رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

آراء الطلاب في امتحانات الإعدادية.. سهولة الجبر والإحصاء في القاهرة.. صعوبات في الهندسة بالمنيا.. وسعادة بالمنوفية | فيديو

فيتو
أدى طلاب الشهادة الإعدادية اليوم امتحانات آخر الفصل الدراسي الثاني في عدد من المواد، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا، وأكد الطلاب صعوبة بعض المواد وسهولة البعض الآخر.


القاهرة
وأشار عدد من طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة بعد انتهائهم، من أداء امتحان الجبر والإحصاء بلجنة مدرسة طه حسين بمنطقة القبة، إلى سهولة الامتحان الذي جاء في مستوى الطالب المتوسط. 
وقال طالب: "امتحان الجبر والإحصاء سهل ولكن به نقاط صعبة وعرفت احلها والوقت كان كافي، واحب أوجه رسالة لوزير التربية والتعليم امتحان الهندسة محدش حل فيه وكله كان خارج بيعيط بسببه لأن مفيش حد عارف يحل".

وأضاف طالب: "امتحان سهل وفيه نقاط صعبة لو الطالب المتوسط مش مركز هيقع فيها، هو أسهل من امتحان الهندسة إلى كان فيها أسئلة أصعب أكثر".
وقال طالب ثالث:" الامتحان كويس والوقت كافي ومباشر للطلاب وكان في مستوى الطالب الأقل من متوسط".

المنوفية
وعبر الطلاب في المنوفية عن سعادتهم لسهولة الامتحان، مشيرين إلى أن هناك جزئيتين فقط لم تكن الأسئلة بهما مباشرة لكنهما لم يكونا بالصعوبة الكبيرة.
يوسف سامى أحد طلاب الاعدادية بالمنوفية، قال لـ "فيتو" أن الامتحان كان سهلاً إلى حد ما، مشيراً إلى وجود اسئلة غير مباشرة لكنه تمكن من حلها.
وأكد أحمد حيدر أن الامتحان كان من المنهج ولم يكن صعباً، لافتاً إلى أن الأسئلة غير المباشرة تمكن من حلها.

الدقهلية
وفي الدقهلية، أكد الطلاب سهولة امتحان الجبر والإحصاء، بعد خروجهم من اللجان، مؤكدين علي أن الامتحان جاء في مستوي الطالب المتوسط

القليوبية
فيما أعرب طلاب الشهادة الإعدادية بالقليوبية عن سعادتهم بامتحان الجبر الذي أداه الطلاب اليوم.
وأشار الطلاب إلى أن الامتحان جاء في مستوي الطالب المتوسط فيما شكلت مديرية التربية والتعليم لجانا إلكترونية للتأكد من عدم تداول أوراق اسئلة الامتحان اليوم كما حدثت أزمة في امتحان الهندسة أمس.

الإسكندرية
وأيضا أعربت طالبات الشهاده الاعدادية بمحافظة الاسكندرية، عن سعادتهن بسهولة أسئلة امتحان مادة اللغه الانجليزية بمقر لجنة مدرسة العطارين الاعدادية بنات بمنطقة محطة مصر وسط المحافظة.

وقالت الطالبة بسمة احمد، إن الامتحان جاء سهلا ولم تخرج الاسئلة عن المتوقع .

وأضافت الطالبة أميرة ابراهيم، أن أسئلة مادة اللغة الانجليزية لم يكن صعبا أو سهلا بل كان فى المتوسط ولا يوجد أى تعقيد فى الامتحان متمنية سهولة المواد الأخرى خلال ماراثون الامتحانات المقبلة .

ونوهت الطالبة شاهندة مصطفى ، بأن أسئلة مادة اللغة الانجليزية سهلة ولكن طويلة وتحتاج إلى وقت كاف للانتهاء من الإجابة والمراجعة.
المنيا
أما عن طلاب المنيا فقد أكدوا أن الامتحان في مستوي الطالب فوق المتوسط، وقال سيد أحمد، طالب بمدرسة المنيا الإعدادية عقب أداء امتحان الهندسة، أن الامتحان فوق مستوى الطالب المتوسط، مؤكدا أن السؤال الخامس في الامتحان كان صعباً جداً على كثير من الطلاب وهو إثبات أن "ه ب = ه ج" بالإضافة إلى النقطة الثانية في السؤال الثاني وهو أوجد : ق ( < ب="" أ="" ج)،="" وأضاف="" أن="" باقي="" الامتحان="" كان="">
ولفت عبادة محمد، طالب بمدرسة السادات الاعدادية، أن تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 داخل وخارج اللجان كان بشكلٍ مستمراً دون تعطيل اللجان.
الشرقية
وفي الشرقية، أكد معظم الطلاب أن امتحان الدراسات الاجتماعيه جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولم يخرج عن الكتاب المدرسي.


مطروح
فيما أعرب عدد من طلاب الشهادة الإعدادية بمدينة مرسى مطروح في محافظة مطروح عن فرحتهم لسهولة امتحان الهندسة.
وأكد عدد من الطلاب سهولة أسئلة امتحان الهندسة، وأضافوا أنه جاء في مستوى الطالب المتوسط.

Advertisements
الجريدة الرسمية