رئيس التحرير
عصام كامل

أخبار مصر | حقيقة وجود فيروس جدري البقر في مصر.. وظائف جديدة بالأوقاف.. وكل ما تريد معرفته عن امتحانات الثانوية الأزهرية

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية الأزهرية
شهدت الساعات الماضية العديد من الأحداث المهمة التي رصدها قسم الأخبار ببوابة "فيتو".

نشاط الرئيس السيسي اليوم الإثنين

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وكشف السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي للمشروعات القومية لوزارة الإسكان على مستوى الجمهورية، خاصةً فيما يتعلق بالعاصمة الإدارية والمدن الجديدة، وقطاعات الطرق والمرافق والإسكان.

الحقيقة الكاملة عن وجود فيروس جدري البقر في مصر

أعلنت بريطانيا منذ أيام قليلة عن تسجيل أول حالة إصابة بشرية بفيروس جدري البقر، بعد الإعلان عن القضاء على المرض عام 1980، وذلك بعدما انتقلت العدوى إلى فتاة تبلغ من العمر 28 عاما من خلال قطتها، وذلك بعد نحو 40 عاما من إعلان منظمة الصحة العالمية القضاء على المرض.

ويعتبر جدري البقر مرض ينتقل إلى الإنسان عن طريق الحيوان من خلال التلامس المباشر، ويمكن أن يصيب جدري البقر أنواعًا حيوانية متعددة، بما في ذلك الأبقار والقطط والبشر، وأعراضه تظهر على الجلد في شكل حبوب، لكنه ليس شديد الخطورة فمع استخدام المطهرات وبعض الأدوية المضادة للالتهابات والحساسية يتم القضاء عليه.

تكليفات رئاسية حول أول مصنع لدباغة الجلود في الشرق الأوسط وأفريقيا

وجه الرئيس بالبدء الفوري في إنشاء أول مصنع من نوعه لدباغة الجلود في الشرق الأوسط وأفريقيا طبقاً لأعلى المعايير التكنولوجية المعمول بها عالمياً، وتوفير كافة الآلات الحديثة والتقنيات الصناعية اللازمة في هذا الإطار، سواء لدباغة الجلود، أو تدوير مخلفاتها لتصنيع الأسمدة، على نحو يؤهل مصر للانفراد في المنطقة بامتلاك القدرة التكنولوجية وتوطين صناعة دباغة الجلود.

الأوقاف تعلن عن 4 وظائف جديدة.. تعرف على التخصصات

أعلنت وزارة الأوقاف عن حاجة  الإدارة العامة للأزمات والكوارث والحد من المخاطر التابعة للإدارة المركزية للشئون الاستراتيجية عن حاجتها إلى الوظائف في التخصصات الآتية: (شؤون هندسية -  تفتيش فني ودعوى – شؤون قانونية – محاسبين – نظم ومعلومات – شؤون إدارية ).

بث مباشر.. امتحانات الثانوية الأزهرية ٢٠٢١ الموعد وجدول الامتحانات

أجرى الزميل مصطفى جمال مسؤول الملف الديني بجريدة "فيتو"، بثا مباشرا جديدا، على الصفحة الرسمية للجريدة، والذي تحث من خلاله عن كافة التفاصيل المتعلقة بامتحانات الثانوية الأزهرية ٢٠٢١، بجانب المواعيد التي تم تحديدها لإجراء الامتحانات، والجداول الخاصة بها.

 
حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الثلاثاء 15 -6 -2021 في مصر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الثلاثاء، ويسود طقس مائل للحرارة نهارا على  القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، لطيف ليلا.

الجريدة الرسمية