشفت الفنانة ويزو نجمة مسرح مصر، عن السبب وراء تسميتها بهذا الاسم، قائلة: "ده اسم لانشون كنت باخده معايا المدرسة". 

وتابعت خلال لقائها ببرنامج "واحد من الناس" الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي بقناة "الحياة": "أصحابي في المدرسة لما لقوني باخد لانشون ويزو كتير معايا أطلقوا عليا نفس الاسم، واللانشون ده طلع قبل شيكي دودو".  

وأكملت ضاحكة: "جسمي كله لانشون واسمي بقى متداول ويزو"، وأن اسمها الحقيقي هو دينا محسن.

 
أوس أوس
وحول سبب تسمية أوس أوس بهذا الاسم، قال إن اسمه محمد أسامة، وفي الغالب كان زملاؤه ينادونه بـ أوس أوس نسبة إلى أسامة اسم والده.

سيمون
وأيضا هناك قصة وراء تسمية الفنانة سيمون بهذا الاسم، حيث نشرت تغريدة لكاتبة تسمى "سيمون بوڤوار" على موقع التواصل الاجتماعى عبر حسابها الشخصى "تويتر"، وتقول: "الكاتبة الرائعة التي سميت أنا علي اسمها من أبي: سيمون دي بوڤوار".

سيمون دي بوفوار، أحد الرموز الهامة من رموز حركات تحرر المرأة، إضافةً إلى كونها كاتبة فرنسية بارزة وناشطة فكريًا وسياسيا.

نور الشريف
الفنان نور الشريف اسمه الحقيقي، محمد جابر محمد عبدالله، شهرته الفنية نور الشريف، وكشفت عن سبب تلك التسمية الفنانة «بوسي» خلال لقائها ببرنامج «صاحبة السعادة» المذاع على فضائية «سي بي سي»، قائلة: إن أسرة الفنان نور الشريف كانت تناديه بـ«نور» رغم أن اسمه الحقيقي وقتها كان «محمد»، مشيرة إلى تسبب شقيقته في تغيير اسمه إلى نور الشريف؛ لعشقها للفنان الراحل عمر الشريف.

وأضافت أنها طالبت الفنان نور الشريف بتحويل اسمه في الأوراق الرسمية من محمد جابر إلى اسمه الجديد الذي اشتهر به، بعدما حملت في ابنتهما الأولى «سارة»، متابعة: «إذا سجلت ابنتي بأن والدها هو محمد جابر، فالناس لن تعرفها، وسيقولون من محمد جابر هذا؟».

 
الفنان الراحل خلال استضافته ببرنامج تلفزيوني على قناة «رؤيا» متذكرا سر تسميته بهذا اللقب:«ناداني المدرس بمدرسة أحمد بن طولون في ذلك اليوم باسم محمد جابر محمد، فلم أرد عليه لأنني أعلم جيدا أن اسمي هو نور، ومن منحني إياه جدي، ولكن عندما أكد المدرس لي أن اسمي هو محمد جابر محمد أيقنت تماما أن اسمي ليس نور».

إيمي طلعت زكريا
الفنانة إيمي طلعت زكريا كشفت عن سبب تسميتها بهذا الاسم، خلال فيديو لها عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وقالت "زكريا" خلال الفيديو، نقلا عما سمعته من والدها الراحل "حلمت بست كبيرة وقالت لي هتجيلك أميمة، بعدها بيوم والدتها وضعتها وقولت لها أميمة، ونفس الحلم جاء لي قبل ولادة نجلي"، وعلقت على الفيديو قائلة، "السر وراء اسمى الحقيقى أميمة بنت أبوها".

 
تحية كاريوكا
الراقصة الراحلة تحية كاريوكا كان لها قصة أيضا مع اسمها، فقد رشحها الفنان سليمان نجيب عام ١٩٤٠ لتقديم رقصة منفردة بعنوان «كاريوكا» التي اختارها لها مصمم الرقصات «إزاك ديكسون» في الأربعينيات من الفيلم الأمريكى (الطريق إلى ريو) فأجادتها، وأخذ رواد كازينو بديعة يهتفون باسم كاريوكا ومن هنا أصبحت تحية أول راقصة مصرية يطلق عليها اسم رقصة تؤديها.

أما اسم تحية فأطلقت عليها بديعة هذا الاسم لتعرف بعدها في كافة الأوساط باسم "تحية كاريوكا"، واسمها الحقيقي هو "بدوية " نسبة للسيد البدوي أحد الأولياء بمدينة طنطا فكان والدها يتبارك به فأطلق عليها هذا الاسم.
Advertisements
الجريدة الرسمية