Advertisements
Advertisements
السبت 24 يوليه 2021...14 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أخبار الاقتصاد اليوم: الإبقاء على أسعار الفائدة.. الذهب يفقد 12 جنيها.. تطبيق أحكام القضاء فيما يخص علاوات أصحاب المعاشات

ملفات وحوارات 6202117192017830518765
البنك المركزي المصري

أحمد خميس

شهدت الساعات الماضية عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة التي تناولتها بوابة "فيتو" في القطاعات الاقتصادية المختلفة، من بينها البورصة والعقارات والبنوك والقطاع التجاري، وأبرزها:



البنك المركزي يقرر الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير



قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصري في اجتماعهـا اليوم الخميس الموافق 17 يونيو 2021 الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25٪ و9.25 ٪ و8.75٪ على الترتيب، وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75٪.

الذهب يخسر 4 % ويفقد 12 جنيها فى التعاملات المسائية


تشهد أسعار الذهب على مدار اليوم الواحد العديد من التغييرات فى اسعارها داخل الاسواق.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 776 جنيها، وسعر جرام الذهب عيار 14 نحو 510 جنيهات. 

وزير الإسكان يحتفل باكتمال أعمال الخرسانة للبرج الأيقوني  


احتفل الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، باكتمال أعمال الخرسانة للبرج الأيقوني، بمنطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو أعلى برج في أفريقيا بارتفاع نحو 400 متر.

وقال وزير الإسكان، نشهد اليوم ثمرة التعاون بين مصر والصين، حيث تمتد جذور التعاون بينهما إلى العديد من السنوات، وسيكون مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، علامة جديدة تُضاف إلى سجل البنائين المصريين، وتعاونهم مع الدول الشقيقة، لجلب وترسيخ التكنولوجيات الحديثة في علوم البناء، وترجمة هذا التعاون إلى أشكال مستمرة من المشروعات التنموية في ربوع الدولة المصرية.


شعبة الأدوات المنزلية تكشف طرق التعرف على البلاستيك الآمن


كشفت شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية بضرورة  تحرى الدقة عند شراء منتجات البلاستيك والميلامين من الأسواق المختلفة.

واوضح فتحى الطحاوى، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، ان البلاستيك الجيد الصالح للاستخدام الادامى والمصرح به من الصحة المصرية مدون عليه كلمة  p5.

المالية: ملتزمون بتطبيق أحكام القضاء فيما يخص علاوات أصحاب المعاشات



أكد مصدر مسئول بوزارة المالية التزام الحكومة بتطبيق أحكام القضاء فيما يخص الخمس علاوت لأصحاب المعاشات، مشيرا الى أنه لم ترد حتى الآن أي احكام خاصة بالعلاوت الخمس لأصحاب المعاشات، وسيتم دراسة كافة الجوانب فى هذا الشأن .

وقضت المحكمة الإدارية العليا، بقبول دعوى التفسير المقامة لتفسير حكم أصحاب المعاشات الخاص بالعلاوات الخمس شكلا ورفضها موضوعًا، لعدم وجود أي ابهام او غموض في منطوق الحكم السابق صدوره أو أسبابه المستند عليها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements