السبت 16 يناير 2021...3 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

آخر تطورات أزمة محمد رمضان.. يمتص غضب الجمهور بتغيير صورة بروفايله.. إنذار رسمي لشطبه من "المهن التمثيلية".. و19 ديسمبر محاكمته

ملفات وحوارات Image1_11202022112232453084206
الفنان محمد رمضان مع عومير آدام

سمر محمد

أثار الفنان محمد رمضان، حالة كبيرة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد نشره صورة تجمعه بالمطرب الإسرائيلي عومير آدام في دبي.

ووجه عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الانتقادات للفنان محمد رمضان بسبب هذه الصورة مفجرة عاصفة من الغضب ضد "رمضان".اضافة اعلان


وعلى الرغم من إعلان الفنان محمد رمضان عدم معرفة جنسية المطرب الإسرائيلي "عومير آدام"، مما تسبب ذلك في اتهامات لاحقت الفنان محمد رمضان من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالتطبيع.





وتطورت الأزمة يوما بعد يوم بعد تداول صور للفنان محمد رمضان مع لاعب إسرائيلي يدعى ضياء سبع، ومطرب إسرائيلي آخر يدعى إيلاد تسلى، على الرغم من النفي المتكرر من الفنان محمد رمضان عبر صفحاته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي.

بيان نقابة المهن التمثيلية

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية منذ بداية الأزمة بيانا صحفيا برئاسة الدكتور أشرف زكي بيانا، للتعليق على واقعة التقاط الفنان محمد رمضان صور ا مع المطرب الإسرائيلي عومير آدام في مدينة دبي الإماراتية، خلال أحد الاحتفالات.





وجاء في بيان النقابة: "تابع مجلس النقابة في الساعات الأخيرة بكل اهتمام ومسئولية نابعة من موقف وطني وقومي يمثل جموع الفنانين والمبدعين المصريين ما حدث من تصرف فردي لأحد أعضاء النقابة في إحدى التجمعات الفنية بمدينة عربية شقيقة والتقاطه الصور مع فنانين ينتمون للكيان الغاصب".

وأضاف: "ومجلس نقابة المهن التمثيلية إذ يتناول تفاصيل هذه الواقعة المثيرة للجدل ليؤكد أولا الدعم التام والكامل لحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق والتزام النقابة بالموقف الجمعي للفنانين المصريين وتمسكها الدائم بموقف وقرارات اتحاد النقابات الفنية المصرية والعربية تجاه مثل هذه التصرفات".

وتابع البيان: "والمجلس في موقفه هذا يدرك تماما الفرق بين المعاهدات الرسمية التي تلتزم بها الحكومات العربية والموقف الشعبي والثقافي والفني من قضية التطبيع علما بأن مجلس النقابة يحتفظ بحقه في اتخاذ ما يراه مناسبا من إجراءات وقرارات في ضوء اللوائح الداخلية والقوانين المنظمة لعمل النقابة".





امتصاص غضب

وحاول الفنان محمد رمضان امتصاص غضب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من خلال تغيير صورةبروفايله على صفحته الشخصية بـ"فيس بوك" بالعلم الفلسطيني.




مقطع فيديو بصحبة فلسطيني 
كما قام رمضان بنشر مقطع فيديو بصحبة شاب فلسطيني وقال: "مابسألش عن بلد اللي بيتصور إلا لو هو لوحده قال وده ڤيديو في نفس الوقت ونفس المكان مع شاب فلسطيني!! وبوجه فيه تحية للشعب الفلسطيني الشقيق، تجاهل البعض لهذا الفيديو يؤكد أن القصد ليس القضية الفلسطينية ولكن قضيتهم الحقيقية هي المحاولة الـ1000 لإيقاف نجاحي وشعبيتي".


إنذار رسمي

أرسل طارق محمود المحامى بالنقض والدستورية العليا ، إنذارا رسميا للفنان اشرف زكى نقيب المهن التمثيلية طالب فيه وبصفة عاجلة بإصدار قرار باحالة الفنان محمد رمضان للتحقيق الفورى واتخاذ اجراءات تأديبية رادعة ضده وشطبه من النقابة .


وذكر محمود فى إنذاره الموجه لنقيب المهن التمثيلية أنه خلال اليومين الماضيين انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعى صورا تجمع محمد رمضان مع مطرب وفنان إسرائيلى إضافة لحضوره إحدى الحفلات الخاصة التى كان يشارك فيها المطرب ومشاركته له فى الغناء وذلك خلال زيارته لإحدى الدول العربية ، مع تعليق لمحمد رمضان على تلك الصور التى تؤكد علمه الكامل بهوية المتواجد معه فى الصورة وجنسيته الإسرائيلية .

وأشار محمود فى إنذاره إلى أن تلك الصور والأخبار آثارت غضب واستياء المصريين جميعا لرفضهم الكامل التطبيع مع إسرائيل فى شتى المجالات باعتبارها صادرة من فنان له قاعدة جماهيرية عريضة وأنه بتصرفه هذا يسئ لنقابة وطنية عريقة مثل نقابة المهن التمثيلية ، مضيفا إن الفنان المذكور خالف جميع القرارات الصادرة من اتحاد النقابات الفنية بمنع جميع أشكال التطبيع مع اسرائيل .

وطالب محمود فى ختام إنذاره الموجه للفنان اشرف زكى لعقد اجتماع طارئ لمجلس نقابة المهن التمثيلية باحالة محمد رمضان للتحقيق الفورى فى مخالفته لجميع القرارات الصادرة من نقابة المهن التمثيلية واتحاد النقابات الفنية بمنع التطبيع نهائيا مع إسرائيل وشطبه من جداول المشتغلين بالنقابة.


19 ديسمبر محاكمته 
حددت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، المنعقدة بمجمع محاكم عابدين جلسة 19 ديسمبر المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة الفنان محمد رمضان بتهمة تحدي الشعب المصري ونشر صورة له مع ممثل إسرائيلي شهير على مواقع التواصل الاجتماعي.


وقالت الدعوى التي تقدم بها هاني جاد المحامي: إن محمد رمضان ظهر بصورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تجمعه وأحد أشهر الممثلين عومير أدام في الكيان الصهيوني ونشرها على حسابه ضاربا بذلك كافة الأعراف وشعور المصريين ومدى كراهية المصريين للكيان الصهيوني في تحدي سافر غير مسئول اعتاد عليه محمد رمضان أو نمبر وان كما يدعي لنفسه.

وأضافت الدعوى أن محمد رمضان تناسى أن الكيان الصهيوني هو عدو بلادنا الأول بل الأوحد والعقيدة المرابطة بصدور قلوب أبناء هذه الدولة هذا الكيان المستفحل الذي لا يفعل شيئا إلا وقد قتل وسفك دماء المصريين وقام بالاستيلاء على أراضى بلادنا، بالإضافة إلى ما قام به رمضان من أخذ الشباب له قدوة غير حميدة سواء في مسلسلاته أو أفلامه التي تهدف إلى البلطجة وهدم أخلاق المجتمع ومحو روح التسامح وزرع بين الشباب حب الانتقام والرجولة الزائفة من خلال قتل وضرب واستخدام السلاح الناري لقتل خصومه.