رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار الاقتصاد اليوم: لأصحاب المهن الحرة.. كيف تحصل على شقة بالتمويل العقاري.. الغرف التجارية تكشف تأثير رفع سعر البنزين

شقق التمويل العقاري
شقق التمويل العقاري
شهدت الساعات الماضية عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة التي تناولتها بوابة "فيتو" في القطاعات الاقتصادية المختلفة، ومن بينها البورصة والعقارات والبنوك والقطاع التجاري، وأبرزها:



بالأسعار.. الإسكان تطرح أراضي تعليمي وطبي بحدائق أكتوبر | صور

تواصل هيئة المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان طرح الأراضى الاستثمارية بمدن الجيل الرابع لتلبية الطلب المتزايد من المطورين والمستثمرين.

وتطرح أراض وفقا لآلية التخصيص الفوري بمدينة حدائق اكتوبر وتضم أرضا بمساحة 73164 مترا بما يعادل 17.4 فدان بنشاط تعليمي بسعر 3370 جنيها للمتر بقيمة 246.5 مليون جنيه.

لأصحاب المهن الحرة.. كيف تحصل على شقة بالتمويل العقاري بفائدة 3%


أعلن البنك المركزي المصري بدء تطبيق المبادرة الجديدة لدعم التمويل العقاري للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل بفائدة 3% والتقسيط على 30 سنة.

ونستعرض للمواطنين أصحاب المهن الحرة خطوات الحصول على شقة ضمن المبادرة الجديدة من أحد البنوك:


أسعار الذهب اليوم الجمعة 23-7-2021


ننشر أسعار الذهب في ختام التعاملات اليوم الجمعة رابع أيام عيد الأضحى داخل الأسواق المحلية والبورصات العالمية.

أسعار الذهب عيار 21
وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 788 جنيها، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 525 جنيها.  

أسعار الذهب عيار 18
وبلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 675 جنيها، ووصل سعر جرام الذهب عيار 22 لنحو 825 جنيها. 

الانتهاء من تنفيذ مركز التحكم والسيطرة بالعاصمة الإدارية خلال 3 أشهر


كشف المهندس محمد خليل رئيس قطاع التكنولوجيا بالعاصمة الإدارية الجديدة عن الموقف التنفيذى لأعمال مركز التحكم والسيطرة بالعاصمة الإدارية.

وقال خليل فى تصريحات خاصة: إن معدلات تنفيذ المركز تصل لنحو 75%، وسيتم الانتهاء من تنفيذه بالكامل خلال شهرين أو ثلاثة تمهيدا لافتتاحه رسميا خلال الربع الرابع من العام الجاري.

ارتفاع البيتكوين 0.43 % مع اقتراب “تسلا” من قبول المدفوعات بالعملة
ارتفعت البيتكوين خلال تعاملات الجمعة، بعدما أعلن الملياردير الأمريكي “إيلون ماسك” يوم الأربعاء أن شركته “تسلا” على الأرجح ستستأنف قبول الدفع بالبيتكوين.

وفي الساعة 8:40 صباحاً بتوقيت جرينتش : الساعة 11:40 صباحاً بتوقيت القاهرة ، ارتفعت البيتكوين بنسبة 0.43% لتصل إلى 32445 دولاراً، وفقاً لبيانات “كوين ماتريكس”.


تعرف على تغطيات واستثناءات وثيقة تأمين المعدات والماكينات
"تأمين الآلات والمعدات الخاصة بالمقاول".. هي وثيقة توفر تغطية تأمينية ضد الأضرار العرضية التي تحدث لمعدات المقاول، مثل: معدات السحب، والأوناش، ومعدات الإشراف، والجرّافات، وماكينات الحفر، والخلاطات، وطواحين الصخور، وماكينات رصف الطرق، إلخ. 


الغرف التجارية يكشف تأثير تحريك أسعار المواد البترولية على السلع الغذائية
أعلن المهندس إبراهيم محمود العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن تحرك أسعار المحروقات لن يؤثر على أسعار السلع الغذائية أو على انسياب حركة البضائع، كما لن يؤثر على أسعار رغيف الخبز، مشيرا إلى أن قرار رفع  أسعار المواد البترولية جاء على أسعار البنزين فقط، بينما أبقى على أسعار المازوت والسولار المستخدمين في حركة نقل البضائع وعمل الأفران دون تغيير لما له من تأثير مباشر وغير مباشر على وسائل النقل وأسعار السلع الغذائية، وكذلك ثبات أسعار المازوت المورد للأنشطة الصناعية.

البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 20 مليار جنيه.. الأحد
يطرح البنك المركزي المصري،  الأحد المقبل ، أذون خزانة حكومية بقيمة إجمالية تبلغ 20مليار جنيه، وتبلغ قيمة الطرح الأول 5.8مليار جنيه لأجل 182 يوما، وتبلغ قيمة الطرح الثاني 14.5 مليار جنيه لأجل 364 يوما.

بورصة الدواجن الرئيسية اليوم الجمعة 23-7-2021
ننشر أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة داخل المزارع والأسواق المحلية وداخل الأسواق.

وسجل كيلو الدواجن ما بين 22 إلى 24 جنيها للكيلو، وتصل إلى المستهلك في محلات الدواجن بسعر 27 و29 جنيها. 
Advertisements
الجريدة الرسمية