رئيس التحرير
عصام كامل

أخبار الاقتصاد اليوم: طريقة حجز شاليهات بنك التعمير والإسكان بالغردقة.. هل تتأثر الخضروات والفاكهة بارتفاع أسعار البنزين؟

أسعار البنزين
أسعار البنزين
شهدت الساعات الماضية عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة التي تناولتها بوابة "فيتو" في القطاعات الاقتصادية المختلفة، ومن بينها البورصة والعقارات والبنوك والقطاع التجاري، وأبرزها:




كيف تحجز شاليهات بنك التعمير والإسكان بالغردقة


كشف بنك التعمير والإسكان عن استمرار التقديم والحجز لشاليهات الفيروز بالغردقة حتى 28 يوليو الجاري، وذلك ضمن الطرح الجديد للبنك بكمباوند شاليهات الفيروز بمدينة الغردقة.

والمشروع يتكون من 25 مبنى سكنيا بإجمالي 174 وحدة سكنية المساحات تبدأ من 87 مترا وحتى 108 أمتار.

وحدد البنك شروط الحجز:

- أن يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيا مصري الجنسية.

- الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط.

- وحدات الدور الأرضي تشمل على حدائق بمساحات من 10 – 82 مترا.

يتم إتمام إجراءات التعاقد فور استكمال سداد مقدم الحجز بفرع الغردقة، ويتم تسليم الوحدة فور انتهاء الإجراءات.


هل تتأثر السلع والخضروات والفاكهة بارتفاع أسعار البنزين؟

قال علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إن الزيادة في أسعار البنزين محدود ولا تزيد على 2.7% وصفر بالنسبة للسولار الذي يؤثر بشكل كبير في المنتجات الصناعية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة "صدى البلد": إن تكلفة النقل في سعر أي نوع من أنواع السلع لا تتجاوز 20%.


وأكد أن الشركات الرئيسية الكبرى أعلنت أنها ستقوم بامتصاص تكلفة زيادة أسعار البنزين وعدم تحميل المواطن أي زيادة في أسعار السلع.



وتابع: بالنسبة لأسعار الخضروات والفاكهة التي تنتقل من المزارع إلى أسواق الجملة والتجزئة فإن الزيادة ستتراوح ما بين 25 و50 قرشا، مشددًا على أنه لم يتم ملاحظة أو رصد أي زيادة في جميع الأسعار حتى الآن.
 
ولفت إلى أن زيادة أسعار الوقود في العالم بنسبة 12% سبب زيادة أسعار البنزين في مصر.


 ارتفاع أسعار المعدن الأصفر في هذه الحالة

قال رفيق العباسي رئيس شعبة صناعة الذهب باتحاد الصناعات، إنه كلما ارتفع سعر صرف الدولار شهدت أسعار المعدن الأصفر ارتفاعًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة "صدى البلد": إن هناك استقرارا في أسعار الذهب حاليا بفضل استقرار سعر صرف الدولار.


وأكد أن الحرب الاقتصادية بين أمريكا والصين سيكون لها تأثير على أسعار الدولار الفترة المقبلة، موضحا أنه لا يمكن التوقع بارتفاع أو انخفاض أسعار الذهب الفترة المقبلة.


انقطاع المياه عن عدد من المناطق في الجيزة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، عن انقطاع المياه عن منطقة المنيرة الغربية، ومدينة الأمل وشارع بشتيل بمتفرعاته، نتيجة حدوث كسر مفاجئ بخط 600 مم بشارع المطار بمنطقة المنيرة الغربية.


وأوضحت الشركة أنه على الفور تم الدفع بالشفاطات وبدالات محمولة وسحب المياه، والبدء فى أعمال الإصلاح.

وأعربت الشركة عن أسفها نتيجة حدوث هذا العطل الخارج عن إرادتها، مع توفير سيارات مياه للمناطق المتأثرة يمكن طلبها من خلال الاتصال بالخط الساخن 125.

أسعار الذهب اليوم السبت 24-7-2021

ننشر أسعار الذهب اليوم السبت داخل الأسواق المحلية والبورصات العالمية في منتصف التعاملات اليومية.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 788 جنيها، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 525 جنيها.  

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 675 جنيها، ووصل سعر جرام الذهب عيار 22 لنحو 825 جنيها. 
       
كما بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 900 جنيه، وسجل الجنيه نحو 6304 جنيهات.


كيف يستفيد المصنعون من خدمات الرقابة الصناعية؟


تعد مصلحة الرقابة الصناعية من اهم الجهات التابعة لوزارة الصناعة والتجارة التى تعمل على إحكام الرقابة على المصانع وضمان مطابقة منتجاتها لمعايير الجودة المصرية والعالمية.

وتساهم المصلحة في تفعيل الدور الرقابي على المنتجات الصناعية قبل طرحها بالأسواق ومكافحة عمليات الغش الصناعي.

وتسعى المصلحة دائما الي تحسين صورة المنتج المصري داخليا وخارجيا وحماية الأسواق من تداول السلع الردئية غير المطابقة للمواصفات كما تستهدف زيادة مساهمة الصناعة الوطنية في الصادرات ورفع القدرات التنافسية للمنتج المصري ، ونشر الوعى بأهمية الجودة بالمجتمع الصناعي وجمهور المستهلكين.


أسعار اللحوم قائم ومذبوح 

ننشر أسعار اللحوم اليوم 24-7-2021 في السلاسل التجارية خلال الفترة الحالية.
كيلو بفتيك فلتو كندوز بلدي بسعر 152 جنيها.

كيلو قلب وكلاوي بلدي فريش بسعر 99 جنيها. 

كيلو عكاوي بقري بلدي بسعر 99 جنيها. 

كيلو سجق برجر كندوز بلدي بسعر 84 جنيها.  
 
كيلو إنتركوت روستو كندوز بلدي بسعر 145 جنيها. 

كيلو لحم مفروم مستورد بسعر 59 جنيها. 

كيلو كبدة مستوردة بقري بسعر 39 جنيها.


غدا.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 20 مليار جنيه

يطرح البنك المركزي المصري، غدًا الأحد، أذون خزانة حكومية بقيمة إجمالية تبلغ 20 مليار جنيه، وتبلغ قيمة الطرح الأول 5.8 مليار جنيه لأجل 182 يومًا، وتبلغ قيمة الطرح الثاني 14.5 مليار جنيه لأجل 364 يومًا.

وظلت العوائد على الأوراق المالية الحكومية بالعملة المحلية مستقرة نسبيًا بعد انخفاض طفيف في ديسمبر 2020، لتسجل سعر عائد مرجحًا بعد خصم الضرائب بلغ 10.6% خلال ديسمبر 2020 ويناير 2021، وأول ثلاثة إصدارات في فبراير 2021.

ويأتي ذلك مقارنة بـ10.9% في المتوسط خلال أكتوبر 2020، وبـ11.6% في المتوسط خلال ديسمبر 2019، يناير 2020، وفبراير 2020، أي قبل خفض البنك المركزي التراكمي لأسعار العائد الأساسية بـ400 نقطة أساس في مارس 2020 وفي سبتمبر 2020 وفي نوفمبر 2020.

وتستهدف الحكومة إصدار أذون خزانة خلال العام المالي الجاري بنحو 409.6 مليار جنيه، وإصدار سندات بقيمة 101.6 مليار جنيه، بحسب الموازنة.
الجريدة الرسمية