رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار مصر اليوم | إعلان وظائف بهيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء.. ورابط الحصول على نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني.. وانخفاض أسعار اللحوم

انخفاض أسعار اللحوم
انخفاض أسعار اللحوم
شهدت الساعات الماضية العديد من الأحداث المهمة التي رصدها قسم الأخبار ببوابة "فيتو".

وجاءت أبرز الأخبار المنشورة كالتالي:

وظائف هيئة المحطات النووية


أعلنت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، عن عدد من الوظائف الشاغرة عن طريق التعيين بالمكافأة، وذلك فى تخصصات مختلفة على أن يتم البدء في تسلم الطلبات بدءا من اليوم وحتى 3 أسابيع.

ويتم  سحب ملف التقديم من مبنى الهيئة بالعنوان: 4 طريق النصر- ميدان رابعة العدوية- مدينة نصر القاهرة، ودفع الرسوم المقررة والدفع بمقر الهيئة عن طريق ماكينة التحصيل أو نقدا.

ومن المقرر أن  يتم إخطار المتقدمين المستوفيين للشروط بموعد ومكان الاختبار الذي سيعقد لهم، ولن يلتفت للطلبات بعد الموعد المقرر، أو غير المستوفاة للشروط أو التي لم تتضمن المستندات المطلوبة كاملة، ولن تقبل الطلبات التي ترد بالبريد.

انخفاض أسعار اللحوم

قال الدكتور محمد القرش المتحدث بإسم وزارة الزراعة، إنه من المتوقع انخفاض أسعار اللحوم في الفترة القريبة بعد توجيه الرئيس السيسي بتوفير تمويل اضافى 10 مليارات جنيه لمشروعات الثروة الحيوانية.


ولفت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": إلي أنه يتم توفير كيلو اللحوم بسعر 60 جنيها للكيلو في منافذ وزارة التموين والزراعة.


وأشار إلى أن مصر حققت اكتفاء ذاتي من البيض واللبن وقريبًا سيكون هناك اكتفاء ذاتي من الدواجن.

لقاحات كورونا 


قال الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن اللقاحات التي توفيرها في مصر آمنة تمامًا لجميع الفئات فوق الـ 18 عامًا دون وجود أي آثار جانبية.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": إن اللقاح الصيني أفضل لأصحاب الأمراض المناعية.


ولفت إلى أن 30% من مرضى كورونا يعانون متلازمة التعافي وتكون عبارة عن فقدان حاسة الشم والتذوق وتكسير الجسم والحساسية وأمراض تنفسية، لافتًا إلى أن هذه المتلازمة ليست مستمرة طول العمر ولكنها قد تصل إلى 6 أشهر.

زلزال الجيزة

سجلت محطات الشبكة القومية للزلازل التابعة للمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، اليوم السبت، هزة أرضية صغيرة بقوة ٢ على مقياس ريختر فى منطقة جنوب الجيزة فى تمام الساعة الرابعة وعشرة دقائق. 

أكد الدكتور جاد القاضى، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية، أنه لم يصل للمعهد أى بلاغ بوقوع إصابات لكن قيام بعض المواطنين بسماع صوت وذلك نتيجة أن الهزة سطحية.

لقاء رؤساء المحاكم الدستورية الأفارقة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم رؤساء المحاكم الدستورية والعليا الأفارقة المشاركين في المؤتمر الخامس الذي تنظمه المحكمة الدستورية المصرية للمحاكم الدستورية والعليا الأفريقية، وذلك بحضور المستشار سعيد مرعي عمرو رئيس المحكمة الدستورية العليا، والمستشار الدكتور عادل عمر شريف نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا. 

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بالسادة رؤساء المحاكم الأفارقة، مؤكداً حرص مصر على تنظيم المؤتمر بصورة دورية لدعم دور السلطة القضائية في المجتمعات الأفريقية، والتقدير العميق لأهمية دور المحاكم الدستورية والعليا في مصر ومختلف الدول الأفريقية، ومشدداً على أن المرحلة الراهنة تقتضي اضطلاع القضاء الأفريقي بدور مؤثر في تفعيل التنسيق بين الدول الأفريقية نحو بناء بيئة تشريعية موحدة ومتجانسة، للتعامل مع التحديات الدولية التي تواجه عملية صياغة مستقبل مشترك للقارة.  

اجتماع وزير الزراعة

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة عدد من المشروعات القومية التابعة لوزارة الزراعة.

وقد اطلع الرئيس في هذا الإطار على الموقف التنفيذي لتطوير محطة "الزهراء" العريقة للخيول العربية المصرية الأصيلة، باعتبارها واحدة من أشهر مزارع الخيول الأصيلة في العالم التي تمتلك أنقى السلالات من الخيول العربية الأصيلة، وحيث ستمثل النواة الرئيسية لمدينة "مرابط" للخيول بالعاصمة الإدارية الجديدة التي ستصبح صرحاً عالمياً مكتمل الجوانب يغطي كافة مكونات تربية ورياضات الخيول.

نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني

يبحث عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور على نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020-2021، خاصة بعد انتهاء من الامتحانات لسنوات النقل والشهادة الإعدادية بجميع محافظات الجمهورية.


ويبحث الطلاب وأولياء أمور عن روابط الحصول على نتائج الطلاب بالرقم القومي 2021، لمعرفة النتيجة الخاصة بكل طالب للعام الدراسي 2020-2021.

وأعلن محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، نتائج الفصل الدراسي الثاني لسنوات النقل  للعام الدراسي 2020/2021، على الموقع الرسمى للمديرية 

وتشمل النتائج، المرحلة الابتدائية للصفوف الرابع والخامس والسادس، وللصفين الأول والثاني الإعدادي.



Advertisements
الجريدة الرسمية