رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار مصر اليوم: الأعلى للجامعات يناقش تنسيق 2021.. المفتي يعلق على شهادة محمد حسين يعقوب.. علاقة كورونا بالفطر الأخضر

مفتي الجمهورية
مفتي الجمهورية
Advertisements
نشرت فيتو على مدار الساعات القليلة الماضية العديد من الموضوعات التي تهم قاعدة كبيرة من القراء وعلى رأسها موضوع سد النهضة واخر التطورات في الملف، بالإضافة إلى مناقشة الجامعات تنسيق ٢٠٢١ برئاسة وزير التعليم العالي ومن أبرزها:


تنسيق 2021 

يعقد المجلس الأعلى للجامعات، اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، غدا السبت، لمناقشة تفاصيل تنسيق الجامعات 2021 والمواعيد المقررة لفتح باب الترشح للشهادات المختلفة ومنها "الثانوية العامة"، الدبلومات الفنية، الشهادات العربية والأجنبية".

الأعلى للجامعات يناقش قواعد التنسيق 2021 غدا

علاقة كورونا بالفطر الأخضر

علق الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة الوقاية، علي تسجيل الهند أول إصابة بعدوى الفطر الأخضر لشخص تعافى من إصابته بفيروس كورونا.
 
وأوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين، أنه لا توجد علاقة مباشرة بين عدوى الفطر الأخضر أو الفطريات الأخري والإصابة بفيروس كورونا ولكن الأمر متعلق بمرض نقص المناعة الناتج عن الأمراض المزمنة مثل السكري والأورام.


مستشار الرئيس للصحة يكشف علاقة كورونا بعدوى الفطر الأخضر

التعليق على شهادة محمد حسين يعقوب

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم: إن وصف أو كلمة شيخ تعني أن هذا الشخص الموصوف بها قد بلغ رتبة عالية من العلم الشرعي وفق منهجية علمية سليمة، وهي من المصطلحات الراقية الدقيقة، ولكنها للأسف استبيحت، وأصبحت تطلق على غير المؤهلين.

جاء ذلك خلال لقائه الأسبوعي مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "نظرة" الذي أذيع على فضائية صدى البلد مساء اليوم، حيث سأله الإعلامي حمدي رزق عن معنى كلمة شيخ؟ التي يتم إطلاقها على أشخاص كثيرين دون تخصص، وذلك تعليقًا على ما قاله أحد دعاة السلفية في شهادته بالمحكمة في إحدى القضايا بأنه داعية وشيخ للعوام.

أول تعليق من مفتي الجمهورية على تصريحات محمد حسين يعقوب أمام المحكمة | فيديو


تمسك مصر بحقوقها المائية

قال الدكتور فاروق الباز عالم الفضاء المصري وأستاذ البحث العلمي، ومدير مركز الاستشعار عن بُعد في جامعة بوسطن، إن ملف سد النهضة شائك جدًا، مؤكدًا أن لجوء مصر إلى مجلس الأمن لحل أزمة السد مهم جدًا لإطلاع العالم أجمع على الموقف الحقيقي.


فاروق الباز: مصر لن تفرط في نقطة مياه من النيل وستضرب يد من يمس حقوقها


محاولة تهريب ماريجوانا

تمكنت رجال جمارك مطار شرم الشيخ الدولي برئاسة محمد يوسف عبدالنبى مدير إدارة تفتيش الركاب من ضبط محاولتى تهريب لكمية من بذور الماريجوانا المخدرة بالمخالفة لأحكام قانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وتعديلاته، وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975

إحباط تهريب 10 كيلو ماريجوانا داخل دباديب بمطار شرم الشيخ
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية