رئيس التحرير
عصام كامل

أخبار الحوادث: الحبس٣ سنوات لمتحرش المطار.. مقتل 4 عناصر إجرامية بالفيوم.. وأحقية أصحاب المعاشات في صرف٨٠٪ من العلاوات الخاصة

بسمة بشاي
بسمة بشاي
نشر قسم الحوادث على مدار الساعات الماضية عددًا من الأخبار والقضايا المهمة التي تصدرت قائمة التغطية الإخبارية، ونالت اهتمام القراء، وأبرزها:

الحبس ٣ سنوات لمتحرش المطار


قضت محكمة جنح النزهة برئاسة المستشار عمرو مختار، اليوم الخميس، بمعاقبة موظف بمطار القاهرة بالحبس 3 سنوات مع الشغل والنفاذ وتغريمه 20 ألف جنيه بتهمة انتهاك حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها بسمة بشاي وتصويرها صورًا ذات طبيعة جنسية.

مصرع وإصابة 27 شخصا في حفل زفاف بالمنيا

لقي 4 أشخاص مصرعهم وأصيب 23 آخرين نتيجة وقوع حادث تصادم بين 3 سيارات ملاكي وميكروباص بالطريق الدائري بالقرب من كوبري أبو شناف بمدخل مدينة المنيا الغربي.

وتلقى اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا إخطارا من مأمور مركز شرطة المنيا بوقوع حادث تصادم بالطريق الدائري بين 4 سيارات خلال حفل زفاف عروسين مما أسفر عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 23.

اختتام المؤتمر العربي الرابع عشر لرؤساء أجهزة الإعلام الأمني لوزارات الداخلية العرب


اختتم المؤتمر العربي الرابع عشر لرؤساء أجهزة الإعلام الأمني أعماله بإصدار عدد من التوصيات الهامة التي من شأنها تعزيز  التعاون العربي في المجالات ذات الصلة بعمل هذه  الأجهزة.

وكان المؤتمر قد انعقد يوم أمس الأربعاء 16/ 6/ 2021م، في نطاق الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس، بمشاركة حضورية لممثلي وزارات الداخلية في كل من: المملكة الأردنية الهاشمية، الجمهورية التونسية، دولة فلسطين ودولة ليبيا، في حين شارك عن بعد ممثلو وزارات الداخلية في بقية الدول العربية، كما شارك في المؤتمر ممثلون عن مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

الإدارية العليا تؤيد أحقية أصحاب المعاشات في صرف ٨٠٪ من العلاوات الخاصة



قضت المحكمة الإدارية العليا، بقبول دعوى التفسير المقامة لتفسير حكم أصحاب المعاشات الخاص بالعلاوات الخمس شكلا ورفضها موضوعًا، لعدم وجود أي ابهام او غموض في منطوق الحكم السابق صدوره أو أسبابه المستند عليها.

استخرج 30 جثة متحللة.. القبض على نابش القبور بالمنوفية


ألقت قوات الشرطة بمديرية أمن المنوفية، القبض على مختل قام بنبش القبور بشبين الكوم، واستخرج نحو 30 جثة متحللة بأكفانها خارج المقابر.

وتلقى اللواء أحمد فاروق القرن مدير أمن المنوفية إخطاراً من مأمور مركز شبين الكوم يفيد بالقبض على مختل قام بنبش مقابر شبين الكوم واستخرج جثثا من المقابر.

«النائب العام» يسلم السفير الإيطالي تصرف النيابة العامة في قضية ريجيني


التقى المستشارحمادة الصاوي النائب العام السفير الإيطالي «جيامباولو كانتيني» وسكرتير أول السفارة الإيطالية بمصر «جوليا مانتيني» في مقرِّ (مكتب النائب العام بالقاهرة)، وذلك في حضور السيد السفير «بدر عبد العاطي» مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، و«السيد رئيس الاستئناف مدير إدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام»، إذ انعقد اللقاء ليُسلِّم «السيدُ المستشار النائبُ العام» السفيرَ الإيطالي نسختيْنِ رسميتينِ من تصرف «النيابة العامة» في واقعة وفاة الباحث الإيطالي «جوليو ريجيني » باللغتين العربية والإيطالية، والتي كانت قد انتهت فيه إلى التقرير مؤقتًا بأن لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية لعدم معرفة الفاعل، وتكليف جهات البحث بتكثيف التحري.

مقتل 4 عناصر إجرامية وضبط 4 آخرين في مداهمة بؤرة إجرامية بالفيوم


لقي 4 عناصر إجرامية  مصرعهم فيما تم ضبط 4 آخرين فى تبادل لإطلاق النيران مع قوات قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية خلال مداهمة بؤرة إجرامية لتجارة المخدرات والأسلحة بالفيوم.

ووردت معلومات لمجموعات العمل المُشكلة برئاسة قطاع الأمن العام لضبط العناصر الإجرامية خاصة متجري المواد المخدرة  وحائزي الأسلحة النارية والذخائر الغير مرخصة مفادها قيام ثمانية عاطلين (لإثنين منهم معلومات جنائية ومطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا) بالاتجار في المواد المخدرة مُتخذين من دائرة مركز سنهور القبلية أمن الفيوم سرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

مقتل موظف وإصابة أمين شرطة أثناء حملة بحدائق الأهرام

كشفت الإدارة العامة لمباحث الجيزة تفاصيل مقتل موظف وإصابة أمين شرطة أثناء مشاركتهما فى حملة أمنية لضبط مركبات التوك توك المخالفة بحدائق الأهرام، وتبين رشقهما بالحجارة على يد عدد من سائقي التوك توك.

المحكمة تفصل في نزاع بين ورثة نجيب محفوظ والجامعة الأمريكية

قضت المحكمة الاقتصادية في القاهرة برفض الدعوى القضائية المقامة من ورثة الأديب الراحل نجيب محفوظ، ضد كل من رئيس الجامعة الأمريكية، ورئيس قسم النشر بالجامعة، والتي تطالب بالتعويض جراء نشر الجامعة مؤلفات مورثهم دون إذن كتابي، مستندة على وجود اتفاقية بين الأديب الراحل والجامعة بنشر مؤلفاته.
الجريدة الرسمية