رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار مصر اليوم| أسباب هجوم النواب على وزير البترول.. نفوق الدب هاني بحديقة الحيوانات.. وإغلاق ميدان الحرية

وزير البترول طارق
وزير البترول طارق الملا
 شهدت الساعات الماضية العديد من الأحداث المهمة التي رصدها قسم الأخبار ببوابة "فيتو".


حملة القدس

 نشرت حملة "القدس بين الحقوق العربية والمزاعم الصهيونية"، والتي أطلقها المركز الإعلامي للأزهر الشريف؛ نصرة للقدس والقضية الفلسطينية، إصدارا مرئيا جديدا يفند فيه الدكتور محمد فهيم بيومي، أستاذ التاريخ بجامعة الأزهر، دعاوى وأكاذيب تزعم أن المسجد الأقصى لم يكن موجودا قبل عهد الأمويين.

تطعيم العاملين بمصر للطيران
 تواصل مستشفى مصر للطيران ، تطعيم العاملين بالصفوف الأمامية بقطاع الطيران المدني ومصرللطيران، حيث تم  انتقال فريق طبي من وحدة التطعيم ضد ڤيروس كورونا بمستشفي مصرللطيران لتطعيم العاملين بالإدارة العامة للمحطات بالقطاع التجاري بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية في مقر عملهم بمطار القاهرة حفاظًا على انتظام التشغيل وللإسراع في تطعيم أكبر عدد ممكن من العاملين في أقل فترة زمنية ممكنة.

لقاء رئيس الوزراء ووزيرة التضامن
 التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، نيڨين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي؛ لمتابعة مستجدات الموقف التنفيذي، وما تم إنجازه في عدد من الملفات التي تدخل في نطاق عمل الوزارة.

 وأكد رئيس الوزراء، في مستهل اللقاء، حرصه على متابعة مستجدات العمل في الملفات التي تخص وزارة التضامن الاجتماعي أولا بأول، من منطلق السعي لدفع العمل بها، وإزالة أية معوقات قد تواجهها، ولاسيما ملف تأثيث وحدات الإسكان بديل العشوائيات، لأننا نسعى لخدمة أهالينا ونحاول أن نقدم لهم مستوى عاليا من التجهيزات والتأثيث الذي يرقى لتطلعاتهم في مستوى حياة أفضل، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في هذا الصدد.

الدب هاني
 لفظَ الدب هاني أنفاسه الأخيرة اليوم الثلاثاء داخل حديقة الحيوان بالجيزة، بعد صراع مع المرض، حيث اشتهر هاني على مدار سنوات طويلة داخل الحديقة وذاع صيته قبل 10 سنوات بعد تسببه في نفوق وإصابة عدد من إناث الدببة في مشاجرة عنيفة داخل قفص حديقة الحيوان.

مسابقة الإيفاد الدائم

تبدأ وزارة الأوقاف اختبارات التصفية النهائية (المرحلة الأولى التحريرية) لمسابقة الإيفاد الدائم 2021م للأئمة في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحًا بمسجد النور بالعباسية، ولن يسمح بدخول الامتحان إلا بإحضار بطاقة الرقم القومي على أن تكون سارية، ولن يُعقد امتحان آخر لمن يتخلف عن الموعد المحدد.


مرض التهاب الكبد الفيروسي

التقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، سوزان أندريا، رئيس قطاع الصحة والرعاية الصحية بالمنتدى الاقتصادي العالمي، لبحث سبل التعاون المشترك للقضاء على مرض التهاب الكبد الفيروسي بمختلف دول العالم، وذلك على هامش زيارتها لمدينة جنيف بسويسرا لتعزيز  التعاون المشترك في مجالات الصحة مع عدد من المنظمات الدولية والأممية، في إطار الاهتمام بالصحة العامة وتحقيق رؤية مصر 2030.

محافظة الجيزة
 تواصل محافظة الجيزة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور غلق جزئى بميدان الحرية (حدائق أكتوبر) وتقاطعه مع طريق أحمد زويل بالتناوب لمد خط مياه الشرب قطر 1500 مم والذي بدأ غلقه منذ 12 / 6 والمستمر لمدة شهر.

  ونوهت  محافظة الجيزة عن قيام جهاز مدينة حدائق أكتوبر بتنفيذ أعمال مد خط مياه الشرب قطر 1500 مم الخارج من محطة 6 كتوبر الجديدة " الربع الثانى " وحتى محطة رفع الخزان الأوسط لخدمة منطقة الإسكان الإجتماعى ومدينة أحمد زويل بنطاق جهاز مدينة حدائق أكتوبر.

تطوير منطقة الأهرامات
 أكد المهندس نجيب ساويرس العضو المنتدب لشركة اوراسكوم للاستثمار القابضة، أن عروض الصوت والضوء في منطقة الأهرامات لم تشهد أي عمليات تطوير منذ 60 عامًا، مشيرا إلى أن التطوير سيشمل المحتوى والفكرة والأجهزة والمنطقة بالكامل ضمن مخطط تطوير منطقة الأهرام. 

وأضاف المهندس نجيب ساويرس على هامش حفل توقيع عقود التطوير والمشاركة بالإدارة لعروض الصوت والضوء والمنطقة المخصصة للعرض بمنطقة الأهرامات، أن شركة أوراسكوم حصلت علي حقوق مشروعي تطوير منطقة الهرم وعروض الصوت والضوء لعدم وجود أي تضارب، وأن أغلب المشاكل التي ستواجه عمليات التطوير تتمثل مع الجهات المنتفعة بالمكان هناك.


الهجوم على وزير البترول
 شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب هجوما من بعض أعضاء البرلمان على وزير البترول طارق الملا حيث انحصرت معظم طلبات الاحاطة في وقف التعيينات. 

 وكشفت مصادر عن تلقي مكتب وزيرالبترول مئات الطلبات خلال الفترة الماضية تم تزكيتها من أعضاء مجلس النواب لتعيين عدد من الشباب في شركات القطاع موضحة أن هناك قرار من رئيس الوزراء يوقف التعيينات الا في حالة الاحتياج لبعض التخصصات التي يتم الإعلان عنها وفقا لقواعد منظمة قانونا وعبر إعلان رسمي.

Advertisements
الجريدة الرسمية