رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسبوع حزين على نقابة المحامين..إصابة 6 من أعضاء مجلسها بكورونا ووفاة آخرين..إغلاق المبنى للتعقيم.. والتعامل مع بطاقات العلاج عن بعد

نقابة المحامين
نقابة المحامين
أسبوع حزين على نقابة المحامين، بعد الإعلان عن إصابة 6 من أعضاء مجلسها وأحد العاملين بها، ووفاة عدد آخر، وهو ما جعل النقابة تتخذ الإجراءات القصوى لحماية أعضائها، وللحد من زيادة الإصابة في ظل دخول مصر في الموجة الثانية من الجائحة.


أعلن حسن الجمال، أمين عام نقابة المحامين، أنه سيتم استمرار غلق مقر النقابة العامة للمحامين بشارع رمسيس حتى أمس الخميس، والاستمرار في عمليات التطهير الشاملة التي بدأت منذ الإعلان عن ظهور عدة حالات أصيبت بفيروس كورونا المستجد بين بعض أعضاء المجلس والعاملين.

وأكد أمين عام النقابة أنه سيتم إغلاق الأبواب الرئيسية للنقابة ولن يتواجد سوى القائمين على عمليات التطهير من المتخصصين.

وبشأن خطابات العلاج، قال الجمال، إنه من المقرر أن يكون هناك موظف واحد فقط مختص باستخراج خطابات العلاج يتعامل مع المحامين من باب النقابة الرئيسي على مدى اليومين حفاظا على صحة وسلامة الجميع.

وقال رجائي عطية، إنه نظرا لظهور عدة حالات أصيبت بفيروس كورونا المستجد بين بعض أعضاء المجلس والعاملين، فسيجرى تطهير النقابة تطهيرًا شاملًا لذا فيمنع دخول النقابة إلا على العاملين وأعضاء المجلس مع إتباع الجميع للتعليمات الاحترازية بكل دقة لاسيما ارتداء الكمامات وحفظ المسافات وعدم المصافحة باليد.


وأكد «عطية» أنه فيما عدا الحالات الطارئة والحوادث لن تعتد النقابة إلا بالتعامل فقط مع المعامل والمراكز والمستشفيات المتعاقد معها وسيحفظ ماعدا ذلك، نظرا لأن  البعض يلجأ إلى مستشفيات غير متعاقد معها وباهظة التكاليف في الوقت المتعاقد فيه مع مستشفيات ومعامل ومراكز ذات مستوى رفيع ورغم تكرار التنبيه على وجوب الالتزام بالمعامل والمستشفيات المتعاقد معها فإن البعض لا يلتزمون؛ مما يهدد بانهيار منظومة العلاج برمتها.

ونعى سامح عاشور، نقيب المحامين السابق، وطارق العوضي، المحامي الحقوقي، كل من المحامين صلاح سعدالدين، مجدي الحسيني، عبدالكريم أحمد، حاتم الصفتي، عبدالله كعيب، إبراهيم مهران، إبراهيم خليل.

وكانت وزارة الصحة والسكان، اعلنت عن خروج 513 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 108474 حالة حتى أمس الخميس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1021 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 51 جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020 ، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى امس الخميس، هو 128993 حالة من ضمنهم 108474 حالة تم شفاؤها، و7260 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105

Advertisements
الجريدة الرسمية