رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار مصر اليوم: تكليفات رئاسية جديدة بشأن الأضرحة.. آخر مستجدات أزمة سد النهضة.. فتح باب القبول بفروع الجامعات الدولية

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي
نشر قسم الأخبار بجريدة فيتو العديد من الموضوعات الخدمية التي تهم قاعدة كبيرة من القراء، وتضمنت موضوعات عن استئناف امتحانات الثانوية العامة وتكليفات الرئيس بشأن أضرحة السيدتين نفسية وزينب وسيدنا الحسين .



اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع اللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء دكتور أشرف العربي رئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية، والعميد عبد العزيز الفقي مساعد رئيس الهيئة الهندسية لتصميمات الطرق، والدكتور طارق الخضيري مدير مصنع "إبداع" للرخام والجرانيت، والمهندس أحمد فايز استشاري مشروع مسجد مصر.

مشروعات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن الاجتماع تناول متابعة الموقف الإنشائي والهندسي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية على مستوى الجمهورية، وفي مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً الحي الدبلوماسي ومقر المنظمات الدولية. 

كما تم عرض الموقف التنفيذي لكلٍ من القيادة الاستراتيجية، والمحطات الوقود المتكاملة، فضلاً عن مسجد مصر وما يضمه من قاعات كقاعة المقتنيات بدار القرآن الكريم، وكذلك المخطط العام الاستراتيجي للمركز الدولي للمعارض.

العاصمة الإدارية الجديدة

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء المقر المركزي للمنظمات الدولية بالحي الدبلوماسي بالتعاون والتنسيق الكامل مع منظمة الأمم المتحدة وفق المواصفات والمعايير الهندسية المعتمدة عالمياً، وليصبح إحدى الأيقونات المتميزة للحي الدبلوماسي بجانب مقار السفارات والأحياء السكنية الدبلوماسية، والتي سيتوفر لها كافة المنشآت الخدمية والترفيهية والمتنزهات والحدائق والمدارس الدولية ودور العبادة.


جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع اللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء دكتور أشرف العربي رئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية، والعميد عبد العزيز الفقي مساعد رئيس الهيئة الهندسية لتصميمات الطرق، والدكتور طارق الخضيري مدير مصنع "إبداع" للرخام والجرانيت، والمهندس أحمد فايز استشاري مشروع مسجد مصر.


أزمة سد النهضة


قال الدكتور عباس شراقي أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة، إن إثيوبيا قامت بتخزين 3 مليارات متر مكعب بدلا من 13.5 مليار متر في الملء الثاني لسد النهضة.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": إن الكمية التي  قامت إثيوبيا بتخزينها في الملء الثاني لسد النهضة لا تعتبر تخزينا حقيقيا وكأن شيئا لم يحدث.

بحيرة ناصر

ولفت: "إلى أن بحيرة ناصر تستقبل منذ أسبوع جزءا من المياه السودانية بعد تفريغ السودان المياه المخزنة في سد الروصيرص".

اختبارات الضيافة الجوية

أعلنت أكاديمية مصر للطيران للتدريب، عن كورس تأهيلي متكامل بشهادات معتمدة من أكاديمية مصر للطيران للتدريب.


يؤهل الكورس لاجتياز اختبارات الضيافة في جميع شركات الطيران، (لكن الأكاديمية غير مسؤولة عن التعيين)، ولا أي مركز أو معهد أو أكاديمية أخرى في مصر يضمن الحصول على وظيفة بأي شركة طيران بدون اجتياز الإختبارات الخاصة بالشركة المتقدم لها.

التبرع ببلازما الدم 

كشفت وزارة الصحة عن مواعيد العمل في مراكز تجميع البلازما ضمن المشروع القومي للتبرع بالبلازما.

وقالت وزارة الصحة إن مراكز التبرع بالبلازما تعمل من الثامنة صباحا حتي الثامنة مساءا ويمكن الاتصال عبر الخط  الساخن 15335.


جدير بالذكر أن المشروع القومي للتبرع بالبلازما ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للتصنيع والاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما، سيضع مصر في مصاف الدول الرائدة في مجال تجميع وتصنيع مشتقات البلازما، موضحة أن مصر من أوائل الدول العربية والأفريقية التي سعت لتوطين هذه الصناعة بهدف تأمين احتياجات المرضى من المستحضرات الدوائية المشتقة من البلازما.

الجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية


أعلنت فروع الجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية تنسيق الجامعات 2021 فتح باب التقدم لقبول طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة


وينطلق تنسيق الجامعات 2021، عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة التى تختتم يوم 2 أغسطس المقبل، وقدم فيتو خدمة لطلاب الثانوية العامة  والشهادات المعادلة، بكافة اخبار تنسيق الجامعات 2021، ننشر قائمة كليات جامعات العاصمة الادارية والتى تضم فروع الجامعات الدولية والتى تخضع للقانون رقم 162 لسنة 2018 بإنشاء وتنظيم فروع الجامعات الأجنبية داخل جمهورية مصر العربية والمؤسسات الجامعية والذي نص في المادة 6 منه على تشكيل لجنة تختص بفحص ودراسة طلبات إنشاء فروع للجامعات الأجنبية داخل جمهورية مصر العربية والمؤسسات الجامعية، وتنظيم عملها وتحديد الشروط والطلبات اللازمة لإنشائهما.

استعدادات موسم العمرة

أتاحت وزارة الحج والعمرة السعودية بدء حجز أداء مناسك العمرة للمواطنين والمقيمين، وذلك عبر تطبيق «اعتمرنا» الإلكتروني، اعتبارا من يوم الـ22 من شهر ذي الحجة الجاري، ويأتي السماح ببدء حجوزات العمرة بعد أن تم السماح بحجز مواعيد أداء الصلوات، اعتبارا من اليوم السبت.

وتنتظر شركات السياحة العاملة في مجال السياحة الدينية «الحج والعمرة» إعلان المملكة العربية السعودية فتح موسم العمرة الجديد خلال شهر أغسطس المقبل والسماح باستقبال معتمرين من الخارج وأن تكون مصر ضمن الدول المسموح لمواطنيها بأداء رحلات العمرة لتعويض جانب من الخسائر المستمرة على مدار العامين السابقين.

عودة السياحة الروسية


أكد المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن الهيئة عقدت اجتماعا مع غرفة شركات السياحة فور اتفاق الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الروسى فلاديمير بوتين على عودة حركة السياحة والطيران بشكل كامل إلى جميع المطارات المصرية، وتم وضع خطة لبداية العمل فور وصول أولى الرحلات الروسية.

وأضاف رئيس هيئة تنشيط السياحة في تصريحات خاصة لـ« فيتو»، أنه سيتم تنظيم العديد من القوافل السياحية ودعوة عدد من الصحفيين والإعلاميين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعى الروس لزيارة مصر ورصد الإجراءات الاحترازية والوقائية التى اتخذتها الدولة المصرية، مشيرا الي ان الهيئة جاهزة بحزمة من الأنشطة والأدوات فور عودة الطيران الروسى. 
Advertisements
الجريدة الرسمية