رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار الاقتصاد اليوم: خطة الإسكان لإنهاء طلبات التصالح في مخالفات البناء.. أسعار الذهب اليوم بنهاية التعاملات.. وأسباب ارتفاع أسعار البيض في الأسواق

أسعار البيض في الأسواق
أسعار البيض في الأسواق
شهدت الساعات الماضية عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة التي تناولتها بوابة "فيتو" في القطاعات الاقتصادية المختلفة، من بينها البورصة والعقارات والبنوك والقطاع التجاري، وأبرزها: 


أسعار الذهب اليوم بنهاية التعاملات

تنشر "فيتو" تحديثا لحظيا لأسعار الذهب خلال التعاملات اليومية فى البورصات والأسواق.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 807 جنيهات، وسعر جرام الذهب عيار 14 نحو 538 جنيها. 

واقترب سعر جرام الذهب عيار 18 من 691 جنيها، ووصل سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 845 جنيها.  

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 922 جنيها، وسجل الجنيه الذهب نحو 6456 جنيها. 

 معدلات تنفيذ مشروعات الطرق بـ 6 أكتوبر

تفقد المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، مشروع تقاطع 8 "كوبري + نفق" بمدينة 6 أكتوبر، يرافقه مسؤولو الجهاز والمشروع، وذلك في إطار متابعة سير العمل بمشروعات تطوير الطرق والمحاور الرئيسية بالمدينة، وإزالة أي عقبات.

أسباب ارتفاع أسعار البيض

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية: "إن هناك ارتفاعًا في أسعار كرتونة البيض داخل المزارع، واستقرارًا في استقرار الدواجن".

وأوضح "رئيس الشعبة" في تصريحات خاصة، أن أسعار كرتونة البيض تسجل نحو ٤١ جنيهًا في المزارع، وتصل إلى المستهلك بسعر ٤٥ جنيهًا.

وأشار إلى أن أسعار الدواجن تسجل نحو ٢٦ جنيهًا، وتصل إلى المستهلك بسعر ٣١ جنيهًا.

200 مليار دولار استثمارات أجنبية متوقعة في أفريقيا بحلول 2025

قال الدكتور زين السادات رئيس مجلس التضامن المصري والعربي والأفريقي: إن إقامة المنتدى الأول لهيئات الاستثمار يؤكد أن أفريقيا هي أول اهتمامات مصر، التي تسعى دائما للنهوض بالشأن الإفريقي اقتصاديا ودوليا، ويأتي في إطار حرص الدولة المصرية إلى التكامل الاقتصادي الأفريقي وزيادة المشروعات المشتركة ، متوقعا  أن يصل حجم الاستثمارات الأجنبية في أفريقيا إلى 200 مليار دولار بحلول عام 2025.

سعر الريال السعودي اليوم  في مصر

شهد سعر الريال السعودي فى نهاية تعاملات اليوم السبت  12-6-2021 استقرارا ملحوظا.

سعر الريال السعودي في البنك المركزي المصري 
4.1553  جنيه للشراء.

4.19  جنيه للبيع.
 
سعر الريال السعودى فى بنك مصر
4.148  جنيه للشراء.
4.1809  جنيه للبيع.

سعر الريال السعودى فى البنك الأهلى المصرى 
4.14  جنيه للشراء .
4.18  جنيه للبيع .
 
سعر الريال السعودى فى بنك الإسكندرية
4.096  جنيه للشراء.
4.184  جنيه للبيع.

هيرميس للوساطة على رأس الأكثر صعودًا بالبورصة

تصدرت هيرميس للوساطة فى الاوراق الماليه قائمة الأسهم الأكثر صعودا (السوق الرئيسى - خارج المقصورة) بالبورصة بنهاية تعاملات الأسبوع بقيمة تداولات بلغت 4.8 مليار جنيه.

إجراءات تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية

استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال؛ بما يُسهم فى تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركى، على النحو الذى يساعد فى تلبية احتياجات السوق المحلية، واستقرار الأسعار.

بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون للتحول للعمل بالغاز الطبيعي

وقع بنك مصر بروتوكول تعاون مع شركة غاز القاهرة لدعم وتمويل المصانع للتحول للعمل بالغاز الطبيعي وقد حضر التوقيع كلاً من عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، الدكتور محمد العنتبلي، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر والائتمان الإسلامي ببنك مصر، المهندس محمد فتحي  رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة غاز القاهرة بالإضافة إلى لفيف من قيادات البنك والشركة.

رئيس البورصة يؤكد: التجارة البينية الأفريقية في الأوراق المالية تتطلب تكامل  البورصات


قال الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، إن تعزيز الاستثمارات البينية الافريقية ضرورة ويجب وضع مستهدفات قابلة للتحقيق والقياس والمتابعة. 

وتابع الدكتور فريد، "التجارة البينية الأفريقية في الأوراق المالية تتطلب تكاملا بين البورصات وشركات الوساطة من خلال خطط ربط الكتروني تسمح بتدفق الاستثمارات، وتنفيذ التعاملات وتسويتها في بيئة عمل تلبي طموحات ومتطلبات مختلف فئات المستثمرين"، وهو الأمر الذي يعزز من السيولة والتداول في البورصات الأفريقية. 

خطة الإسكان لإنجاز طلبات التصالح في مخالفات البناء 

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً موسعاً، لمتابعة موقف البت في طلبات التصالح على مخالفات البناء فى المدن الجديدة، والتى تم تقديمها طبقا لقانون التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وذلك بحضور مسئولى الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وعدد من رؤساء أجهزة المدن الجديدة.
Advertisements
الجريدة الرسمية