رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار الرياضة اليوم.. الاتحاد يهزم الإسماعيلي وتعادل دجلة والمقاصة.. منتخب اليد يخسر من فرنسا.. وعودة الجماهير للبريميرليج

الجماهير الإنجليزية
الجماهير الإنجليزية
شهدت الساعات الماضية العديد من الأحداث الرياضية المهمة التي رصدها القسم الرياضي ببوابة "فيتو" جاء أبرزها على النحو التالي:

الاتحاد يفوز على الإسماعيلي


خطف فريق الاتحاد السكندري فوزًا مهما أمام الإسماعيلي فى المباراة التى أقيمت بينهما ضمن مباريات الجولة الـ28 من عمر بطولة الدورى المصرى الممتاز بنتيجة 2-1.

وشهد الشوط الأول محاولات من قبل الفريقين لإحراز هدف التقدم لكلا منهما إلا أنها لم تنجح.

وأجرى حسام حسن المدير الفني لزعيم الثغر تغييرًا بإشراك عبد السميع إبراهيم بدلا من خالد الغندور.

وأحرز خالد قمر هدف الاتحاد السكندري في الدقيقة 66، وتعادل بنسون شيلونجو مهاجم الإسماعيلي لفريقه فى الدقيقة 78 من ركلة جزاء سددها فى منتصف مرمى محمد صبحي حارس مرمي الاتحاد السكندري.

وشهد الشوط الثاني سيطرة كاملة من جانب فريق الإسماعيلي والذي لم ينجح فى إحراز هدف الفريق قبل أن يستغل لاعبي الاتحاد خطأ من لاعبي الإسماعيلي وأحرز عبد الغني محمد الهدف فى الدقيقة 89 ليخطف زعيم الثغر ثلاث نقاط مهمة في مشوار بطولة الدوري.

انتهت مباراة وادي دجلة والمقاصة ضمن مباريات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

تعادل دجلة والمقاصة

وشهد الشوط الأول محاولات كثيرة من قبل صلاح أمين مهاجم دجلة لإحراز هدف التقدم ولكن تألق محمود حمدي حارس مرمى فريق المقاصة منع دجلة من هدف التقدم.

وفي الوقت الذي أحرز فيه بيكلي لاعب المقاصة هدف فريقه فى الدقيقة 47 لينتهي الشوط الأول بتقدم المقاصة بهدف دون رد، نجح أحمد عاطف لاعب وادي دجلة في الشوط الثاني في تسجيل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 51 أمام مصر المقاصة.

وأهدر باسم مرسي لاعب المقاصة ركلة جزاء في الدقيقة 85  بعدما سددها أعلى عارضة محمد عبد المنصف لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

منتخب اليد
خسر المنتخب الوطني الأول لـ كرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا، أمام نظيره المنتخب الفرنسي بنتيجة (31-30)، استعدادا للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل بنتيجة (16-16) بين المنتخبين.

عودة الجماهير فى الدوري الإنجليزي

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الإثنين رسميا، عودة الجماهير بشكل كامل للملاعب في الموسم المقبل من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأعلن بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، أن ملاعب كرة القدم ستمتلئ بالكامل بالجماهير اعتبارًا من 19 يوليو، وسيكون أمام الجماهير فرصة الحضور بشكل كامل موسم 2021/2022.

وقالت رابطة الدوري الإنجليزي في بيان: ”بعد إعلان رئيس مجلس الوزراء عودة الجماهير إلى الأحداث الرياضية، أصدر الدوري الإنجليزي الممتاز البيان التالي: ”لقد غاب المشجعون بشكل كبير، لذا نرحب بإعلان الحكومة ونتطلع لحضور الجماهير للملاعب في موسم 2021/2022“.

وأضافت: ”سنواصل العمل مع أصحاب المصلحة في كرة القدم والسلطات العامة ذات الصلة لضمان أن تتم العودة بكامل طاقتها بطريقة تحافظ على سلامة الجميع“.

وكشفت صحيفة ”ديلي ستار“ الإنجليزية ان الجماهير ستحضر بشكل كامل قبل ذلك 3 أسابيع من انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي يبدأ يوم 13 أغسطس، عندما يستضيف برينتفورد منافسه آرسنال.

وكانت الجماهير الإنجليزية منعت من من حضور مباريات كرة القدم منذ مارس 2020 بعد تفشي فيروس كورونا، قبل أن يتم السماح للجماهير بدخول الملاعب بشكل تدريجي.

من جهتها قالت ذكرت ”ذا تايمز“ إن هذا القرار يشكل دفعة كبيرة لمساهمي الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن تضررت الأندية بشدة بعد قرار إقامة المباريات خلف أبواب مغلقة.

وكانت هناك زيادات في أعداد الحضور منذ بداية يورو 2020، حيث فتح ملعب ويمبلي أبوابه أمام 22500 و45000 مشجع في دور المجموعات ودور الـ16 على التوالي، ومن المقرر أن يستمر زيادة أعداد الجماهير في مباراة نصف النهائي بين إنجلترا والدنمارك مساء يوم الأربعاء، حيث من المقرر أن يتحضر نحو 60 ألف مشجع إلى الملعب الذي يقع شمال غرب لندن.

Advertisements
الجريدة الرسمية